اخبار

Huawei تأكد موعد إطلاق سلسلة Nova 9 في 23 سبتمبر

تم تسريب موعد إطلاق سلسلة هواوي نوفا 9 – الان بعد فترة قصيرة من هذا التسريب، أكدي Huawei الصينية موعد الإطلاق لهاتفها الذكي من سلسلة Nova الجديد – Huawei Nova 9. أكدت الشركة الصينية رسميًا أنه سيتم إطلاق الجهاز في 23 سبتمبر الجاري.

يُظهر الملصق الذي تشاركه الشركة أن اللوحة الخلفية للهاتف تتوافق مع ما سمعناه حتى الآن. توجد نهاية متدرجة للهاتف الذكي ووحدة الكاميرا في الزاوية العلوية اليمنى وهو ما عرضته الشركة أيضًا في الصورة التشويقية التي نشرتها للهاتف والتي توضح أنه سيعمل بواسطة نظام التشغيل الجديد من هواوي (Harmony OS).

Huawei Nova 9
Huawei Nova 9

عادةً ما تواجه Huawei مشكلات توفر هواتفها الذكية خارج الأسواق الصينية، لكن هذا لن يكون هو الحال هذه المرة حيث ورد أن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة قد أعدت مخزونات كافية لسلسلة Nova 9. على ما يبدو، فإن المخزون أكبر من المخزون الذي حصلت عليه لسلسلة Huawei P50 التي أطلقتها الشركة في وقت سابق من العام الجاري 2021.

مواصفات هواوي Nova 9

تم اعتماد الهاتف الذكي مؤخرًا من قبل 3C بالإضافة إلى TENAA برقم الطراز RTE-AL00، مما يكشف عن بعض المواصفات والميزات الرئيسية.

وبحسب التقارير الأخيرة فإن هاتف هواوي نوفا 9 الجديد يتميز بشاشة OLED مع مستشعر للبصمة مدمج داخل الشاشة.

من المحتمل أن يتم تشغيله بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 778G ثماني النواة جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت.

تابع أيضًا: ZTE تعلن عن موبايلات الألعاب الجديدة RedMagic 6S و6S Pro بمعالج Snapdragon 888+.

يقال إن الجهاز يدعم اتصال 4G LTE فقط ولن يكون هناك طراز داعم لشبكات الجيل الخامس (5G). ولكن، هناك احتمال أن تطلق الشركة متغير 5G في وقت لاحق.

عند القدوم إلى قسم الكاميرا، سيحتوي الموبايل على إعداد رباعي الكاميرا في الخلف بينما يتم وضع الكاميرا الامامية في فتحة على شكل حبة أعلى الشاشة. أما بالنسبة لقسم البرمجيات والسوفتوير، فقد تم التأكيد على أن الهاتف الذكي يعمل بنظام Harmony OS الخاص بالشركة، على الأرجح مع دعم لتطبيقات Android.

يُقال إن هاتف Huawei Nova 9 يعمل ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، بينما يُقال أن متغير Pro في المجموعة سيحمل بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة.

من المتوقع أيضًا أن يتم شحن الجهاز بدعم شحن سريع جدًا بقدرة 66 وات. نتوقع معرفة المزيد عن مواصفات الهاتف ومميزاته في الأيام المقبلة، مع اقتراب موعد الإطلاق الرسمي من الشركة.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى