اخبار

هواوي تعلن عن سعر ومواصفات Nova 5z بسعر أقل من Nova 5i Pro

قدمت Huawei سلسلة nova 5 في يونيو مع انضمام nova 5i Pro إليها بعد شهر من إطلاقها. الآن، تم الإعلان عن هاتف ذكي جديد في الصين – Huawei nova 5z – والذي يبدو أنه في الغالب نسخة من nova 5i Pro ولكن مع ذاكرة مختلفة.

الان لدينا 6 هواتف ذكية جميعهم ضمن سلسلة نوفا 5، يبدو ان هواوى مهتمة جدا بهذة التشكيلة أكثر من الأعوام الماضية.

Huawei nova 5z
Huawei nova 5z

مواصفات Nova 5z

  • المعالج: يتم تشغيل nova 5z بواسطة مجموعة شرائح Kirin 810 ومزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت.
  • الذاكرة: سعة التخزين هي 64 جيجابايت و 128 جيجابايت بحسب احتياجك، ولكن الخيار الأول هو الجديد تمامًا للهاتف الذكي. كل شيء آخر – من الشاشة إلى البطارية والكاميرات يحمل نفس المواصفات السابقة للطراز الأخر 5i Pro دون تغيير.
  • الشاشة: بحجم 6.26 بوصة LCD مع تصميم بدون حواف تضم ثقب فى الجهة العلوية اليسرى للكاميرا.
  • الكاميرا الخلفية رباعية بدقة 48 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل + 2 MP استشعار عمق + 2 MP ماكرو، تدعم التقاط الصور الواسعة وفلاش ليد و HDR والتقاط الصور البانورامية.
  • البطارية: 4000 ملى امبير من نوع ليثيوم بوليمر، تدعم الشحن السريع بقدرة 20W.
  • نظام التشغيل: يعمل بنظام أندرويد 9.0 Pie مع واجهة هواوي EMUI 9.1 ويحتوي على الكثير من برامج التعزيز وتحسين الاداء و نظام ذكاء صناعي AI للكاميرا، بالإضافة الى الـ GPU Turbo لعشاق الألعاب.

سعر Huawei nova 5z

يأتى nova 5z بسعر 599 يوان (225 دولار بما يعادل 200 يورو) أو 1،799 يوان (255 دولار بما يعادل 225 يورو) (حسب المساحة التخزينية).

يتوفر Huawei nova 5z بالفعل في جميع متاجر التجزئة الكبرى في الصين. الألوان هي الأسود و Aurora و Emerald Green.

أشارت الشائعات السابقة إلى أن nova 5i Pro سيصعد إلى المشهد العالمي باعتباره Mate 30 Lite ، ولكن في الوقت الحالي ، لا يزال nova 5i Pro و nova 5z هما الهواتف الذكية الوحيدة في الصين.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى