اخبار

الصور الحصرية الأولى لهواتف ايفون SE 3 2021 وiPhone 12S Pro

على الرغم من أن Apple لم تكشف عن أي تفاصيل تخص سلسلة هواتف ايفون التي سيتم إطلاقها في العام الحالي، إلا أن الصور التي لدينا اليوم تُعطينا لمحة عن التصميم المحتمل لكُلًا من iPhone SE 3 وiPhone 12S Pro.

يبدو أن iPhone SE 3، المعروف أيضًا باسم iPhone SE 2021، يحتوي على قائمة من التغييرات المهمة مُقارنة بـ iPhone SE 2020 الحالي.

أحد التغييرات الرئيسية المقترحة من قبل الصور المُسربة هو عدم وجود زر الهوم المعروف.

من ناحية أخرى، يبدو أن iPhone 12S Pro سيتشارك نفس التصميم مع iPhone 12 Pro Max وهو ما نراه جليًا في الصور المُسربة.

ترددت شائعات على أن الهاتف المذكور قد يأتي تحت اسم iPhone 13 Pro، ولكن تشير العديد من الشائعات الآن على أن الهاتف الأخير قد يتم إطلاقه في عام 2022 نظرًا للسجل التاريخي لجميع هواتف iPhone.

التصميم المقترح لهاتف iPhone SE 3

انتشر على الإنترنت خلال الفترة الأخيرة صور مُسربة عديدة لما يُمكن أن يكون عليه iPhone SE 3. تُظهر الصور شاشة مُثقبة، إلى جانب الحواف الرقيقة. يبدو أن الهاتف يحتوي أيضًا على إطار مسطح يشبه تصميم سلسلة iPhone 12.

iPhone SE 3
iPhone SE 3

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية واحدة إلى جانب فلاش LED وهو مُشابه لإصداري الجيلين السابقين، ومع ذلك لا تُظهر الصور أي زر للصفحة الرئيسية كما اعتدنا، بدلًا من ذلك قد نشهد تواجد Touch ID على زر الطاقة وهو شبيه بالموجود في iPad Air.

مواصفات iPhone SE 3

فيما يتعلق بالمواصفات، تدعي أغلب التسريبات أن iPhone SE 3 سيأتي مع شاشة IPS LCD بحجم 5.4 بوصة تتميز بدقة عالية ولكنها ليست بنفس جودة شاشات OLED في جميع هواتف ابل المتطورة.

من المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية وحيدة بدة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6 وهي نفس الموجودة في iPhone 12 mini.

من المتوقع أن يأتي iPhone SE 3 مع معالج Apple A14 Bionic مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ودعم شبكات 4G. من المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف الجديد مع إصدارات 64 جيجابايت و128 جيجابايت و256 جيجابايت تمامًا مثل iPhone SE الحالي.

 على صعيد التسعير، يمكن أن يتوفر iPhone SE 3 بسعر 499 دولارًا وذلك بالنسبة للنسخة للأساسية التي ستأتي مع 64 جيجابايت. السعر المشاع هو 100 دولار أعلى من 399 دولارًا وهو سعر iPhone SE 2020.

ومع ذلك، من المتوقع أن يتم إطلاق iPhone SE 3 في أبريل أي بعد أقل من ثلاثة شهور من الآن، إلى جانب الجيل التالي من AirPods Pro. يمكننا توقع ظهور المزيد من التفاصيل خلال الأيام القادمة.

تصميمات iPhone 12S Pro المقترحة

بالإضافة إلى عروض iPhone SE 3، قام LetsGoDigital بنشر التصميمات المقترحة لـ iPhone 12S Pro. يبدو أن طراز Pro الجديد سيأتي مع نوتش أقل سُمكًا، مع تصميم مشابه لهيكل iPhone 12 Pro.

iPhone 12S Pro
iPhone 12S Pro

من المتوقع أيضًا طرح الهاتف بخيارات ألوان متعددة كذلك. تشير التسريبات أيضًا إلى عدم وجود منفذ Lightning.

هذا يعني أن Apple يمكنها تقديم الشحن اللاسلكي كمصدر وحيد لإعادة شحن البطارية الغير قابلة للإزالة. ومع ذلك، يجب أخذ هذه المعلومات مع قليل من الجدية نظرًا لأن الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها لم تصدر أي إعلان رسمي.

مواصفات iPhone 12S Pro

من المتوقع أن يأتي الهاتف مع شاشة OLED بحجم 6.1 بوصة الموجودة في iPhone 12 Pro. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون لديها معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

يُعتقد أيضًا أن iPhone 12S Pro سيحتوي على مستشعر بصمة الإصبع Touch ID في الشاشة – جنبًا إلى جنب مع Face ID.

الوان iPhone 12S Pro
الوان iPhone 12S Pro

من المحتمل أيضًا أن يأتي iPhone 12S Pro مع معالج Apple A15 Bionic مع دعم 5G وWi-Fi 6E.

اقترح المدون التقني القريب من آبل Ming-Chi Kuo مؤخرًا أن طرازي Pro الجديدين في تشكيلة هواتف ايفون القادمة سيأتيان مع عدسات فائقة الاتساع مُطورة.

تدعي أحدث التقارير أنه لا يمكن أن يكون هناك فرق بين وحدة الكاميرا في iPhone 12S Pro وiPhone 12S Pro Max.

هذا على عكس سلسلة العام الحالي التي رأينا فيها ميزات تصوير فوتوغرافي iPhone 12 Pro Max أفضل من نظيرتها في iPhone 12 Pro.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى