اخبار

Honor 50 يأتي رسميًا في 16 يونيو بتصميم مشابهه لـ هواوي P50

صور رسمية لسلسة Honor 50 المرتقبة توضح التصميم وبعض المواصفات الأولية

الخبر محدث بتاريخ 6 يوليو 2021:-

أصدرت شركة Honor بضع صور رسمية لهاتفها الذكي القادم من سلسلة 50 عبر صفحتها الرسمي على الشبكات الاجتماعية Weibo و Twitter. تركز الصور على استعراض الجزء الخلفي من الهاتف، وتظهر زوجًا ملفتًا للنظر من نتوءات الكاميرا الدائرية الذي يشبه بشكل كبير لهواتف هواوي P50.

وسط بحر من تصميمات الكاميرا الخلفية المربعة والمستطيلة والدائرية وغيرهم، يُعد التصميم الجديد لكاميرا هاتف Honor 50 مثيرًا للاهتمام. إنه أيضًا أسلوب تخطط له شركة Huawei الأم السابقة لـ HONOR لاستخدامه في هاتفها الرائد التالي P50 الذي يحمل اسمًا مشابهًا أيضًا.

من المحتمل أن تكون الشركتان قد أنهتا تصميماتهما قبل أن تبيع Huawei علامتها التجارية الفرعية في أواخر العام الماضي، ولكن سيكون من الغريب رؤية مثل هذه الأجهزة ذات المظهر المتشابه التي تم إصدارها من مصنعين متميزين على مقربة من بعضهما البعض.

Honor 50 series official images
الصورة الرسمية لسلسلة Honor 50 المرتقبة

من الصورة الرسمي السابقة، يبدو أن هاتف Honor التالي سيحتوي على أربع كاميرات خلفية في المجموع. تحتوي الدائرة العلوية للكاميرا على عدسة واحدة كبيرة، ويتم ربطها بثلاث عدسات أخرى في النتوء السفلي. في المقابل، يبدو أن هاتف هواوي P50 برو يحتوي على ثلاث عدسات في الدائرة العلوية ، وكاميرا واحدة مقترنة بفلاش في الأسفل.

Huawei P50 Pro
سعر ومواصفات Huawei P50 Pro

أهم مميزات هاتف Honor 50

بالإضافة إلى تصميمه المميز والمُثير للاهتمام، فإن هاتف Honor القادم سيكون مدعومًا بمعالج Qualcomm’s Snapdragon 778G، ويحمل بطارية لا نعلم سعتها ولكنها ستأتي بسرعة شحن 100 واط، وسيأتي أيضًا مع “شاشة منحنية الأطراف”.

متوقع أيضًا عودة تطبيقات Google وخدماتها إلى هذه السلسلة (بما في ذلك متجر Google Play)، وهذا حسب تصريح سابق عبر تغريدة من حساب الشركة في ألمانيا علي شبكة Twitter (ولكن للعم هذه التغريدة محذوفة الآن ولا نعلم السبب).

مُنعت الشركة بالسابق من تضمين تطبيقات Google بسبب العقوبات المفروضة على الشركة الأم السابقة Huawei، ولكن يُعتقد أن هذه العقوبات لا تنطبق منذ أن أصبحت مستقلة العلامة التجارية HONOR شركة مستقلة.

الخبر السابق بتاريخ 4 يونيو 2021:-

المتحدث الرسمي لشركة Honor يعلن عن طرح سلسلة هواتف Honor 50 بالشهر الجاري، وتحديدًا يوم الأربعاء الموافق 16 يونيو 2021، كما تشارك الشركة أيضًا مقطع فيديو تشويقيًا بسيطًا للهاتف.

نشرت الشركة على حساب Weibo الرسمي الخاص بها، وهو شبكة تواصل اجتماعي صيني، تمت مشاركة فيديو تشويقي قصير. أظهر هذا الفيديو صورة الجهاز، ولكن بشكل غير واضح جنبًا إلى جنب مع المتحدث الجديد للعلامة التجارية Honor.

صورة هونر 50
صورة هونر 50 ولكن بشكل غير واضح جنبًا إلى جنب مع المتحدث الجديد للشركة

اعتبارًا من الآن، من غير المعروف من سيكون المتحدث الجديد للشركة بعد أن باعتها هواوي وباتت HONOR شركة مستقلة، لكن العديد من مستخدمي الإنترنت توقعوا أن يكون هذا الشخص هو الممثل الصيني “Gong Jun”، الذي لعب مؤخرًا دور البطولة في بعض أعمال الدراما الشهيرة بالصين.

تم تصنيف الممثل أيضًا بين أفضل 50 فنانًا جديدًا في مايو 2021 في الصين، حيث وصل إلى المركز الثاني في قائمة أفضل الممثلين.

علاوة على ذلك، ستعرض السلسلة القادمة أحدث إصدارات الشركة، ومن المقرر الإعلان عنها في 16 يونيو وطرحها في بعض الأسواق في نفس الشهر.

Honor 50 بنفس تصميم هواوي P50

ستطلق عملاق التكنولوجيا الصينية هاتف Honor 50 الأساسي، والذي سيعمل بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 778G، جنبًا إلى جنب مع الإصدار الاخرين والذين سيقدمان تجربة اداء أفضل ومواصفات من الفئة الرائدة.

ستعمل الهواتف الرائدة من تلك السلسلة بواسطة معالج Snapdragon 888 المتطور، وهو نفس المعالج الذي تستخدمه شاومي في هاتف شاومي مي 11 وXiaomi Mi 11 Ultra وMi 11X Pro وتستخدمه أيضًا بعض العلامات التجارية الأخرى في هواتها الرائدة.

الجدير بالذكر أن الهاتف ظهر مؤخرًا في العديد من التسريبات بتصميم مشابهه جدًا لهواتف هواوي P50 وأيضًا هواتف هواوي P50 برو الرائدة، وهي هواتف ذكية كان من المفترض اطلاقها في مارس الماضي ولكن تأخرت هواوي بسبب مشاكل في الإنتاج.

تصميم Honor 50
تصميم Honor 50 مشابهه لتصميم هواوي P50

عرضت هواوي صورة لسلسلة هواتفها المرتقبة P50 في الحدث الذي اقامته مؤخرًا، وهو حدث خاص تم الكشف فيه عن ساعات هواوي الذكية الجديدة WATCH 3 Pro وWATCH 3 القياسية، بالإضافة إلى أجهزة MatePad Pro 2021.

مواصفات Honor 50

ظهر هاتف HONOR 50 مؤخرًا وكشفت العديد من التقارير بعض المواصفات الخاصة بالهاتف، وبحسب التسريبات، يتميز هاتف Honor 50 بظهر خلفي باللون الأزرق بتصميم متدرج اللون، ويضم بالخلف كاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8. الطراز الأسود الذي يحتوي على كاميرا بدقة 108 ميجا بكسل وهو Honor 50 Pro ويضم كاميرا بفتحة عدسة f/1.8.

الكاميرات تأتي ضمن اثنين من الحلقات الدائرية بنفس فكرة P50، وبحسب التسريبات، تشكيلة Honor 50 ستركز على تصوير الفيديو. وبالتالي، من المتوقع أن تقدم ميزات تصوير فيديو من الدرجة الأولى.

بقدر ما يتعلق الأمر بالمواصفات، فإن مطحنة الشائعات لم تشارك بعد أي معلومات حول سلسلة مواصفات Honor 50.

ملحوظة: لم اطلاق الموبايل رسميًا ولكنه متوفر في أسواق محددة فقط وغير متوفر في دول الشرق الأوسط بالوقت الحالي.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى