اخبار

سلسلة Huawei Mate 40 بمعالج 5NM لمنافسة آيفون 12 ومعالج Apple A14 Bionic

في العام الماضي، كشفت شركة Huawei النقاب عن هاتفها الرائد Mate 30 Pro في سبتمبر وهو الهاتف المنافس لسلسلة ايفون 11. يبدو أنه بسبب العقوبات الأمريكية، من غير المرجح أن يتم إطلاق سلسلة Mate 40 هذا الشهر. وفقًا لأخر التقرير، ستقيم Huawei حدث كشف النقاب عن سلسلة Huawei Mate 40 في منتصف أكتوبر في الصين.

أما فيما يتعلق بالإصدار العالمي، قد تصل سلسلة Mate 40 إلى الأسواق الأوروبية بحلول العام المقبل 2021 تزامنًا مع إطلاق آيفون 13 المقبل من آبل.

في مؤتمر مطوري Huawei (HDC) الذي عقد مؤخرًا في الصين، أكد رئيس مجموعة أعمال المستهلك للشركة، “ريتشارد يو” أن سلسلة Mate 40 ستظهر قريبًا ولكن لم يقوم بتحديد موعد التوفر بالأسواق، لكنه أشار فقط إلى اقتراب موعد الكشف عن السلسلة الجديدة.

أيضًا، أكد الجناح البريطاني للشركة من خلال تغريدة أن الجيل القادم من Huawei Mate سوف يتم كشف النقاب عنه قريبًا. كما كشف المُسرب الشهير Evan Blass في وقت سابق، قد يتم إصدار سلسلة Mate 40 في الأسواق الدولية في العام المقبل.

معالجات بدقة تصنيع 5 نانومتر تقدمها آبل وهواوي

كشفت Apple مؤخرًا عن المعالج الجديد الخاص بها Apple A14 Bionic والذي سيتم استخدامه في هواتف iPhone 12 المقبلة، وهي أول مجموعة شرائح تأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر في العالم وتم استخدامها حاليًا في تابلت Apple iPad Air الذي تم الإعلان عنه منذ عدة أيام.

وكشف المنشور أن Huawei ستكون أول علامة تجارية تطلق معالج 5 نانومتر مع مودم 5G مدمج. من المتوقع أن يعمل معالج Kirin 9000 بتقنية 5 نانومتر مع دعم 5G على تشغيل Huawei Mate 40 Pro و Mate 40 Pro +.

تتطلب تقنية 5nm A14 SoC من Apple مودم خارجيًا لاتصال LTE. بقدر ما يتعلق الأمر بـ Mate 40، فمن المحتمل أن يكون مزودًا بمعالج Kirin 9000E الذي يُقال إنه نسخة محسّنة من مجموعة شرائح Kirin 990 5G. يذكر التقرير أيضًا أن سلسلة Mate 40 ستوفر إمكانات شحن أسرع من السلسلة السابقة.

سلسلة Huawei Mate بدون خدمات جوجل

في حين أن سلسلة Mate 40 ستأتي بكاميرات معززة كما هو الحال في كل عام مع هواتف هواوي الرائدة، إلا أنها لن تتميز بخدمات Google Mobile بسبب العقوبات الأمريكية.

في وقت سابق من هذا الشهر، أفيد أن شركة Huawei قد خفضت طلبات المكونات لسلسلة Mate 40 بنسبة 30 في المائة حيث من المحتمل أن تتوقع انخفاضًا في المبيعات وعمليات الشحن، هذا بالإضافة إلى التأخير في إطلاق الهاتف.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى