شروحات تقنيةايفون و IOS

طريقة تفعيل خاصية انتظار المكالمات في الايفون

أحياناً قد يتساءل أي أحد منا عندما يكون مشغولاً بمكالمة هاتفية: “هل من الممكن أن تكون هناك مكالمة واردة أخرى آتية لي في هذا الوقت وأنا مشغول في التحدث بمكالمة هاتفية أخرى؟” بمعنى أخر، هل من الممكن أن تكون هناك مكالمة هاتفية أخرى قيد الانتظار؟

لنفترض على سبيل المثال أنك تتحدث مع عيادة الطبيب لحجز موعد للزيارة، والشخص الذي قام بالرد عليك وضعك على الانتظار لفترة من الوقت، أو حتى لنفترض أنك تتحدث مع شركة الاتصالات، والدعم الفني وضعك على الانتظار، ثم طالت المكالمة الهاتفية وأنت منتظر على الانتظار، في حين أنك في انتظار مكالمة هاتفية أخرى في غاية الأهمية، ماذا تفعل حينها؟

حينها ببساطة شديدة أنت تحتاج لتفعيل ميزة Call Waiting أو ما تعرف باسم خاصية “انتظار المكالمات”.

بالطبع أغلبكم يعرف بالفعل ما هي ميزة “انتظار المكالمات” وما هي فوائدها، فهي تساعدك على معرفة جهة الاتصال التي تحاول التواصل معك عندما تكون مشغولاً مع مكالمة هاتفية أخرى، وليس فقط ذلك، بل هي تسمح لك بأن تقوم بوضع المكالمة الهاتفية الأولى على الانتظار والرد على المكالمة الأخرى إذا كنت تشعر أن المكالمة الثانية أكثر أهمية.

بالطبع هي ميزة مفيدة وغنية عن التعريف وأنتم جئتم إلى هنا ليس لمعرفتها ومعرفة مزاياها وإنما لمعرفة كيفية تفعيلها على موبايلات ايفون 13 المميزة.

حتى لا نطيل عليكم في المقدمة أكثر من ذلك، اسمحوا لنا أن نستعرض لكم طريقة تفعيل وتعطيل ميزة انتظار المكالمات على هواتف iPhone.

ذات صلة: شرح كيفية فتح قفل ايفون 11 إذا نسيت كلمة السر.

انتظار المكالمات لهواتف ايفون:-

في هذا الشرح، سوف نستعرض لكم الطريقة البسيطة والسهلة التي تسمح لكم بتفعيل خدمة انتظار المكالمات على الايفون او الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 15 مثل أجهزة الاي باد التي تدعم تركيب شريحة اتصال.

هذه الميزة على موبايلات iPhone لا تسمح لك بالرد على مكالمة جانبية واحدة فحسب، وإنما تسمح لك بالتعامل مع مكالمات متعددة دون إنهاء المكالمة الأساسية.

بطبيعة الحال ميزة انتظار المكالمات سوف تتيح لك إمكانية التبديل بين أكثر من مكالمة هاتفية واحدة في نفس الوقت دون إنهاء أي منهما، فيمكنك تعليق واحدة ووضعها على الانتظار أثناء الرد على الأخرى وبمجرد أن تنتهي يمكنك العودة للمكالمة الأولى دون أدنى مشكلة. ولتفعيل الميزة اتبع الخطوات التالية:

خطوات تفعيل انتظار المكالمات في الايفون

تفعيل انتظار المكالمات في الايفون
تفعيل انتظار المكالمات في الايفون
  • من الشاشة الرئيسية قم بالنقر فوق تطبيق الإعدادات “Settings” ثم انقر فوق أيقونة تطبيق الهاتف “Phone”
  • ستجد أمامك في منتصف النافذة تقريباً ميزة “انتظار المكالمة” أو “Call Waiting” انقر عليها
  • في النافذة الجديدة قم بتفعيل الميزة من خلال تحريك المؤشر بجانب الميزة حتى يتحول لون المؤشر إلى اللون الأخضر
  • الآن قم بالعودة إلى الشاشة الرئيسية وهكذا قد انتهيت

هذا هو كل شيء بالفعل من أجل تفعيل ميزة انتظار المكالمات على جوالات ايفون 13 أو على أي هاتف يعمل بنظام iOS 15 بوجه عام.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى