مقارنات

Asus Zenfone 7 Pro ضد OnePlus 8 Pro ضد Mi 10 Pro صراع العمالقة

أطلقت Asus هاتفين رائدين آخرين هذا العام في رسالة واضحة أنها لا تُركز على هواتف الألعاب فقط، الطفرة التي وصلت إليها الشركة تظهر بوضوح على جهاز Asus Zenfone 7 Pro. حيث يأتي بمواصفات قوية في جميع الجوانب تقريبًا وكل ذلك وبسعر مقبول نوعًا ما بالنظر إلى الهواتف الرائدة الأخرى المُنافسة.

Asus Zenfone 7 Pro

نعتقد أن الوقت قد حان لمقارنة متغير Pro مع منافسيه الرئيسيين في نفس الشريحة السعرية. لهذه المقارنة، اخترنا OnePlus 8 Pro و Xiaomi Mi 10 Pro، على أمل أن نساعدك على فهم جميع الاختلافات بين كل تلك الهواتف الرائدة.

مقارنة التصميم بين Asus Zenfone 7 Pro و OnePlus 8 Pro و Mi 10 Pro

يأتي Asus Zenfone 7 Pro مع تصميم مُبتكر للغاية وهو ما يظهر من خلال الكاميرات المنبثقة، لكن الجهاز الأكثر أناقة في هذا الثلاثي هو OnePlus 8 Pro، في رأيي الصادق. حيث يمتلك أعلى نسبة شاشة إلى جسم، وهيكل أنحف وأخف وزناً.

أخيرًا وليس آخرًا، إنه الهاتف الوحيد المقاوم للماء بين تلك الأجهزة: حيث يحصل على معيار IP68، يمكنك وضعه تحت الماء حتى عمق 1.5 متر دون حدوث أي أضرار.

من ناحية أخرى، فإن Asus Zenfone 7 Pro وXiaomi Mi 10 Pro يأتيان بعده بسبب شاشاتهم الأصغر.

مقارنة الشاشة

تنتمي الشاشة الأكثر روعة إلى OnePlus 8 Pro: يتميز هذا الهاتف بشاشة 10 بت قادرة على عرض ما يصل إلى مليار لون، ودقة Quad HD + الأعلى وحتى معدل تحديث 120 هرتز.

الشاشة تُعد من الأفضل في عالم الهواتف الذكية بالكامل. مع Asus Zenfone 7 Pro و Xiaomi Mi 10 Pro، ستحصل على شاشة Full HD + كلاسيكية بمعدل تحديث 90 هرتز، وهي بالتأكيد أدنى من OnePlus 8 Pro.

تحتوي جميع الهواتف على شاشات OLED، لكن Asus Zenfone 7 Pro لا يحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع تحت الشاشة للأسف. بدلاً من ذلك، فهو يتميز بمستشعر مثبت على زر الطاقة.

المواصفات الداخلية

بينما يتم تشغيل OnePlus 8 Pro وXiaomi Mi 10 Pro من خلال معالج Snapdragon 865، يتميز Asus Zenfone 7 Pro بمعالج أفضل قليلًا وهو المعالج Snapdragon 865 Plus الأكثر قوة. والذي يُقدم أداء أفضل بنسبة 10٪ من سابقه.

علاوة على ذلك، فإنه يأتي مع مساحة تخزين داخلية من طراز UFS 3.1 أسرع بدلاً من UFS 3.0. على عكس هاتفي OnePlus 8 Pro وXiaomi Mi 10 Pro اللذين يأتيان ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، يأتي Asus Zenfone 7 Pro مع 8 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي، ولكن المعالج الأفضل هو بالتأكيد ميزة أكثر إثارة للاهتمام.

يعمل OnePlus 8 Pro وXiaomi Mi 10 Pro وAsus Zenfone 7 Pro على نظام تشغيل أندرويد 10 المُثبت مُسبقًا.

الكاميرا

الكاميرات الأكثر تميزًا موجودة على متن هاتف Xiaomi حيث يأتي بمستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل يدعم تسجيل فيديو بدقة 8K، ومستشعرين تليفوتوغرافي بدقة 12 و8 ميجابكسل على التوالي مع زوم بصري يصل إلى 3.7x، بجانب عدسة فائقة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل.

المركز الثاني يذهب إلى OnePlus 8 Pro الذي يأتي مع كاميرا رباعية بما في ذلك مستشعران بدقة 48 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x ومستشعر مُرشح ألوان بدقة 5 ميجابكسل. على الورق، يبدو Zenfone 7 Pro أقل إثارة للإعجاب، لكن له ميزة مهمة: وحدة الكاميرا المنبثقة المنعكسة.

يمكنك الاستفادة من أوضاع الكاميرا المتحركة من أجل التقاط الصور من زوايا مختلفة ويمكنك حتى استخدام الكاميرات الخلفية لالتقاط صور سيلفي.

البطارية

الفائز في مقارنة البطارية هو Asus Zenfone 7 Pro بفضل بطاريته الأكبر والتي تصل سعتها إلى 5000 مللي أمبير. يوفر كل من Xiaomi Mi 10 Pro وOnePlus 8 Pro عمر بطارية جيد كذلك، ولكن لم يتفوقوا على الهاتف الأول في اختباراتنا.

تابع أيضًا: سعر ومواصفات Xiaomi Redmi K30 Ultra

السعر

لم يتم الإعلان بعد عن السعر العالمي لجهاز Asus Zenfone 7 Pro. يأتي هاتف Xiaomi Mi 10 Pro 1181 بسعر يصل إلى 800 دولار، بينما يبدأ سعر OnePlus 8 Pro من 735 دولارًا. ومع ذلك، يُمكنك شرائها من محلات البيع بالتجزئة أو المتاجر الإلكترونية بأسعار أقل نوعًا ما.

سيكون خياري هو OnePlus 8 Pro نظرًا لشاشاته الأفضل وتصميمه المقاوم للماء والمزيد. يحتوي Xiaomi Mi 10 Pro على الكاميرات الأفضل.

يوفر Zenfone 7 Pro معالج أكثر تقدمًا وعمر بطارية أطول. أي واحد سوف تختار أنت؟ يمكنك اخبارنا في التعليقات!

مقارنة ذات صلة: مقارنة سامسونج جالكسي نوت 20 الترا وجالكسي S20 الترا

مميزات وعيوب كل هاتف

OnePlus 8 Pro المميزات:-

  • مقاوم للماء والغبار
  • شاشة ممتازة
  • سوفت وير مذهل
  • العيوب: لا يوجد دعم لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية

Xiaomi Mi 10 Pro – المميزات:-

  • صوت رائع ونقى
  • توافر جيد في الأسواق
  • تقنية الشحن السريع الأفضل
  • تسجيل فيديو بدقة 8K
  • السلبيات: لا يمكن توسيع مساحة التخزين الداخلية

Asus Zenfone 7 Pro – المميزات:-

  • المعالج الأفضل بين الهواتف الثلاث
  • كاميرات دوارة احترافية
  • البطارية الأكبر
  • مساحة تخزين من طراز UFS 3.1
  • فتحة Micro SD لتوسيع سعة التخزين
  • السلبيات: لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى