شروحات تقنيةأفضل 10

أفضل 15 محرك بحث: طريقة البحث عن شخص عن طريق الاسم او رقم الهاتف

هناك مواقف تجعلنا نقول “إنه عالم صغير”، مثل عندما تقابل شخصًا ما في مكان غير متوقع. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن صديق ضاع منذ فترة طويلة أو عن شخص واحد قابلته بالصدفة في مكانٍ ما، فقد توافقني القول عندما أقول إن العالم ليس بهذا الصغر بعد كل شيء. لحسن الحظ، كما نعلم جميعًا، يعد الإنترنت مكانًا يمكنك فيه الحصول على معظم إجاباتك.

حسنًا، هناك العديد من الخدمات التي تساعدك في البحث عن الأشخاص عن طريق الاسم او البحث عن طريق رقم الهاتف أو من خلال البحث بالصورة والمزيد من الخيارات الأخرى سواء كنت في مصر أو في أي دولة أخرى، فجميع المواقع تحاول ان تجلب لك النتائج من جميع انحاء العالم.

القائمة التالية تتيح لك البحث عن اصدقائك والحصول على تفاصيل حولهم. بصرف النظر عن العثور على الأشخاص الذين تبحث عنهم، يمكن أن تكون مواقع البحث عن الأشخاص مفيدة عندما تبحث عن زميل في الغرفة أو تبدأ في العمل مع شخص ما. لذلك، دون أي مزيد من اللغط، إليك أفضل 15 محرك بحث عن الأشخاص يجب عليك استخدامها.

قبل أن نمضي قدمًا، ألق نظرة سريعة على جميع محركات البحث عن الأشخاص التي قمنا بالحديث عنها في هذه المقالة ونحن متأكدون أنك ستجد ضالتك هنا:

لماذا يجب عليك استخدام محركات البحث عن شخص؟

كلما سمعنا مصطلح محرك بحث عن شخص، تذهب أذهاننا في الغالب إلى العثور على الأشخاص الذين كنا على اتصال بهم في الماضي. بينما ستساعدك خدمات البحث عن الأشخاص في العثور على هؤلاء الأشخاص أيضًا، هناك عدد لا يحصى من سيناريوهات الحياة الواقعية حيث تكون مفيدة وقد توفر لك الكثير من الصداع والندم في المستقبل.

على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك شركة وتعمل مع عدد من العاملين، فمن الجيد دائمًا العثور على معلومات عنهم قبل أن تقدم لهم تفاصيل عمل مهمة. قد تكون طالبًا جامعيًا يبحث عن شريك في السكن لتقاسم الإيجار. الشيء الوحيد الذي يجب أن تتأكد منه هو أن الشخص جدير بالثقة.

كيفية البحث عن شخص

قد تكون شخصًا يتطلع إلى شراء عقار ويريد التأكد من أن البائع لديه سجل جيد. في مئات السيناريوهات مثل هذه، يمكن أن تساعدك مواقع البحث عن الأشخاص التي ذكرناها أدناه كثيرًا.

لا يقتصر الأمر على مساعدتك في العثور على الملفات الشخصية الاجتماعية للأشخاص، ولكن يمكنهم أيضًا إخبارك إذا كان لديهم أي سجلات جنائية أو سجلات اعتقال.

بعبارات أخف، يمكن أن تساعدك محركات البحث هذه في العثور على عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف حتى تتمكن من الاتصال بشخص يصعب العثور عليه. بشكل عام، عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تساعدك في العثور على الأشخاص الذين تبحث عنهم باستمرار. الآن بعد أن عرفت سبب استخدام محركات البحث عن أشخاص، دعنا نلقي نظرة على أفضلها.

تابع أيضًأ: مميزات أندرويد 11 (أفضل 10 مميزات في أندرويد 11 ربما لم تسمع بها من قبل وما نتمناه في أندرويد 12).

Truthfinder

Truthfinder هو محرك بحث ممتاز عن الأشخاص يقدم معلومات دقيقة ونتائجه متطابقة تقريبًا مع موقع Pipl الشهير. بينما يمكن استخدام Pipl في جميع أنحاء العالم، فإن موقع Truthfinder هو موقع إلكتروني يعمل الولايات المتحدة فقط. يمكنك البحث عن سجلات الشرطة للفرد الذي تبحث عنه، والتحقق من سجلات المحكمة، والصور الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي، ومعلومات الاتصال، وغير ذلك الكثير.

عليك أن تعلم أن Truthfinder ماهيته الأساسية تدور حول عمليات التحقق من خلفية أي شخص. على سبيل المثال، إذا كنت تنتقل إلى موقع جديد أو ستقوم باختيار موظفًا محتملاً للعمل لديك، فإن Truthfinder سيكون اختيارًا أفضل من Pipl حيث يستخدم معلومات من مصادر البيانات الفيدرالية والولايات والمُقاطعات كذلك.

truthfinder
truthfinder

يحتوي Truthfinder أيضًا على بعض الأدوات الرائعة مثل رقم الهاتف والبحث عن العنوان وشجرة العائلة والمزيد. بشكل أساسي، إذا كنت في الولايات المتحدة، فيبدو أن Truthfinder هو الخيار الأفضل للتحقق من خلفية أي شخص. بعد قولي هذا، ضع في اعتبارك أن الخدمة ليست مجانية تمامًا. بالنسبة للمستخدمين المجانيين، يمكنك فقط رؤية المعلومات الأساسية مثل العمر والموقع المحتمل. بالإضافة إلى ذلك، يستغرق البحث وقتًا طويلاً لإظهار النتائج.

ايجابيات وسلبيات Truthfinder

الايجابيات:-

  • الأفضل لعمليات التحقق من البيانات
  • نتائج دقيقة في الولايات المتحدة فقط
  • قاعدة بيانات ضخمة للأوامر الجنائية والمحاكم

السلبيات:-

  • يُظهر المعلومات الأساسية فقط للمستخدمين المجانيين
  • يستغرق وقتا طويلًا لإظهار النتائج

US Search

US Search هو موقع ويب جيد السمعة للعثور على الأشخاص في جميع أنحاء الولايات المتحدة. يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة حيث تحتاج فقط إلى إدخال الاسم الأول والأخير وستحصل على النتائج في غضون ثوانٍ قليلة. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تقديم معلومات إضافية حتى تتمكن من تصفية النتائج بشكل أسرع. في استخدامي المختصر، كان الموقع قادرًا على تحديد الأفراد الذين كنت أبحث عنهم.

US Search
US Search

مرة أخرى، تمامًا مثل محرك بحث الأشخاص الأول في قائمتنا، بالنسبة للمستخدمين المجانيين، فإنه يعرض فقط العمر والأماكن التي عاش فيها الشخص والأقارب المحتملون. إذا كنت تريد معلومات كاملة مثل العناوين الحديثة ورقم الهاتف، فسيتعين عليك دفع 1.99 دولارًا للحصول على تقرير يشمل جميع المعلومات الأساسية.

وإذا كنت تريد إجراء فحص كامل للخلفية، فإن الأسعار سترتفع أكثر. باختصار، يحتوي موقع البحث في الولايات المتحدة على قدر هائل من البيانات وهو أحد أقدم محركات البحث عن الأشخاص.

ايجابيات وسلبيات US Search

الايجابيات:-

  • خدمة ميسورة التكلفة
  • سريع جدًا
  • الأفضل لعمليات البحث التي تتم في الولايات المتحدة
  • أقدم قاعدة بيانات

السلبيات:-

  • معلومات محدودة للمستخدمين المجانيين

BeenVerified

إن BeenVerified هو أحد مواقع البحث عن الأشخاص المفضلة لدي، وذلك بفضل بساطته ومجموعة الخصائص المميزة التي تجعله مُتفردًا عن باقي مواقع البحث عن الأشخاص الأخرى. باستخدام BeenVerified، يمكنك البحث باستخدام الأسماء أو عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف أو الموقع.

يوفر لك النظام الأساسي جميع التفاصيل التي قد تتوقعها، مثل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والصور والأصدقاء وأرقام الاتصال والسجلات المهنية وسجل العناوين وما إلى ذلك.

beenverified
beenverified

بينما يمكن التحقق من التفاصيل الأساسية بمجرد التسجيل للحصول على حساب في BeenVerified، إذا كنت تريد تقريرًا كاملاً عن خلفية شخص ما مثل السجلات الجنائية وسجلات المحكمة وغير ذلك، فسيتعين عليك الحصول على عضوية (39.99 دولارًا لمدة شهر واحد).

توفر لك خدمة BeenVerified تفاصيل أشخاص من جميع أنحاء العالم ولكن قد تكون بعض الميزات مقصورة على الولايات المتحدة. إنه متاح كموقع ويب، بالإضافة إلى تطبيق جوال لنظام أندرويد (مجاني) وiOS (مجاني).

ايجابيات وسلبيات BeenVerified

الايجابيات:-

  • يجمع بين البيانات الاجتماعية التقليدية والسجل العام
  • معلومات موثوقة
  • يقدم السجل الجنائي
  • خدمة ميسورة التكلفة
  • التطبيق متاح للهواتف الذكية

السلبيات:-

  • يُركز على مواطني الولايات المتحدة

قد يعجبك: بديل واتساب (أفضل 10 تطبيقات بديلة لـ واتساب وفيسبوك ماسنجر).

Pipl

يمكن القول إن Pipl هو محرك البحث عن الأشخاص الأكثر شعبية وهو يستحق ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أنه يعمل في جميع البلدان تقريبًا ويقدم نتائج دقيقة للغاية. يُتيح لك ذلك الموقع الحصول بسهولة على المعلومات المهنية والاجتماعية ومعلومات الاتصال.

يمكنك العثور على أشخاص باستخدام الاسم أو البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم أو رقم الهاتف. عندما اختبرنا الخدمة عندما كانت متاحة مجانًا، عملت بشكل جيد وكانت النتائج دقيقة إلى حد ما. لقد بحثت باستخدام أسماء 10 أشخاص مختلفين ووجدت 9 منهم في النتائج.

Pipl
Pipl

سبعة منهم كانوا في الخمس نتائج الأولى للبحث. ما زلت مصدومًا من مدى دقة هذا البحث. لاحظ أنني لم أقم بربط أي حساب على وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الموقع، واستخدمت البريد الإلكتروني الخاص بالعمل، وقمت باستخدام وضع التخفي.

بينما كان Pipl Search متاحًا بصورة مجانية من قبل، لم يعد هذا هو الحال. علاوة على ذلك، يقتصر Pipl الآن على المستخدمين الذين يستخدمون النسخة المدفوعة. توضح الشركة أيضًا على موقعها الإلكتروني أن الخدمة ليست مخصصة للأغراض الشخصية غير التجارية.

يبدأ السعر من 298 دولارًا شهريًا للاشتراك السنوي. هناك أيضًا خطة بقيمة 198 دولارًا شهريًا للمستخدم والتي تدعم ما يصل إلى 5 حسابات و148 دولارًا أمريكيًا في الشهر لكل مستخدم.

الجدير بالذكر أن الحساب الواحد يُمكنه استيعاب 10 مستخدمين. لا يوجد حد أقصى لعدد عمليات البحث التي يمكنك إجراؤها باستخدام Pipl Search.

ايجابيات وسلبيات Pipl

الايجابيات:-

  • معلومات دقيقة
  • البحث المجاني لمدة 5 أيام
  • إمكانية إيجاد جميع حسابات مواقع التواصل الاجتماعي
  • يفي بالحد الأدنى من المعلومات المطلوبة
  • متاح في جميع أنحاء العالم

السلبيات:-

  • النسخة المدفوعة باهظة السعر
  • غير مخصص للاستخدام الشخصي

Spokeo

Spokeo هو محرك بحث شائع آخر عن الأشخاص يعرض لك تفاصيل من السجلات العامة والشبكات الاجتماعية. يمكنك البحث عن أشخاص في Spokeo باستخدام الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو تفاصيل الهاتف أو الموقع.

Spokeo
Spokeo

تتضمن النتائج تفاصيل من أكثر من 60 موقع تواصل اجتماعي، وصور وملفات تعريف عبر الإنترنت، وملفات تعريف لمواقع المواعدة وما إلى ذلك أيضًا، يدعي Spokeo أنه يستخدم تقنية الديب ويب الخاصة للحصول على النتائج التي عادة ما تغفل عنها محركات البحث العادية.

تحتوي الخدمة أيضًا على اشتراك مدفوع، يبدأ سعره من 4.95 دولار شهريًا. ومع ذلك، قبل شراء الاشتراك، لاحظ أنه يعمل فقط في الولايات المتحدة. أعني، يمكنك استخدامه خارج الولايات المتحدة ولكن للبحث عن أشخاص داخل الولايات المتحدة.

لذلك، على الرغم من أنني كنت قادرًا على استخدام الخدمة دون استخدام أي VPN، إلا أنني لم أتمكن من العثور على أي من أصدقائي لأنهم لا يعيشون في الولايات المتحدة. ومع ذلك، تمكنت من العثور على ابن عمي الذي يقيم هناك.

إذا كنت تبحث عن أشخاص في الولايات المتحدة، فهذه إحدى أفضل خدمات البحث عن الأشخاص التي يمكنك استخدامها.

ايجابيات وسلبيات Spokeo

الايجابيات:-

  • الأفضل للتواصل مع الناس
  • عمليات البحث داخل الولايات المتحدة
  • النتائج الأساسية مجانًا
  • سهل الاستخدام

السلبيات:-

  • اشتراكه باهظ قليلًا

PeekYou

يعد PeekYou أحد محركات البحث المجانية القليلة التي توفر لك تفاصيل حول شخص ما، بناءً على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وملفات تعريف الويب وعناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل الاتصال والسجلات العامة الأخرى. كما أنها تستخدم تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع لتجلب لك نتائج من أكثر من 60 موقعًا ومصادر إخبارية وصفحات رئيسية ومنصات مدونة والعديد من المصادر الأخرى.

يمكنك البحث عن أشخاص باستخدام الأسماء أو الموقع أو اسم مستخدم الويب أو البحث عبر رقم الهاتف. بينما يعمل موقع الويب بشكل أفضل عندما تبحث عن شخص مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه يعمل أيضًا بشكل لائق عندما تجري بحثًا عالميًا.

peekyou
محرك البحث peekyou للعثور على الأصدقاء عن طريق الاسم والدولة

لقد اختبرت هذا الموقع بنفسي من خلال بعض عمليات البحث، وبينما لم تكن النتائج مثالية كما كنت أتمنى، لم تكن سيئة أيضًا. أيضًا، تحصل على جميع التفاصيل مجانًا، لذا لا أعتقد أن لدينا الحق في الشكوى من أي شيء. ما عليك سوى استخدام موقع البحث عن الأشخاص هذا ومعرفة ما إذا كان يناسبك أم لا.

ايجابيات وسلبيات PeekYou

الايجابيات:-

  • خوارزمية خاصة لتقديم نتائج دقيقة
  • البحث عبر الهاتف
  • البحث العالمي متاح
  • لا يلزم الاشتراك المدفوع

السلبيات:-

  • النتائج محدودة نوعًا ما

Intelius

Intelius هي خدمة للبحث عن الأشخاص وقد استخدمتها في عديد من المرات لتكوين وجهة نظر كاملة عنها. سواء كانت تفاصيل البحث عن الأشخاص للحصول على بياناتهم التقليدية، أو البحث عن البريد الإلكتروني، أو البحث في الشبكات الاجتماعية، أو سجلات الملكية، أو التحقق من الخلفية، أو السجلات الجنائية.

موقع intelius للبحث عن شخص عن طريق الاسم
موقع intelius للبحث عن شخص عن طريق الاسم او العنوان او المدينة مع العديد من الخيارات

نتائج Intelius رائعة للغاية، بفضل قاعدة البيانات القوية التي يمتلكها.

ومع ذلك، فإن عيوب Intelius هي أنه ليس مجانيًا والنتائج مخصصة فقط للولايات المتحدة. هناك اشتراكات مختلفة للحصول على تقرير البحث عن أشخاص والحصول على معلومات إضافية بما في ذلك البحث عن البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي والذي يبدأ سعره من 29.95 دولارًا في الشهر. ومع ذلك، في الشهر الأول ستستمتع بخصم بنسبة 50٪، لذا يمكنك الحصول عليه مقابل 15.95 دولارًا لمدة شهر واحد.

اقراء على ريفيو بلس: بديل انترنت داونلود مانجر قائمة تضم أفضل 10 برامج مجانية بديلة لانترنت داونلود مانجر للتحميل باقصى سرعة من الانترنت.

ايجابيات وسلبيات Intelius

الايجابيات:-

  • إعادة التواصل مع الأصدقاء القدامى
  • الحصول على سجلات المحكمة
  • الأفضل لعمليات التحقق من خلفية أي شخص
  • عدد لا يحصى من الأدوات الاجتماعية

السلبيات:-

  • يعمل فقط في الولايات المتحدة
  • غالي جدًا

Instant Checkmate

إن Instant Checkmate هو أكثر من مجرد خدمة للبحث عن السجلات العامة ولكنه لا يزال مفيدًا إذا كنت تريد معرفة التفاصيل المهمة لشخص ما. يتيح لك محرك البحث عن الأشخاص في الولايات المتحدة فقط التحقق بسهولة من السجلات الجنائية لأي شخص، ووثائق المحكمة ذات الصلة، والعناوين، والعمر، وأرقام الهواتف، إلخ.

يجلب لك محرك البحث بيانات من ملفات التعريف عبر الإنترنت ومصادر البيانات الفيدرالية ومصادر بيانات الدولة والبلد. النتائج رائعة جدًا، بفضل تقنية البحث المتقدم في Instant Checkmate. يتم تجميع جميع التفاصيل حول البحث في تقرير أنيق ومفيد.

Instant Checkmate
Instant Checkmate

إن Instant Checkmate هي خدمة بحث عن الأشخاص مميزة للغاية، وعلى الرغم من أنها تبدو غامرة بعض الشيء مع كل التفاصيل حول تقارير خلفية أي شخص، إلا أنه يمكن استخدامها كخدمة للبحث عن الأشخاص أيضًا. ومع ذلك، لا يمكنك الحصول على التقارير إلا بعد شرائك أحد الاشتراكات، بدءًا من 19.99 دولارًا شهريًا.

ايجابيات وسلبيات Instant Checkmate

الايجابيات:-

  • البحث من خلال البيانات المتاحة للعامة
  • الأفضل للفحوصات الجنائية
  • مرشحات البحث المتقدم
  • الوصول إلى بيانات الملكية

السلبيات:-

  • سعر باهظ نوعًا ما للحصول على بيانات مفصلة

PeopleFinder

إذا كنت ترغب في إعادة الاتصال بالأشخاص الذين فقدت التواصل معهم، فإن PeopleFinder يعد منصة رائعة يجب أن تجربها. لقد قام ذلك الموقع المميز بفهرسة الملايين من البيانات المتاحة للجمهور والتي تساعد في تحديد هوية الفرد بدقة. علاوة على ذلك، يستخدم PeopleFinder خدمة Intelius للحصول على تقرير أكثر تفصيلاً. يمكنك زيارة موقع peoplefinder من هنا.

Peoplefinder
Peoplefinder

ما يعجبني في PeopleFinder هو أنه يقدم عنوانًا كاملاً حتى للمستخدمين المجانيين، والذي نادرًا ما يوجد في العديد من محركات البحث الخاصة بالأشخاص المذكورة هنا.

إذا اخترت أن تدفع 2.95 دولارًا، فيمكنك الوصول إلى التقرير الكامل الذي يتضمن المعلومات المالية والأقارب وأرقام الهواتف وسجلات المحكمة وغير ذلك الكثير. لذلك إذا كنت تبحث عن محرك بحث مجاني عن الأشخاص يقدم معلومات لائقة، فما عليك سوى الانتقال إلى Poeple Finder.

ايجابيات وسلبيات PeopleFinder

الايجابيات:-

  • الأفضل للمستخدمين المجانيين
  • العنوان الأخير متاح للمستخدمين الأساسيين
  • أسعار معقولة جدًا
  • خدمة مدعومة من Intelius
  • التحقق من السجلات الجنائية والاجتماعية

السلبيات:-

  • يمكن أن تستغرق نتائج البحث وقتًا طويلاً

Whitepages

Whitepages هي أكثر بكثير من مجرد خدمة البحث عن الأشخاص. إنها أداة رائعة للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على أكثر من مجرد معلومات اجتماعية أو مهنية. يقدم لك موقع الويب الرائع هذا تقارير خلفية مفصلة عن أي شخص تتضمن معلومات مثل جهة الاتصال والعناوين والممتلكات والسجلات القضائية والجنائية والأحكام والمزيد.

إذا كنت تبحث فقط عن شخص ما، فلا تزال Whitepages خدمة رائعة، حيث إنها تقدم تفاصيل حول أفراد الأسرة والعناوين وأرقام الاتصال الحالية وما إلى ذلك. يمكنك العثور على شخص باستخدام الاسم والموقع أو رقم الهاتف أو العنوان أو العمل. حسنًا، إنها أداة قوية جدًا. يمكنك أيضًا الحصول على تطبيق Android (مجانًا، يدعم عمليات شراء داخل التطبيق) وiOS (مجانًا، يدعم عمليات شراء داخل التطبيق) للبحث أيضًا إذا لم تستخدم إصدار الويب.

بينما تتوفر تفاصيل مثل رقم الهاتف والعنوان وأفراد الأسرة والمواقع وما إلى ذلك مجانًا، إذا كنت تريد تقريرًا كاملاً عن الخلفية، فسيتعين عليك الحصول على اشتراك مميز، بدءًا من 19.95 دولارًا في الشهر.

أيضًا، الخدمة المتميزة للموقع متاحة فقط في الولايات المتحدة حيث تعمل الخدمة بشكل أفضل هناك. هذا الموقع ليس جيدًا مثل Pipl عندما يتعلق الأمر بالبيانات في الدول خارج الولايات المتحدة حيث أن نتائج البحث الذي قمت به لم تكن جيدة مثل ما توقعت.

ايجابيات وسلبيات Whitepages

الايجابيات:-

  • الأفضل لاختيار الموظفين
  • معلومات اتصال دقيقة
  • يُوفر المعلومات الأساسية للمستخدمين المجانيين
  • البحث العالمي متاح

السلبيات:-

  • مرتفع السعر نوعًا ما
  • مجموعة بيانات محدودة

فيسبوك

الآن، من ليس على علم بالفيسبوك؟ من المحتمل أنك تبحث عن خدمات البحث عن أشخاص بعد أن فشلت في العثور على شخص ما على فيسبوك.

حسنًا، هناك الكثير من عمليات البحث على فيسبوك وتصلح للاستخدام بالتأكيد. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن الأشخاص بناءً على المكان الذي يعملون فيه، والاهتمامات، والموقع، والأماكن التي ذهبوا إليها وما إلى ذلك، كل ذلك بفضل ميزة البحث التي يُقدمها موقع التواصل الاجتماعي الأفضل في العالم.

وبمناسبة الحديث عن الفيس بوك، يمكنك مشاهدة مقالاتنا السابقة عن كيفية اضافة او انشاء صور 3D على فيسبوك.

تم تصميم ميزة البحث في فيسبوك من أجل تقديم نتائج مُرضية لمن يقوم بالبحث عن شخص معين. يمكنك أيضًا البحث عن الأشخاص من خلال ميزة “البحث عن الأصدقاء”، والتي تتيح لك تصفية عمليات البحث من خلال خيارات متنوعة. بشكل عام، يعد فيسبوك أداة جيدة للبحث عن الأشخاص وأحد الخيارات الرائعة للبحث عن أي فرد على مستوى العالم.

ايجابيات وسلبيات فيسبوك

الايجابيات:-

  • جيد للتواصل مع الأصدقاء والأقارب
  • البحث على أساس الاهتمامات، المكان، الكلية
  • بحث اجتماعي لا مثيل له
  • مجاني للاستخدام
  • متاح عالميًا

السلبيات:-

  • ليس من أجل الفحوصات الأمنية

LinkedIn

إذا كنت تبحث عن أشخاص من خلال بياناتهم المهنية، فإن LinkedIn هو أفضل خيار موجود. تتميز الخدمة المملوكة لشركة Microsoft ببعض إمكانيات البحث الرائعة، والتي لا يعرفها الجميع. يمكنك البحث عن كلمات رئيسية محددة مع الأسماء والموقع، واستخدام عمليات البحث حسب المنطقة، والمزيد.

تحتوي صفحة البحث في LinkedIn أيضًا على شريط جانبي سهل الاستخدام للغاية، والذي يتيح لك استخدام عوامل التصفية لتحسين البحث. لذلك، إذا كنت تبحث عن شخص قابلته في اجتماع عمل، فيجب أن يساعدك LinkedIn في العثور عليه بسهولة.

ايجابيات وسلبيات LinkedIn

الايجابيات:-

  • منصة ممتازة لأصحاب الأعمال
  • إمكانية الحصول على تفاصيل مهنية احترافية
  • شريط جانبي مفيد للتصفية

السلبيات:-

  • يلزم الحصول على الاشتراك المميز للحصول على أقصى استفادة منه

Quora

خيار آخر يستحق المراجعة هو Quora. على الرغم من أن Quora هو في الأصل موقع ويب للأسئلة والأجوبة حيث يمكنك طرح الأسئلة وكتابة الإجابات، يمكنك إجراء بحث سريع على Quora للعثور على الشخص الذي تبحث عنه، خاصةً إذا كان الشخص مهتمًا بالقراءة أو الكتابة. كل ما عليك فعله هو فتح Quora والبحث عن اسم الشخص.

يمكنك تضييق نطاق النتائج بالتبديل إلى “الملفات الشخصية” من القائمة اليسرى. إذا كان الشخص قد ملأ جميع التفاصيل الأساسية، فيمكنك بسهولة العثور على ملف التعريف. ببساطة، يمكنك استخدام Quora للعثور على شخص، لكن فرص العثور عليه تعتمد بشكل كبير على اهتماماته. يمكنك تجربته إذا لم تتمكن من العثور عليه في خدمات البحث عن الأشخاص الآخرين التي ذكرناها أعلاه.

ايجابيات وسلبيات Quora

الايجابيات:-

  • شريط جانبي من أجل تصفية البحث
  • جيد للعثور على أصدقاء أبرز اهتماماتهم هي القراءة والكتابة
  • مجاني للاستخدام
  • متاح عالميًا

السلبيات:-

  • لا توجد خيارات تصفية متقدمة
  • غير مناسب للجميع

Truecaller

Truecaller يساعد كثيرًا في البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف وله ميزات أخرى، إذا تلقيت مكالمة فائتة من شخص ما وتتساءل عن كيفية العثور صاحب الرقم، فإن Truecaller هو أفضل رهان لك. بإستخدام Truecaller، يمكنك البحث عن أرقام الهواتف لمعرفة اسم الشخص بكل سهولة، وبمناسبة الحديث عن تروكولار، فيمكنك متابعة مقالتنا عن حظر المكالمات على هواتف اندرويد.

ايجابيات وسلبيات Truecaller

الايجابيات:-

  • يعمل بشكل جيد لكل المستخدمين في جميع أنحاء العالم
  • يمكن العثور على الاسم والموقع التقريبي لشخص يستخدم رقم الهاتف
  • يعمل على الويب
  • مجاني للاستخدام

السلبيات:-

  • يتطلب رقم الهاتف

بحث جوجل

قد لا يتم تسويق “بحث جوجل” حقًا كمحرك بحث عن أشخاص، ولكن يمكنه القيام بالمهمة بشكل جيد. يمكنك البحث عن أشخاص باستخدام أسماء بكلمات رئيسية محددة مثل الموقع والوظيفة والاهتمامات وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا إجراء بحث عن رقم الهاتف وإذا كانت لديك صورة للشخص، فيمكنك أيضًا إجراء بحث عن الصور للعثور على الشخص الذي تريده. بالإضافة إلى ذلك، تقدم جوجل أدوات متنوعة مثل عوامل تصفية الوقت والبلد وصفحة بحث متقدمة، حيث يمكنك تضييق نطاق البحث بسهولة.

تويتر

في حين أن فيسبوك هو المكان المناسب للبحث عن أصدقائك المفقودين منذ فترة طويلة، فقد وجدت أن تويتر مفيد للغاية كذلك. نظرًا لأن فيسبوك يأتي مع مخاوف كبيرة بشأن الخصوصية، فإن العديد من الأشخاص يقومون بمغادرته عن طريق حذف حساباتهم عليه. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك العثور عليهم على تويتر حيث لا يتعين عليهم مشاركة المعلومات الشخصية عليه.

أنا لست على فيسبوك ولكني أستخدم تويتر لأنه يعمل كمصدر إخباري رئيسي ويسمح لي بمتابعة الأشخاص الذين أرغب في متابعة ما يكتبونه باستمرار. يجعل Twitter أيضًا من السهل حقًا إرسال رسائل مباشرة إلى المستخدمين وهو بشكل عام مكان جيد لكسر الجمود بين الأشخاص.

إذا لم تكن قد استخدمت Twitter كمحرك بحث عن الأشخاص من قبل، فأنا أحثك على تجربة ذلك.

كانت هذه بعضًا من أفضل خدمات البحث عن الأشخاص التي يمكنك استخدامها في عام 2021. يعمل بعضها بشكل أفضل في الولايات المتحدة، بينما يعمل البعض الآخر على مستوى العالم، لذلك يمكنك الاختيار وفقًا لذلك. أيضًا، نحن على يقين من أنك ستتمكن من العثور على الشخص الذي تبحث عنه في أحد هذه المواقع، مع الأخذ في الاعتبار أن جميعها مميزة جدًا وتوفر ميزات متقدمة. حسنًا، قم بتجربتهم وأخبرنا إذا تمكنوا من مساعدتك في قسم التعليقات أدناه.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

‫51 تعليقات

  1. أرجوكم بحق الأيام الصعبه دي ربنايبعد عنكم مرض الكرونا تقولولي من هوصاحب هذا الرقم أرجوكم مسأله حياه أوموت أقسم بالله 01280826577

  2. أريد معرفه صاحب هذا الرقم أرجوكم نسأله حياه أوموت أرجوكم معرفع صاحب هذا الرقم لحلاه
    ميخ القصوى 01280826577

  3. لو سمحتوا ما بفتح على صفحة البحث مباشرة اشرحولنا طريقة الدخول الى صفحة البحث مباشره او اعطونا رابط البحث مو رابط الموقع وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى