اخبار

الجيل الجديد من هاتف هواوي القابل للطي قادم في فبراير 2022!

حتى الآن، أطلقت شركة هواوي – Huawei ثلاثة هواتف قابلة للطي، والتي تشتمل على Mate X و Mate Xs و Mate X2. ويبدو أن العملاق الصيني يستعد من أجل إطلاق هاتف جديد قابل للطي.

يدّعي المُسرب الصيني الشهير Digital Chat Station على موقع Weibo أن شركة هواوي تستعد من أجل الموجة التالية من هواتفها القابلة للطي، ومن المتوقع أن تتّبع الشركة نفس الإطار الزمني المعتاد لإطلاق هاتف جديد Mate X في شهر فبراير من العام المُقبل.

في نفس الوقت، تعتزم شركة هواوي إطلاق سلسلة الهواتف الرائدة Huawei Mate 50 في نفس الفترة الزمنية نظراً لأن الشركة اضطرت على تأجيلها لأكثر من مرة.

وقد أضاف التسريب أن الشركة تختبر حالياً مستشعرات لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، والجيل الجديد من شاشات OLED من أجل هواتفها القابلة للطي القادمة.

من المُرجح أن يأتي هاتف هواوي القابل للطي بشاشة تحتوي على لوحة عرض POL-LESS OLED مصنوعة على يد سامسونج والتي تُعزز من نسبة السطوع بمقدار 20% إلى 30% تقريباً.

بعض الشائعات الأخرى تؤكد أن الشركة تعمل على هاتف أخر قابل للطي مصنوع على نفس طريقة هاتف Galaxy Z Flip 3، ومن المحتمل أن يتم تسمية الهاتف باسم Huawei Mate V وسيحتوي الهاتف على إحدى معالجات الجيل الرابع من سلسلة HiSilicon Kirin 9000.

من المحتمل أن الشركة تخطط لإطلاق هاتف Huawei Mate V قبل نهاية عام 2021، لكي يشكل منافسة محتدمة مع هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3.

بالإضافة إلى شركة هواوي، من المفترض أن هناك عدداً من الشركات الصينية الأخرى التي تعتزم إطلاق هواتف ذكية قابلة للطي خلال العام المُقبل، بما في ذلك شاومي وأوبّو وفيفو. شاومي كانت قد أطلقت بالفعل هاتف ذكي قابل للطي من قبل “Xiaomi Mi Mix Fold”، ويبدو أنها تعمل على طراز جديد أخر ومن المتوقع إطلاقه في مطلع العام المُقبل.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى