Uncategorized

عيوب هاتف سامسونج جالكسى نوت 5 “Note 5”

اهم المميزات المتوفرة فى عدة هواتف وغير متوفرة فى سامسونج نوت 5

على الرغم من ان شركة سامسونج من افضل الشركات فى سوق الهواتف المحمولة إلى أنها كلما قامت بتصميم هاتف جديد تفقدة بعض الميزات وهذا ما قامت به فى هاتفها الجديد نوت 5، سوف نتعرف على المميزات التى كنا نتوقع ان نراها فى Note5.
 
 
 

اولا: بطارية سامسونج نوت 5 اقل من ذى قبل

نعلم جميعا ان كلما تطور الهاتف تقوم الشركة بتطوير بطاريته حتى يتماشى مع مميزات الهاتف إلا أن سامسونج أحبطت الجميع بالبطارية الجديدة والتى جعلتها غير قابلة للنزع مثل هواتف الايفون ولذلك إذا ضعفت البطارية وحاولت استبدالها بواحدة مشحونة فسوف يكون الأمر صعب لانك سوف تحتاج لفتح الهاتف.
 
 
كما أن بطارية هاتف نوت 5 أقل من بطارية هاتف نوت 4 حيث ان جالكسى نوت 4 يحمل بطارية ذات سعة 3220mAh بينما يأتى هاتف جالكسى نوت 5  ببطارية سعة 3220mAh وهذا ما يجعل الامر صعب لان جميع الشركات تقوم بتحديث بطاريتها بينما سامسونج ترجع للوراء.
 

ثانيا الكاميرا الخلفية البارزة

يأتى هاتف سامسونج بكاميرا خلفية بارزة فى حين معظم الشركات المنافسة لها فى الأسواق تأتى بكاميرا مسطحة مثل هواتف اتش تى سى وايفون وهذا يجعل Note5 يفتقد جزء من شكله الانيق بسبب الكاميرا البارزة.
 
 
 
 
وايضا لا يوجد اى تطوير فى الكاميرا الخلفية فهى نفس الكاميرا المتوفرة فى هواتف جالكسى اس 5 و اس 6 والنوت 4 وقد اكتفت سامسونج بإضافة بعض التطويرات الخاصة بالسوفت ويرا فى الكاميرا وهذا لا يؤثر فى جودة التقاط الصور.
اقرأ أيضا: اخبار سامسونج

عدم احتواء هاتف Note 5 على IR

من المعروف ان الهواتف الحديثة من سامسونج معظمها تحتوى على IR وهى الميزة التى توفرها بعض الشركات الاخرى فى هواتفها ومن شأن هذة الميزة هو استخدام الهاتف كريموت كنترول واضافة الاجهزة المنزلية التى تعمل بالريموت على هاتفك للتحكم بها عن طريق الهاتف.
وقد وقامت سامسونج بتصميم جوالها الجديد بدون ميزة الــ IR والتى كان يستخدمها البعض فى هواتف النوت 3 و4 وغيرها من الهواتف الأخرى.
 

المنفذ الحديدث USB Type-C

يتم تطوير معظم الاجهزة الحديثة بمخارج الــ USB Type-C وهى ميزة جديدة تمكنك من شحن الهاتف بشكل اسرع ونقل الداتا اسرع من ذى قبل وهى منفذ جديد يتم استخدامها فى الهواتف الجديدة من بعض الشركات ولم تقوم شركة سامسونج بادراجه فى هاتفها النوت 5.
 
 
 

منفذ الذاكرة الخارجية ومساحة داخلية محدودة

قامت سامسونج بطرح نوت5 فى الاسواق بنوعين فقط من المساحة الداخلية وهما 32 جيجا و64 جيجا وقد أعلنت عن عدم توفر الهاتف بمساحات 128 جيجا فقط وبالرغم من ان هواتف نوت تم تطويرها من اجل رجال الأعمال وله العديد من الاستخدامات فى الاعمال الا ان مستخدمي جوال Note 5 سوف يفتقدون المساحات الكبيرة مع العلم ان نظام الاندرويد يأخذ الكثير من المساحة الداخلية للهاتف,.
 
وبالرغم من عدم طرح الهاتف بمساحات 128 جيجا الا انه لا يحتوى ايضا على منفذ للذاكرة الخارجية.
 

غير مقاوم للماء والغبار كالعادة

من المفترض انك عندما تقرر ان تشترى هاتف باهظ الثمن ان يحتوى على هذة الميزة وهى التى باتت متوفرة فى هواتف سونى والتى تقوم ثونى بطرحها فى الاسواق باسعار منخفضة مقارنة بأسعار سامسونج إلا أن سامسونج اكتفت بتصميم هاتف S5 على ان يكون الوحيد حتى الان مقاوم للماء فى سلسة جالكسى وهى الميزة التى يفتقدها النوت 5.
 
 
 
 
نفهم من ذلك أن بعد ان قامت سامسونج بالتخلي عن العديد من المميزات انها تتراجع للخلف ولا تتقدم للأمام فى الفترة الحالية خصوصا بعد أن طورت هاتف جديد ببطارية أقل من نظيره القديم والتخلي عن العديد من المميزات بالرغم من انها كانت الشركة الاولى فى طرح المميزات الجديدة إلا أننا لا نعرف السبب الحقيقى وراء هذا التراجع المؤسف.

تابع آخر أخبار التقنية علي ريفيو بلس المتخصص في عرض اسعار ومواصفات الموبايلات

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى