مقارنات

شاومي مي نوت 10 لايت وسامسونج جالكسي M51 و موتو G بلس: مقارنة السعر والمواصفات

2020 هو عام هواتف الفئة المتوسطة والعديد من الشركات المُصنعة أصدرت هواتف عديدة في تلك الشريحة السعرية وكان أهم ما يُميزها هي أنها تأتي ببطارية كبيرة. لكن اليوم، أحرزت سامسونج خطوة كبيرة في هزيمة جميع العلامات التجارية الرئيسية الأخرى وبسط سيطرتها على تلك الشريحة من خلال إطلاق سامسونج جالكسي M51 الهاتف الذي يحتوي على أكبر بطارية في أي هاتف ذكي على الإطلاق.

لكن هل هذا الهاتف مجرد وحش بطارية أم أنه يقدم أيضًا قيمة عالية مقابل المال ومواصفات جيدة؟ هل يستحق اختياره أم يمكنك العثور على شيء أفضل في نفس النطاق السعري؟ نريد أن نتيح لك معرفة ذلك من خلال مقارنته بمنافسيه من الشركات الأخرى. قمنا باختيار هاتفين آخرين يعملان ببطارية متوسطة من أجل عقد تلك المقارنة الخاصة بالمواصفات والسعر وهما: Xiaomi Mi Note 10 Lite و Motorola Moto G 5G Plus.

مقارنة التصميم بين شاومي مي نوت 10 لايت وسامسونج جالكسي M51 و موتو G بلس

على الرغم من كونه هاتفًا ميسور التكلفة، فإن هاتف Xiaomi Mi Note 10 Lite مصمم بخامات ممتازة تمامًا مثل الهواتف الرئيسية. يتكون جسمه من ظهر زجاجي محمي بواسطة زجاج الغوريلا 5 وإطار من الألومنيوم

هذه المواد وحدها تسمح لـ Xiaomi بالفوز بمقارنة التصميم لدينا نظرًا لأن الهاتفين الاخريين يأتيان مع هيكل بلاستيكي كامل. ومع ذلك، لا يزال Motorola Moto G 5G Plus هاتفًا رائعًا بسبب شاشته مُزدوجة الثُقب بالإضافة إلى أنه مقاوم للماء.

Xiaomi Mi Note 10 Lite
Xiaomi Mi Note 10 Lite

مقارنة الشاشة

على الورق، يحتوي Xiaomi Mi Note 10 Lite على الشاشة الأكثر إثارة للاهتمام. حيث يأتي مُزودًا بلوحة AMOLED تعرض ألوانًا رائعة مع دعم معيار HDR10 لجودة صورة أفضل. بعد ذلك مباشرة، يأتي Samsung Galaxy M51 الذي لا يزال مزودًا بشاشة أموليد.

لسوء الحظ بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يتابعون أبرز الصيحات في عالم الهواتف الذكية، ستجد Motorola Moto G 5G Plus يأتي مع شاشة IPS LCD للأسف. ولكن من ناحية أخرى، فهو الوحيد الذي يُقدم معدل تحديث 90 هرتز.

لاحظ أن كُلًا من Galaxy M51 و Moto G 5G Plus يتمتعان بشاشة أعرض من Xiaomi هاتف 10 Lite، وهذا يجعله هاتف أكثر إحكامًا ومتانة في التصميم.

العتاد الداخلي والسوفت وير

ينتمي قسم المواصفات الداخلية الأكثر تقدمًا إلى Motorola Moto G 5G Plus. بداية فإنه يحتوي على أسرع وأفضل معالج: Snapdragon 765 العادي (وليس إصدار G). علاوة على ذلك، فهو يدعم اتصال 5G، على عكس الهاتفين الآخرين.

Samsung Galaxy M51
Samsung Galaxy M51

يأتي Xiaomi Mi Note 10 Lite في المرتبة الثانية من خلال معالج Snapdragon 730G المقترن بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت.

يفقد Galaxy M51 فرصة المنافسة مع Snapdragon 730 و6 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي، لكنه لا يزال هاتفًا رائعًا إذا تحدثنا عن الأداء. تعمل جميع هذه الأجهزة بنظام تشغيل أندرويد 10 المُثبت مُسبقًا.

أفضل كاميرا في الهواتف الثلاثة

فيما يخص جانب الكاميرا، لا أحد يستطيع التغلب على Samsung Galaxy M51. يضم هاتف سامسونج على نفس المستشعر الرئيسي في Xiaomi Mi Note 10 Lite، لكنه تحتوي على مستشعرات ثانوية أفضل بما في ذلك عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل ومستشعران ماكرو وعُمق بدقة 5 ميجابكسل.

Motorola Moto G 5G Plus
Motorola Moto G 5G Plus

أخيرًا وليس آخرًا، يتميز بكاميرا أمامية أفضل بدقة 32 ميجا بكسل. مع Moto G 5G Plus، ستحصل على كاميرا سيلفي أفضل من Xiaomi لكن الأخير يأتي مع كاميرا خلفية جيدة.

البطارية

البطارية هي أقوى مميزات هاتف Samsung. يعد كل من Mi Note 10 Lite و Moto G 5G Plus من الهواتف الرائعة بالتأكيد، لكن Galaxy M51 يقتل المنافسة بـ بطاريته الضخمة التي تبلغ سعتها 7000 مللي أمبير.

يمتلك كُلًا من Xiaomi و Motorola أعمار بطاريات جيدة، لكن Xiaomi أفضل قليلاً في الكثير من السيناريوهات، خاصة بفضل شاشته الاموليد بالإضافة إلى المُعالج الجيد الذي يُوفر في أداء الطاقة كثيرًا.

اسعار الهواتف الذكية الثلاثة

يبلغ سعر Samsung Galaxy M51 430 دولار، ويأتي Motorola Moto G 5G Plus بسعر باهظ يصل إلى 475 دولار، ويمكن شراء Xiaomi Mi Note 10 Lite بأقل من 359 دولارًا بفضل عروض المتاجر الإلكترونية المُميزة.

لا يوجد فائز مُوحد في هذه المقارنة: يوفر Samsung Galaxy M51 كاميرات وبطارية أفضل، ويحتوي Motorola Moto G 5G Plus على معالج قوية ودعم لشبكات الجيل الخامس، وXiaomi Mi Note 10 Lite يتمتع بخامات تصميم جيدة وشاشة أفضل. لذا ما هو المفضل لديك؟

تابع أيضًا: Asus Zenfone 7 Pro ضد OnePlus 8 Pro ضد Mi 10 Pro صراع العمالقة

مميزات وعيوب كل هاتف

Samsung Galaxy M51 – المميزات:

  • البطارية الأكبر
  • أفضل الكاميرات
  • دعم توسيع مساحة التخزين الداخلية
  • شاشة أموليد

العيوب: مواصفات داخلية متواضعة نوعًا ما

Xiaomi Mi Note 10 Lite – المميزات:

تصميم متميز
شاشة أموليد ودعم HDR
أفضل تقنية شحن سريع
سعر مناسب جدًا

العيوب: لا شيء على وجه التحديد

Motorola Moto G 5G Plus – المميزات:

  • أفضل معالج وأداء داخلي
  • شاشة 90 هرتز وHDR
  • 5G
  • مُقاوم للماء
  • كاميرا أمامية مزدوجة رائعة

العيوب: شاشة IPS LCD

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى