اخبار

Huawei Nova 6 بطراز 5G قريبا فى ديسمبر المقبل 2019 وسعر منخفض

تم رصد موديلات متعددة من Huawei Nova 6 على قواعد البيانات، بما في ذلك أرقام الطرز WLZ-TL10 و WLZ-TL00 و WLZ-AL10 و WLZ-AL00 و WLZ-L29 و WLZ-LX2.

يعتبر معالج Kirin 990 SoC من Huawei عبارة عن مجموعة شرائح تدعم الهاتف بسرعة عالية واداء ممتاز بالإضافة الى نقطة مهمة جدا وهى دعم شبكات الجيل الخامس 5G وتم تقديم مجموعة شرائح كيرن 990 فى طرازMate 30 Pro الرائد والذي تم طرحة فى بعض الأسواق ولم يصل حتى الآن إلى جميع الأسواق بما فيهم الخليج والشرق الأوسط.

اما الان تستعد Honor العلامة التجارية الفرعية لشركة Huawei للكشف عن هاتف Honor V30 في الشهر المقبل. وبالرغم من وجود اهتمامات جانبية للشركة الأم والفرعية إلا أن هناك اهتمام بإطلاق طراز جديد من هواتف هواوى نوفا ولكن هذة المرة بدعم شبكات الـ 5G.

Huawei Nova 6 يأتى قريبا بدعم الجيل الخامس

 تم اكتشاف هاتف ذكي 5G جديد من هواوى مع رقم الطراز WLZ-AN00 على قاعدة بيانات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (CMIIT). وبحسب ما توصلنا إليه فهو هاتف Huawei Nova 6 5G والذي يأتي ضمن سلسلة نوفا 6 التى من المتوقع ان تضم ما لا يقل عن 6 هواتف ذكية من ضمنهم Nova 6 Pro.

على كل حال سيحمل الطراز القادم الاسم الرمزي Waltz. لسوء الحظ ليس لدينا قدر كبير من المعلومات حول مواصفات Huawei Nova 6 5G ولكن النقطة الأهم انه سوف يعمل بواسطة مجموعة شرائح Kirin 990 SoC وهو من أفضل المعالجات التى تم تقديمها فى 2019 ومنافس قوي لكل من Exynos 9820 الذى تقدمه سامسونج و سناب دراجون +855 من كوالكوم وايضا Apple A13 Bionic الذى شاهدناه مؤخرا في هواتف آيفون 11.

وبالرغم من وجود معالج Kirin 990 إلا أن هذه السلسلة تأتى بأسعار أقل من تلك الرائدة التي تأتي بأسعار باهظة (Mate 30 Pro) مما يجعلنا نتوقع ان يأتى بسعر أقل مع دعم تكنولوجيا الـ 5G.

Nova 6 5G : موعد الإطلاق

تم إطلاق Huawei Nova 4 في ديسمبر بالعام الماضي وهو ما يجعلنا نتوقع أن يأتى Nova 6 5G في نفس الوقت من العام الحالي (ديسمبر 2019). علاوة على ذلك، متوقع ان يأتى الهاتف ضمن تشكيلة كبيرة كما هو الحال مع تشكيلة نوفا 5 التى تضم 6 هواتف ذكية جميعهم تم إطلاقهم هذا العام.

أرقام الطراز التالية هي الأرقام المتوقعة فى التشكيلة القادمة لهواوى الجديدة WLZ-TL10 و WLZ-TL00 و WLZ-AL10 و WLZ-AL00 و WLZ-L29 و WLZ-LX2. من المحتمل أن يأتي هذا الإصدار أيضًا في إصدارات بخلاف الجيل الخامس، نظرًا لأن موعد الإطلاق المذكور لا يزال على بعد شهرين وتعمل الشركة على اطلاق جهاز جديد ضمن نفس السلسلة على فترات متباعدة مما يجعلنا ان ننتظر المزيد من المعلومات قريبًا.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى