اخبار

هونر تعلن عن Magic3 وMagic3 Pro بكاميرا سينمائية

تقدم هونر سلسلة هواتفها الذكية الجديدة بميزة تسجيل الفيديو السينمائي IMAX وشحن سريع 66 وات

تقدم Honor أحدث هواتفها الرائدة وهي سلسلة Magic 3 الجديدة كليًا. تتضمن السلسلة ثلاث هواتف، من بينهم Magic3 و 3 Pro العاديين اللذين يشتركان في الكثير من أوجه التشابه عبر المواصفات كل منهما ولكنهما يختلفان في إعدادات الكاميرا.

هذه هي أيضًا أولى الهواتف المحسّنة بتقنية IMAX في السوق التي تقدم ملفات تعريف حصرية لتصنيف ألوان 3D LUT وتسجيل الفيديو بتنسيق LOG.

موبايل Honor Magic3
موبايل Honor Magic3

يتميز كل من Magic3 و Magic3 Pro بشاشات OLED منحنية مقاس 6.76 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ودقة FHD +. تدعم الشاشة ألوان 10 بت وتأتي بثقب يضم بداخلة الكاميرا الرئيسية والتي تعمل بدقة 13 ميجابكسل جنبًا إلى جنب مع مستشعر عمق 3D ToF لفتح الوجه بشكل أكثر أمانًا.

بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي متشابهه تمامًا لكلا الجهازين. الكاميرا الرئيسية Sony IMX 766 بدقة 50 ميجابكسل على كلا الجهازين مقترنة بمستشعر أحادي اللون بدقة 64 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل.

يحصل طراز الـ Pro أيضًا على وحدة تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل مع تقريب بصري 3.5x وتقريب رقمي يصل إلى 100x.

توفر شراكة IMAX إمكانات تسجيل فيديو سينمائية تدعم تنسيق LOG الذي اخبرتنا عنه Honor التالي:-

“تنسيق LOG يؤدي إلى تحسينات في جودة الصورة ومرونة أكبر في التحرير”

وأكملت الشركة حديثها عن الطراز الأعلى سعرًا HONOR 30 Pro Plus قائلة:-

“يقدم Magic3 كاميرا فيديو فائقة الثبات بفضل مستشعر RYYB الهائل، يمكن أيضًا لهاتف HONOR 30 Pro + التقاط ذكرياتك بدقة 4K بجودة فائقة الوضوح – حتى في الإضاءة المنخفضة. أفضل من أي وقت مضى، يمكنك إبقاء هدفك في نطاق التركيز حتى عند التبديل بين العدسات، وذلك بفضل ميزة التتبع في الوقت الحقيقي.”

تدعم الهواتف أيضًا ثمانية ملفات تعريف لونية LUT ثلاثية الأبعاد والتي تعمل على تحسين محتوى الفيديو الخاص بك.

مواصفات وسعر Magic3 و 3 Pro

تم استخدام معالج Snapdragon 888 Plus من Qualcomm على كلا الهاتفين المقترن بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت وتخزين 512 جيجابايت.

يحتوي كلا الهاتفين على بطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة مع شحن سلكي سريع 66 وات وشحن لاسلكي 50 وات، الشحن اللاسلكي متوافق مع Qi.

يتمتع Magic3 بتصنيف IP54 لمقاومة الماء والغبار بينما يرتفع طراز البرو في هذا المعيار إلى IP68. يعمل كلا الهاتفين بواجهة استخدام Magic UI 5 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 11 ويضم خدمات Google Mobile.

الوان موبايلات هونر Magic3 و 3 Pro
الوان موبايلات هونر Magic3 و 3 Pro

يأتي موبايل Honor Magic3 بتصميمين ويباع بالتجزئة بسعر 899 يورو. هناك طرازات Golden Hour وBlue Hour والذان يتميزان بالجلد الصناعي بينما تتميز خيارات Black and White الكلاسيكية بظهر زجاجي تقليدي.

يأتي Magic3 Pro بألوان Golden Hour والأبيض والأسود ويبلغ سعره 1099 يورو. سيتم إطلاق كلا الهاتفين في الصين أولاً وسيتم توفيرهم عالميًا في وقت لاحق.

Honor Magic3 Pro Plus

هو أفضل هاتف في السلسلة. يأتي بأربع كاميرات من بينهم مستشعرات كبيرة جدًا ويتميز مظهر رائع وشكل جذاب.

Magic3 Pro Plus يحتوي على شاشة OLED مقاس 6.67 بوصة مع انحناءات تبلغ 89 درجة على الجانبين ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

يمكن القول إن إعداد الكاميرا السداسية هو المكان الذي حدثت فيه معظم ترقيات Pro +. قامت شركة Honor بوضع مستشعر 50MP IMX700 1 / 1.28 بوصة من سوني بحجم 1.22 ميكرومتر.

تعد الكاميرا فائقة الاتساع أيضًا خطوة كبيرة للأمام مقارنة بأجهزة Magic3 الأخرى – فهي تحتوي على مستشعر 1/2 بوصة 64 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4.

كاميرا هاتف Honor Magic3 Pro+
كاميرا هاتف Honor Magic3 Pro+

الكاميرا الأمامية تأتي ضمن فتحة ثقب أعلى الشاشة وتقع بجوار مستشعر ToF الخاص بالتعرف على الوجة.

يأتي الهاتف بتصميمًا مبدعًا، ويقول البعض أنه يشبه إلى حد كبير Huawei Mate 40 Porsche Design الذي قدمتة هواوي ضمن سلسلة Huawei Mate 40 الرائدة. يبدو الجهاز رائعًا ويتميز بلوحة خلفية نانو سيراميك والتي من المفترض أن تكون متينة جدًا.

بالنسبة لباقي المواصفات فهي إلى حد كبير متشابهه مع Magic3 Pro مثل ميزات مقاومة الماء والغبار IP68 ومجموعة شرائح Snapdragon 888+ وأدوات تحرير الفيديو من IMAX Enhanced وشحن 66W SuperCharge عبر السلك لبطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة.

يعمل Magic Pro + بواجهة Magic UI 5 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 11.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى