اخبار

موبايل iQOO Neo 5s قادم بمعالج SD 888 – الإعلان عنه رسمياً يوم 20 ديسمبر

طرحت الأسبوع الماضي العلامة التجارية الصاعدة التابعة لشركة فيفو، iQOO، منشور جديد تؤكد فيه على إنها تستعد للإعلان عن سلسلة هواتف جديدة في موطنها الرئيسي. العديد من التسريبات أكدت آنذاك بأنها تعتزم الإعلان عن هاتف iQOO Neo 5s ولكننا لم نكن متأكدين من ذلك بعد.

ولكن اليوم، قررت الشركة أن تضع حداً لهذه الشائعات وأعلنت على موقع Wiebo الصيني بأن هاتفها التالي هو بالفعل iQOO Neo 5s والذي سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي يوم 20 ديسمبر.

من خلال الصورة التي شاركتها الشركة في المنشور، ويمكنكم رؤيتها في صورة العنوان، فهي تؤكد على أن هاتف iQOO Neo 5s سيكون هاتف موجه للألعاب. وبناءً على التسريبات السابقة، فهو من المحتمل أن يأتي بشاشة AMOLED مع فتحة ثقب لكاميرا السيلفي. ومن المُرجح أيضاً أن تحتوي لوحة العرض على مستشعرات ثنائية لزيادة وتعزيز حساسية اللمس أثناء النقر على الشاشة داخل الألعاب.

من الضروري أن يدعم الهاتف معدل تحديث 120Hz مع معدل أخذ عينات باللمس عالِ. يُقال بأنه سيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج كوالكم Snapdragon 888 مقترناً بذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجابايت من النوع LPDDR5، مع ذاكرة تخزين داخلية بمساحة 256 جيجابايت من النوع UFS 3.1.

iQOO Neo 5s

البعض يقترح بأن الهاتف الجديد هو عبارة عن نسخة مُحسنة من الإصدار السابقة iQOO Neo5 Vitality Edition الذي تم الإعلان عنه في شهر مارس الماضي.

لم تذكر التسريبات حتى الآن أي تفاصيل حول سعة البطارية، ولكن من المؤكد أنها ستدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط. سيأتي الهاتف بواجهة مستخدم OriginOS Ocean UI مستندة على أندرويد 11.

أما بالنسبة لمواصفات الكاميرا، فمن المُرجح أن تحتوي على مستشعر رئيسي من سوني – Sony طراز IMX598 بدقة 48 ميجابكسل مُزودة بتقنية التثبيت البصري OIS. في حين أن الكاميرا الأمامية ستأتي بدقة 16 ميجابكسل.

البعض يعتقد أنه من المحتمل أن يظهر هاتف بمعالج Snapdragon 778G Plus بدلاً من Snapdragon 888، ولكن من المؤكد أن يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 66 واط.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى