اخبار

Huawei Mate 40 Pro: النظرة الأولى على تصميم الهواتف الرائدة المذهلة

أظهر لنا تسريب جديد الشكل الذي سيبدو عليه هاتف Huawei الرائد القادم هواوي ميت 40 ولدينا بعض المعلومات عن مواصفات الموبايل الذي يأتي كخلفية للطراز السابق Mate 30 وهو ثاني الهواتف الرائدة لهواوي هذا العام بعد إطلاق P40 بالربع الأول من العام الجاري 2020.

تميل الشركة الصينية إلى التركيز على إطلاق هاتفين ذكيين كبيرين سنويًا، سلسلة P في بداية العام وسلسلة Mate في الربع الأخير من نفس العام. لذلك، قد يستغرق الأمر أسابيع فقط قبل الكشف عن سلسلة Mate القادمة.

هواوي ميت 40 برو – المعالج ومشاكل التوريد

لدينا صورة توضح التصميم الذي يمكن أن يكون عليه جوال هواوي الرائد المرتقب، الصورة تأتي من OnLeaks قد توصل إلى بعض الصور المذهلة لجهاز Mate 40 Pro.

Huawei Mate 40 Pro
Huawei Mate 40 Pro

لدينا بعض المعلومات أيضًا من الرئيس التنفيذي لشركة Huawei “ريتشارد يو” حيث تحدث في قمة تكنولوجيا المعلومات الصينية 2020 عن هواتف Mate 40 القادمة، وذكر بعض التفاصيل عن مجموعة الشرائح الرئيسية التالية، ومشكلات التوريد التي تواجهها شركته بسبب الحرب التجارية.

تابع أيضًا: مواصفات نوت 20 الترا أحدث هواتف سامسونج ضمن سلسلة النوت

من المتوقع الإعلان عن مجموعة شرائح Kirin 1000 في IFA في أوائل سبتمبر قبل ظهورها لأول مرة في تشكيلة Huawei Mate 40 والتي تأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر، وستعتمد على نواة وحدة المعالجة المركزية Cortex-A78. ومع ذلك، قد تكون هواتف Mate 40s هي آخر الهواتف التي تستخدم مجموعة شرائح Kirin.

ستمنع الولايات المتحدة شركة TSMC من تصنيع الرقائق لهواوي بدءًا من منتصف سبتمبر. قبل ذلك الحين، ستكون الشركة قادرة على تأمين ما يكفي من الرقائق لـ 15 مليون وحدة لسلسلة Mate 40، والتي تشعر الشركة أنها ستكون كافية. ولكن بعد نفاذ هذا المخزون، ستحتاج إلى إيجاد مصدر جديد للرقائق (وهو أمر لم يغطيه ريتشارد يو في حديثه).

يقول الرئيس التنفيذي للشركة:-

إنه في النصف الأول من عام 2020، شحنت هواوي 105 ملايين هاتف ذكي، مما جلب عائدات بقيمة 255.8 مليار يوان صيني. وأكد أن هواوي تفوقت على سامسونج من حيث الوحدات المشحونة في الربع الثاني من العام الجاري.

ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة Huawei

هواوي تعمل على تقديم أربع طرز من تشكيلة هواتفها الجديدة

بالنسبة إلى الهواتف الرئيسية القادمة من Mate 40، من المتوقع وجود أربعة طرز – Mate 40، و Mate 40 Pro و Pro + وإصدار خاص بإسم Porsche Design.

تحتوي جميع الموديلات القادمة على شاشات منحنية، وتختلف درجات الإنحناء من طراز لأخر ولكن في جميع الحالات ستحصل الكاميرات على ترقيات كبيرة كما تعودنا دائمًأ مع تلك السلسلة.

المصدر.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى