شروحات تقنية

كيف تكون مُسوقًا ناجحًا على انستغرام

في بداية الألفية الجديدة لم يكن مفهوم التواصل الاجتماعي معروف بالشكل والكيفية الحالية وكان الموضوع مُقتصرًا فقط على بعض برامج المراسلة النصية مثل ياهو وتبعه إنشاء وتأسيس فيسبوك في عام 2004، لذا كان مفهوم استخدام الانترنت واستخدام التواصل كان يتمثل في تبادل الرسائل فقط والدردشة.

في عام 2010 تم تأسيس موقع انستغرام ولكن خاص بالصور فقط وهو ما أثار دهشة الكثيرين كونه مُختص بجانب واحد فقط ولكن سرعان ما أثبت نفسه كواحد من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا بين المستخدمين وتحول من كونه مجرد عارض لصور السيلفي والطعام والحيوانات الأليفة لأكثر من ذلك بكثير.

انستغرام
انستغرام

نحن نعلم جميعًا مدى روعة Instagram وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائنا وعائلاتنا، ولكن هل سمعت بمصطلح التسويق عبر انستغرام. لكن لماذا؟

انستغرام موقع تواصل يضم مئات ملايين المستخدمين

حسنًا، السبب الواضح هو طريقة عمل انستغرام. بسبب هذه الطبيعة المرئية، يمتلك Instagram فرصًا ضخمة لشركات التجارة الإلكترونية التي تتطلع إلى عرض منتجاتها بالإضافة إلى الأفراد الذين يريدون أن يبدأوا التجارة الخاصة بهم. كل ذلك يتم سواء من خلال الصور العادية أو مقاطع الفيديو أو قصص Instagram، يجب أن تعلم أن بناء حضور مرئي على Instagram يمكن أن يكمل بشكل كبير تسويق التجارة الإلكترونية.

هل تعلم أنه يوجد حوالي 800 مليون مستخدم شهري لذلك التطبيق، مع نشر حوالي 70 مليون صورة يوميًا وعدد إعجابات (Likes) كل يوم يتخطى المليار ونصف!

هناك أيضًا حقيقة أن مستخدمي انستغرام أكثر تفاعلاً من متوسط مستخدمي الوسائط الاجتماعية الأخرى. وعلى الرغم من أن الاتجاهات تظهر أن مشاركة التطبيق في التريند ليست بالشكل الفعال، فإن النظام الأساسي لا يزال يُنتج معدلات مشاركة فيما يخص التسويق الإلكتروني مقارنة بكل من تويتر وفيسبوك.

أصبح للتسوق وجود داخل موقع مشاركة الصور

لكن مستخدمي Instagram أكثر من مجرد مشاركين – فهم أيضًا متسوقون عبر الإنترنت بشكل عام. وفقًا لدراسة حديثة، أبلغ 72 ٪ من مستخدمي انستغرام عن اتخاذ قرار الشراء بعد رؤية شيء ما على التطبيق، وأكثر الفئات شيوعًا هي الملابس والماكياج والأحذية والمجوهرات.

تجعل عقلية التسوق هذه مستخدمي انستغرام الجمهور المثالي لأنهم لديهم نوايا عالية وسريع التحويل.

هناك سبب آخر يجعل Instagram رائعًا جدًا للتجارة الإلكترونية يتعلق بالمنصة نفسها. كما ذكرنا في الأعلى، قدم Instagram مؤخرًا الكثير من الأدوات الجديدة التي تصب في صالح الأعمال التجارية – وهناك بالتأكيد المزيد في المستقبل! سواء من خلال الروابط في قصص Instagram أو مشاركات قصص الانستغرام القابلة للتسوق والمزيد.

بعد كل الذي قيل، سيكون من الخطأ الاعتقاد أنه لمجرد أنك لا تبيع منتجات التجارة الإلكترونية فإنه لا ينتمي عملك إلى Instagram! بالإضافة إلى قدرته الفريدة على تسويق المنتجات، يعد Instagram أيضًا مكانًا رائعًا للشركات لبناء الوعي بالعلامة التجارية والتواصل مع جماهير جديدة (والعملاء المحتملين).

بالطبع، إذا كنت ترغب في بناء استراتيجية تسويقية في انستغرام لها صدى حقيقي لدى جمهورك المستهدف، فأنت بحاجة أولاً إلى فهم كيفية عمل خوارزمية Instagram – وهو أمر يطول شرحه.

مع كل تلك الكتلة البشرية المهولة التي تستخدم التطبيق يوميًا، بات لزامًا استغلالها بالطريق الصحيح في التسويق من أجل زيادة الربح وتحقيق نمو في العمل التجاري وهو ما سنناقشه اليوم.

تحقيق الأرباح يبدأ من كورس التسويق على انستغرام

لحسن الحظ أننا لن نتركك وحدك بلا أي دليل أو شرح في ذلك المجال الواسع، بل أتينا لك بكورس متخصص من شأنه أن يتركك مع خبرة واسعة في عالم التسويق على تلك المنصة الاجتماعية الرائدة.

هذا كورس متخصص سيُعلمك من الألف إلى الياء تمامًا وسيكون جانبك خطوة بخطوة من أجل تحقيق أقصى استفادة والنجاح في تحويل أنشطتك التجارية إلى انستغرام بكل أريحية ومعرفة كيفية تجني الربح الوفير من خلاله، بداية من وضع الصور على بروفايلك الشخصي ووضعها في اقتراحات الاستكشاف لكي تظهر أمام أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

كيفية النشر باستخدام أقوى الهاشتاجات الرائجة التي تحتوي على عدد كبير من المستخدمين، وبالتأكيد زيادة عدد الإعجابات على منشوراتك الترويجية إلى المئات والآلاف، وكيفية عرض وتسويق خدماتك بالشكل الصحيح والنجاح في بيعها لفئة المستخدمين المهتمة، وبالتأكيد لم ينسى مؤسسين الكورس ما تبحث عنه ودائمًا ما تحلم به وهو زيادة المتابعين على حسابك، حيث سيضمن لك ذلك الكورس التوجيهي النجاح في اجتذاب الآلاف من المتابعين والمهتمين بمجال عملك وهو ما يضمن لك تفاعل أفضل مع قاعدة الجماهير. والعديد من الخدع والمزايا الأخرى التي ستحصل عليها بمجرد التحاقك في ذلك الكورس.

كل هذا سيقودك لربح مضمون يتخطى الثلاث آلاف دولار شهريًا وأكثر بالتأكيد إذا قمت بإتباع التعليمات وتطبيق التوجيهات بالشكل الصحيح التي وضعها خبراء التسويق الإلكتروني، كل هذا وبسعر خرافي زهيد لا يُعبر إطلاقًا عن القيمة الحقيقية للكورس بالتأكيد من وجهة نظري حيث يمكنك اقتناء هذا الكورس مقابل 300 دولار فقط وذلك بعد خصم كبير جدًا يصل إلى 60%، هل تدرك أن يُمكنك جني ثلاث آلاف دولار مقابل شراء كورس سعره يُمثل عُشر الربح فقط!

جميع من يريد البدء في استثمار عمل على الإنترنت أمامهم فرصة ذهبية وكورس تعليمي لا يجب تفويته على الإطلاق وفرصة لبناء مستقبل مريح وحياة اقتصادية مُربحة على انستغرام الذي يزدهر يوميًا وتتوسع قاعدته الجماهيرية باستمرار كالفيروس. لذا سارعوا بالالتحاق بالكورس ولا تفوت فرصة تحقيق الربح من انستغرام.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى