اخبار

سلسلة Apple القادمة iPhone 15 تحصل على طراز Ultra

كشفت Apple بالأمس عن سلسلة iPhone 14 و iPhone 14 Pro و 14 Pro Max. ولكن بالمقارنة مع الترقيات السابقة، يبدو أن هذه الهواتف الذكية ستحصل فقط على الحد الأدنى من الترقيات بدلا من تقديم ترقيات كبيرة عن الطرز السابقة. نتيجة لذلك، كانت هناك شائعات بشأن iPhone 15 وتجري حاليًا مناقشة بعض التغييرات الكبيرة التي سيتم تطبيقها عليه.

نُقل عن المحلل Ming-Chi Kuo قوله إنه يعتقد أن شركة Apple ستجعل طرازات iPhone 15 Pro و iPhone 15 أكثر اختلافًا عن بعضها البعض لزيادة عدد شحنات إصدارات Pro و iPhone 15Ultra الجديد. ويرى أيضًا أنه، إذا ما تمضي قدمًا، ستبدأ Apple في التمييز بين iPhone 15 Pro Max و iPhone 15 Pro من أجل تلبية احتياجات المستهلكين المحددة.

ابل ستقدم طراز جديد باسم ايفون 15 الترا

يعتقد Ming-Chi Kuo، الذي قال إن جهود Apple لصنع شريحة مودم 5G “فشلت”، أن Apple لن تكون قادرة على استخدام معالجاتها الخاصة في أجهزة iPhone لعام 2023. بالنسبة لطرازات iPhone 15، من المرجح أن تقوم الشركة بالاعتماد على كوالكوم.

يدعي Mark Gurman أن القيام بذلك سيكون منطقيًا بالنسبة لشركة Apple لتغيير اسم هاتفها المتطور في النهاية من “Pro Max” إلى “Ultra”، نظرًا لأنه أبسط بكثير ويتوافق بشكل أكبر مع أحدث استراتيجية تسمية لشركة Apple مستويات Pro و Max و Ultra.

تزعم الشائعات أن طرازات iPhone 15 ستبدو متطابقة مع طرازات iPhone 14. ومع ذلك، فإن التصميم الجديد الذي وفرته الشركة لهواتف ايفون 14 برو ماكس وخصوصًا النتوء والذي تم تسميته باسم Dynamic Island، سيتوسع في جميع هواتف السلسة.

إنه ليس نتوء او ثقب ثابت، وبالتالي يمكنه تغيير الحجم والشكل ليناسب واجهة المستخدم ويوفر إمكانات مرئية إضافية على شاشات موبايلات iPhone.

اما بالنسبة لموعد اطلاق او موعد نزول ايفون 15، إذا حافظت Apple على جدول إطلاقها المعتاد لشهر سبتمبر، فسيتم الكشف عن iPhone 15 في سبتمبر 2023.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى