اخبار

هواوي استعملت شاشات BOE في P40 ومنافسة شرسة مع سامسونج S20

هواوي تنافس سلسلة هواتف سامسونج جالكسي S20 بهواتفها الرائدة الجديدة P40

ظهرت سلسلة Huawei P40 لأول مرة أمس بشاشتين مختلفتين – النسخة القياسية P40 تأتي من طراز OLED مسطحة بحجم 6.1 بوصة بدقة FullHD +، بينما توجد شاشة OLED منحنية بمعدل تحديث 90 هرتز بحجم 6.6 بوصة في هاتفي P40 Pro و P40 Pro Plus وبدقة 1200 في 2640 بكسل.

بعد الإطلاق، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة BOE المصنعة لشاشات تلك السلسلة على منصة Weibo أن شركته هي وراء تصنيع جميع تلك الشاشات.

وأضاف بأن الشركة فخورة حقًا بإنجازها وما قدمته من خلال إنتاج الشاشات المُنحنية لهاتفي P40 Pro و P40 Pro + وبالمناسبة تحتوي الشاشة أيضًا على مستشعر عمق / مقاييس حيوية مدسوسة في فتحة ثقب النوتش. ومع ذلك، يحتوي P40 الأساسي على كاميرتين أماميتين حيث يتكون من كاميرا أساسية بدقة 32 ميجا بكسل + مستشعر من أجل القياسات الحيوية للجسد مثل معدل ضربات القلب وهكذا.

هواوي p40 برو
هواوي p40 برو

كشفت الشركة أيضًا عن بعض الأرقام المُثيرة للإعجاب – حيث أفادت بأنها ثاني مزود لشاشات الأموليد في العالم، بعد شركة سامسونج بالتأكيد، ولكن على الصعيد المحلي في الصين، لدى الشركة حصة سوقية مذهلة تبلغ 86.7٪ من إجمالي الشاشات التي تم إنتاجها.

وفرت BOE أيضًا شاشات لبعض الهواتف الأخرى المثيرة للإعجاب مثل Huawei Mate Xs القابل للطي و Motorola Razr وReno3 Pro 5G وحتى بعض هواتف LG مثل LG V60 ThinQ 5G.

Huawei P40 Pro – إليك أهم المميزات الجديدة لتلك الهواتف

من ناحية أخرى تأتي سلسلة هواتف هواوي الجديدة بالعديد من الميزات، بالطبع نعلم أن الشركة الصينية تتصدر قائمة أعلي الهواتف الرائدة من حيث الكاميرا ولكن هذا لا ينفي وجود ميزات أخري، حيث أن هواوي لعبة دورا رئيسيا لتعزيز سرعة الشحن اللاسلكي واستخدمت شاشات BOE الممتازة هذا بالإضافة إلي أن تلك السلسلة تعمل بواسطة معالجات HiSilicon Kirin 990 5G القوية والتي توفر اتصال الـ (الجيل الخامس، وإليك بعض مميزات تلك الهواتف.

هواوي p40 برو باللون الرمادي
صورة لهاتف هواوي p40 برو باللون الرمادي

يستخدم النموذج P40 بلس عدسة منظارًا بطول بؤري 240 مم، أي ضعف طول عدسة P40 Pro (125 مم) تقريبًا. وهي مدعومة بمستشعر صور 8 ميجابكسل وميزة OIS. هذه أطول عدسه بالهواتف الذكية حتى الآن.

ايضا الهاتف هو أول من يصل إلي قدرة 40 وات في الشحن اللاسلكي. لقد رأينا نماذج أولية من المنافسين، لكن Huawei هي أول من جعلها رسمية.

يستخدم الهاتف مجموعة شرائح Kirin 990 5G مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مثل أشقائه، ولكن يأتي مع المزيد من سعة التخزين – 512GB وهو الخيار الوحيد المتوفر من سعة التخزين.

قامت شركة Huawei أيضًا بترقية المظهر الخارجي للهاتف، المصنوع من السيراميك المتين. يحتاج إلى 5 أيام كاملة في الفرن للتكوين بشكل صحيح ويتم تشكيله برأس قطع خاص لتحقيق بعض المنحنيات الأكثر صرامة للتصميم. وهي متوفرة باللونين الأسود والأبيض ولا تزال مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68.

Huawei P40 Pro – Samsung Galaxy S20 Ultra ايهما تفضل

Samsung Galaxy S20 Ultra
Samsung Galaxy S20 Ultra

يحتوي Pro PLus على كاميرا تليفوتوغرافي إضافية – عدسة 80 مم – لسد الفجوة بين التقريب الشديد والكاميرا العادية. يمنحك هذا مرونة أكبر ويسمح لك بالتقاط صور عالية الجودة على مسافات مختلفة، ونعتقد أن هواوي تحاول أن تتفوق على هواتف سامسونج S20، حيث أطلقت شركة سامسونج هاتفها الرائد الأخير Galaxy S20 Ultra بكاميرا رائعة وشاشة تحمل وضوح وتباين وألوان مميزة جدا هذا طبعا بالإضافة إلي المكونات الرائدة الأخرى.

هواوي تنافس سامسونج S20 بسلسلة P40
هواوي تنافس سامسونج S20 بسلسلة P40

بالرغم من وجود فرق في سعر Galaxy S20 Ultra و سعر Huawei P40 Pro بلس لصالح شركة هواوي، إلا أن الشركة الصينية تتفوق أيضا في مميزات ومواصفات الكاميرا والقدرات العالية في الشحن اللاسلكي ولكن لا تزال سامسونج تتفوق من ناحية الشاشة الرهيبة التي تستخدمها في هواتف S20.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى