شروحات تقنية

منصة متاجر: ابدأ متجرك الإلكتروني الآن – انشاء متجر بخطوات بسيطة

هناك نسبة كبيرة من العرب يتسوقون عبر الإنترنت، وهو مبدئيًا ما يُمكنهم من تجنب الازدحام وتوفير الوقت. سرعان ما أصبحت التسوق الإلكتروني الطريقة المفضلة لإجراء عمليات الشراء.

ومع ذلك، فإن البيع عبر الإنترنت لا يقتصر فقط على العلامات التجارية المعروفة وعمالقة التجزئة مثل Amazon. يمكن للناس العاديين إنشاء متاجر التجارة الإلكترونية الخاصة بهم من منازلهم بكل سهولة مع منصة متاجر.

أصبح بدء موقع للتجارة الإلكترونية أسهل من أي وقت مضى مع الخيارات التالية:

ميسورة التكلفة: هناك العديد من الطرق لبدء متجر جديد للتجارة الإلكترونية مع القليل من النفقات العامة أو بدونها
سهل: في بعض الأحيان لا تحتاج إلى امتلاك منتجك الخاص؛ تعمل بعض متاجر التجارة الإلكترونية على الريفيرال مثلًا
الخيارات: سواء كنت خبيرًا تقنيًا أو مبتدئًا تمامًا، فسنقوم بإنشاء لك منصة للتجارة الإلكترونية تلبي جميع احتياجاتك.

مع منصة متاجر أنت لا تحتاج لشيء الدخول للموقع و البدء في انشاء متجرك الالكتروني ، ليس مطلوب منك أي خبرة مسبقة في مجال البرمجة، يمكنك امتلاك متجر وتطبيق الكتروني في أقل من 4 أيام بعد الاتفاق على بدء العمل، ولكن لماذا منصة متاجر بالتحديد؟ وما هي أهم مزايا المتاجر الالكترونية التي ستصممها لك؟

مميزات منصة متاجر

سهولة الاستخدام

البساطة هي علامة على التصميم الجيد، وهو ما يوافق عليه جميع المستخدمين. يقولون إن أهم ما يميز الموقع الجيد هو سهولة الاستخدام.

من خلال سهولة الاستخدام، هذا يعني مساعدة المتسوقين في الحصول على ما يريدون بشكل أسرع وبدون التعقيد غير الضروري الذي يمكن أن يردع عملية شرائهم في نهاية المطاف. يمكنك تنفيذ هذا المفهوم من خلال:

  • إنشاء فئات للتسوق
  • إضافة مُرشحات وتصنيفات مُختلفة
  • دمج قدرات المقارنة

سرعة الإنشاء

ليس عليك الانتظار طويلًا، ولأن عامل الوقت هو أمر مؤثر في مدى حماسك وشغفك للعمل، فلن يقوم المختصون في منصة متاجر بإهدار وقتك، لن يأخذ الأمر منهم أكثر من أربع أيام بالتحديد من أجل إنشاء متجرك الإلكتروني وتطبيقك والانتهاء حسب الموعد المحدد والمتفق عليه. التسليم في التوقيت المحدد للعميل يُعد من عوامل الاحترافية الخاصة بأي منظمة أو شركة وهو بالتأكيد ما يتواجد لدى تلك المنصة.

وسائل دفع متعددة وخيارات لا تنتهي

ولأننا في الوطن العربي نمتلك عملات مختلفة ووسائل دفع متنوعة في كل دولة، وجب أن يتم بث الطمأنينة في قلب المستخدم بأن المتجر الذي سيتعاقد على تصميمه سيتم تزويده بالدعم اللازم لكل منصات وبوابات الدفع الإلكتروني مثل فيزا وماستر كارد ومدى . تُعد مُشكلة الدفع تلك من الأمور الهامة التي يجب أن يضعها كل صاحب متجر إلكتروني في حسبانه. فلن يحب المُستهلك بالتأكيد أن يختار سلعته المراد شرائها وأن يتفاجأ بأن المتجر لا يدعم الدفع عبر وسيلة معينة أو أنه يُجبره على استخدام طريقة دفع معينة. لا تقلق، خبراء منصة متاجر سيصممون لك متجر يدعم كل وسائل وطرق الدفع الموجودة تقريبًا في الوطن العربي بكل أريحية.

ماذا عن امتلاك تطبيق خاص بالمتجر؟

ولأن العالم يتطور والمجال التقني في نمو مستمر، أصبحت تحتل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية مكانة كبيرة في حياة كل شخص تقريبًا، فلا يوجد من لا يستيقظ ثم يُمسك بهاتفه كأول شيء يبدأ به يومه، لذلك وجب الاهتمام بذلك من أجل زيادة التواجد على الهواتف المحمولة، وهو ما تقوم به المنصة حيث لديك الخيار بأن يتم تصميم تطبيق الكتروني لمتجرك يجذب جميع المستهلكين والزوار، فلا أحد يُنكر أن التصفح واستخدام التطبيقات المحمولة يعد من أسهل وأبسط الأمور الإلكترونية لجميع المستخدمين، لذلك لديك الخيار لذلك أيضًا. بالإضافة إلى ربطه هو والمتجر بوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل واتساب وفيسبوك وتيليجرام من أجل تكوين قاعدة جماهيرية من تلك المواقع من شأنها أن تعود بالنفع على الموقع.

التدريب والدعم الفني وخدمة المستخدم

الأساس المتين لأي منظمة أو شركة هو مدى دعمها وتواصلها المستمر مع عملائها، ومن يتبع مبدأ رضاء العميل أهم شيء، بالتأكيد سينمو عمله ويحقق أقصى الاستفادة لأن اللباقة وحسن التعامل والأدب من أهم الصفات الواجب توافرها وهو ما موجود في فريق عمل منصة متاجر. دورهم لا ينتهي فقط عند تسليم المتجر، بل يستمر الدعم والتدريب الفني على إدارة المتجر وحل أي مشاكل أو معوقات تواجه العميل. الدعم متوفر على مدار الساعة وجميع الاستفسارات والمشاكل يتم حلها في توقيت قياسي، إرضاء العميل هو غاية لدى تلك المنصة.

كيف يُمكنني انشاء متجر من على منصة متاجر؟

الخطوة الأولى تتمثل في الذهاب إلى صفحة التسجيل من هنا وملأ البيانات المطلوبة وهي معلومات بسيطة مثل الاسم وبريدك الالكتروني ورقم هاتفك والرقم السري.

الخطوة التي تليها تتمثل في البدء في اختيار معلومات المتجر مثل اسم المتجر باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اختيار الاسم باللغة العربية وهو ما سيظهر للعملاء، ثم بعد ذلك اختيار مجال ونشاط المتجر، هل هو متجر إلكتروني للملابس، للعطور أم إلكتروني مثلًا؟ ومن ثم تحديد ما إذا كان لديك تجارة إلكترونية قائمة مُسبقًا أم أن تلك تُعد أول تجربة لك ثم الضغط على ابدأ الآن.

ما بعد ذلك هي أمور ضرورية يجب إكمالها مثل شعار المتجر واللون المراد استخدامه والمنتجات التي ستضيفها مع ضرورة إضافة صورة مناسبة لكل منتج مع كتابة وصف جذاب وكتابة جميع العروض الخاصة به بالتفصيل سواء كانت خصومات أو كميات بالجُملة وهكذا، ولا تنسى أن تُحدد للعميل طرق الدفع المتاحة له وأن تُحيطه علمًا بالوسائل المُتاحة أمامه سواء كانت فيزا أو ماستر كارد أو أي وسيلة دفع أخرى. نُحيطك علمًا بأنه متاح أيضًا طريقة الدفع من خلال الحوالات البنكية من مختلف البنوك في الوطن العربي بالإضافة إلى أهم خيار تقريبًا وهو دفع ثمن المُنتج عند الاستلام. الخطوة الأخيرة تتمثل في طريقة تسليم المُنتج للمشتري وعليك بتحديد ذلك وإضافة تفاصيل وافية وشاملة عن كل تلك الأمور سواء إن كان سيتم الشحن في مدينة بعينها أو أخرى، على العميل أن يعرف جميع الشروط والأحكام والقواعد بالإضافة إلى الرسوم المالية لكل عملية شحن.

لم يتبقى شيء آخر! أنت الآن على الطريق الصحيح، مبروك أنت تمتلك متجر إلكتروني جاهز لبدء العمل والربح من خلاله وإدارة تجارتك الإلكترونية من عليه بكل سهولة، لم تكن الأمور لتُصبح أسهل من ذلك!

هناك ثلاث باقات لمنصة متاجر، أحدهما مجانية والثانية والثالثة يتم شراءها عن طريق دفع مبلغ محدد، تختلف كل باقة من حيث خصائصها ومميزاتها ومناسبتها لجميع أصناف العملاء، التنوع في الباقات هو أمر يُحسب لإدارة الموقع بالتأكيد.

لا تنتظر الكثير من بعد الآن وقم بإنشاء متجرك الإلكتروني في الحال وامتلك الرغبة لتحقيق النجاح وتغيير مفهوم التسوق الإلكتروني بالنسبة للكثيرين.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى