اخبار

Nokia X100 – أرخص الهواتف الاقتصادية من نوكيا الداعمة لاتصال 5G وبذاكرة عشوائية 6 جيجارام

HMD، وهي الشركة الأم الحالية لعلامة نوكيا – Nokia التجارية، أطلقت بالأمس هاتف Nokia X100، ويُقال أنه من المحتمل أن يستهدف هذه الهاتف سوق الولايات المتحدة الأمريكية فقط – على الأقل خلال فترة الإطلاق.

يتمتع الهاتف بشاشة قياس 6.67 بوصة بدقة +FHD وأبعادها 2400×1080 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع بلغت 20:9 ومن الداخل يحتوي الهاتف على معالج كوالكم المتواضع Snapdragon 480 والذي يوفر الدعم لتقنية اتصالات شبكات الجيل الخامس 5G.

يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بمساحة 128 جيجابايت، ولحسن الحظ أن الهاتف يتيح إمكانية توسعة مساحة التخزين عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى سعة 1 تيرابايت.

Nokia X100

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، يأتي الهاتف بمصفوفة كاميرا رباعية على الغطاء الخلفي، بمستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل، مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل وعدستين للماكرو والعُمق بدقة 2 ميجابكسل. ومن الأمام لديه فتحت ثقب في مركز منتصف الشاشة من أجل كاميرا السيلفي بدقة 16 ميجابكسل. بالتأكيد هذا التكوين في هاردوير الكاميرا الأمامية والخلفية سيوفر صور رائعة.

على الرغم من أن الهاتف يعمل بنظام أندرويد 11 ولكن لم تصرح الشركة ما إذا كان سيحصل على التحديث الجديد (أندرويد 12) أم لا. أيضاً يحتوي الهاتف على بطارية سعتها 4470 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط، ويأتي الهاتف مُرفق بشاحن 18 واط في العلبة.

يبلغ سعر الهاتف 252$ دولار أمريكي، مما يعادل 4.000 جنيهاً مصرياً تقريباً. للأسف لسنا متأكدين مما إذا كان سيصل الهاتف إلى الشرق الأوسط أم لا، ولكن في الوقت الحالي الهاتف متاح بشكل حصري لعملاء شركتي الاتصال الأمريكية T-Mobile و Metro T-Mobile.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى