مقارنات

مقارنة بين OnePlus 10 Pro و Xiaomi 12 Pro: أفضل الهواتف الرائدة بمواصفات غير مسبوقة

أطلقت شركة OnePlus مؤخراً هاتفها الرائد OnePlus 10 Pro والذي جاء بمواصفات جيدة لينافس الهواتف الذكية الرائدة مثل سامسونج S22 وايفون 13 ولكن بتكلفة سعرية أقل وهو مثال رائع على أفضل الهواتف الرائدة في عام 2022 وذلك نظراً لاحتوائه على إعداد كاميرا احترافي وتصميم جديد وأنيق للغاية. يمكنك الاطلاع أيضًا على مقارنة iPhone 13 Pro Max وSamsung S21 Ultra.

هذه المرة جاء OnePlus 10 Pro بشاشة مذهلة وسعة بطارية أكبر ومدعوم بواسطة أقوى شريحة معالجة متوفرة في الوقت الحالي.

باختصار شديد، هذا الهاتف يحتوي على أفضل المواصفات التي تنال إعجاب أي مستخدم من مستخدمي الفئة العليا.

ولكن الأمر وما فيه أن هذا الهاتف سيأتي بنفس تكلفة Xiaomi 12 Pro الذي تم إطلاقه في أواخر عام 2021 والذي تم اعتباره من خلال جميع مراجعات الطرف الثالث أنه أفضل هاتف رائد حتى هذه اللحظة.

لكن في حين أننا في انتظار وصول OnePlus 10 Pro إلى السوق العالمية ورؤية مراجعاته عن كثب، فيمكننا على الأقل إلقاء الضوء على أبرز وأهم الاختلافات بينه وبين Xiaomi 12 Pro لمساعدتك على اتخاذ القرار المناسب قبل عملية الشراء القادمة لك.

أولاً: جدول مقارنة المواصفات بين Xiaomi 12 Pro و OnePlus 10 Pro:-

اسم الهاتف/المواصفاتOnePlus 10 ProXiaomi 12 Pro
الوزن والأبعاد163×73.9×8.6 مم / 200.5 جرام163.6×74.6×8.2 مم / 204 جرام
الشاشة6.7 بوصة دقتها 3216×1440 بكسل AMOLED LTPO6.73 بوصة دقتها 3200×1440 بكسل AMOLED LTPO 2.0
المعالجثماني النوى Snapdragon 8 Gen1ثماني النوى Snapdragon 8 Gen 1
الذاكرة العشوائية8 + 128 جيجابايت / 8 + 256 جيجابايت / 12 + 512 جيجابايت8 + 128 جيجابايت / 8 + 256 جيجابايت / 12 + 256 جيجابايت
نظام التشغيلColorOS مستندة على أندرويد 12MIUI مستندة على أندرويد 12
سُبل الاتصالWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, Bluetooth 5.2, GPSWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, Bluetooth 5.2, GPS
الكاميراخلفية ثلاثية 48 + 8 + 50 ميجابكسل
أمامية 32 ميجابكسل
خلفية ثلاثية 50 + 50 + 50 ميجابكسل
أمامية 32 ميجابكسل
البطاريةسعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي 80 وات والشحن اللاسلكي 50 واتسعتها 4600 مللي أمبير تدعم الشحن السكلي 120 وات والشحن اللاسلكي 50 وات
الميزات الإضافية5G + ثنائي الشريحة + شحن لاسلكي عكس 5G + ثنائي الشريحة + شحن لاسلكي عكس
جدول مقارنة المواصفات بين OnePlus 10 Pro و Xiaomi 12 Pro

ثانياً: التصميم لكل من OnePlus 10 Pro و Xiaomi 12 Pro:-

Xiaomi 12 Pro Design

البعض سيقع في غرام تصميم هاتف OnePlus 10 Pro نظرًا لأنه يأتي بتصميم جذاب وانيق، ولكن من المؤكد أن هناك الكثيرين ممن سيكرهون هذا التصميم أيضاً.

وحدة الكاميرا الخلفية عريضة جداً لدرجة أنها تلتهم مساحة بعرض الهاتف من الخلف. ولكن في نفس الوقت لا أحد يستطيع أن ينكر مدى جمال شاشة الهاتف المنحنية وجودة البناء المذهلة.

أما بالنسبة لهاتف Xiaomi 12 Pro فهو يحتوي على شاشة تقليدية لا يوجد شيء استثنائي بها وهي أقل إثارة للإعجاب وهذا من الناحية الجمالية.

ولكن بمجرد أن تقلب الهاتف على وجهه سترى غطاء خلفي أنيق للغاية مع وحدة كاميرا صغيرة وبسيطة وأنيقة جداً.

على الرغم من أن وحدة الكاميرا أصغر في Xiaomi 12 Pro إلا أن الهاتف يأتي بقطر أعرض من OnePlus 10 Pro ومع ذلك فهو بسُمك أنحف منه.

أيضاً الهاتف بوزن أثقل قليلاً من OnePlus 10 Pro ولكن ليس كثيراً، فقط 3.5 جرام.

في النهاية، من الناحية الجمالية والتصميم، فكلاهما يتمتعان بجودة بناء رائعة، ولكن مسألة التصميم الأفضل هي في الغالب مسألة تفضيل شخصي ومسألة أذواق فردية.

من حيث التصميم، البعض سيفضل هاتف OnePlus 10 Pro بفضل شاشته المنحنية، بينما البعض الأخر سيفضل Xiaomi 12 Pro بفضل وحدة الكاميرا الأصغر.

ثالثاً: الشاشة في كل من OnePlus 10 Pro و XIaomi 12 Pro:-

لكي نكون صادقين معكم، من الصعب معرفة أي منهما يحتوي على الشاشة الأفضل فقط لمجرد النظر في ورقة أو قائمة المواصفات الخاصة بكلاهما.

حتى الآن، لم يتم إطلاق هاتف OnePlus 10 Pro عالمياً ولم يصل إلى أي من مواقع مراجعات الطرف الثالث بعد ولذلك من الصعب جداً تحديد الفائز في هذه المقارنة.

لكن بناءً على المواصفات، فإن شاشة هاتف OnePlus 10 Pro هي عبارة عن لوحة عرض AMOLED LTPO 2.0 والتي من شأنها المساعدة في الحفاظ على الطاقة بشكل أفضل من شاشة هاتف المنافس ولكن هذا نظرياً.

في نفس الوقت، شاشة هاتف شاومي 12 برو تدعم تقنية Dolby Vision التي تضمن للمستخدم توفير جودة صورة أعلى على منصات البث الأكثر شهرة.

بالنسبة لبقية المواصفات الأخرى، فكلاهما بنفس المواصفات تقريباً. كلتا الشاشتين عبارة عن لوحات AMOLED تدعم 1.7 مليار لون مع توفير الدعم لمرئيات +HDR10 بمعدل تحديث عالِ بسرعة 120Hz وقدتها +QHD وتحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة.

رابعاً: عتاد الهاردوير والمواصفات الداخلية:-

أما عندما يتعلق الأمر بعتاد الهاردوير الداخلي، فدعونا نوضح نقطة في غاية الأهمية، وهي أن الفرق الوحيد هنا سيكون من خلال برنامج ونظام التشغيل وواجهة المستخدم نفسها.

كلا الهاتفين مدعومان بأحدث شريحة معالجة من شركة كوالكم طراز Snapdragon 8 Gen 1 مقترنة بذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجابايت من النوع LPDDR5 مع ما يصل إلى 256 جيجابايت من النوع UFS 3.1.

لذا، على صعيد مستوى الأداء، فمن المفترض أن كلا الهاتفين سيقدمان نتائج موحدة.

بالإضافة إلى ذلك فكلاهما يأتيان بنظام أندرويد 12، ولكن لكل منهما واجهة مستخدم مخصصة.

يأتي هاتف OnePlus 10 Pro بواجهة استخدام ColorOS في الصين، ولكن الإصدار العالمي سيحصل على واجهة OxygenOS، بينما تأتي هواتف شاومي بواجهة MIUI 13.

في الحقيقة كل منهما لها ما لها وعليها ما عليها، فكلتاهما بتطبيقات Bloatware وأحياناً ما تكونان صعبة للغاية ومحيرة عند التعامل مع الإعدادات.

خامساً: أي الكاميرات أفضل في كلا الهاتفين:-

OnePlus 10 Pro Camera

نظرياً، يحتوي هاتف Xiaomi 12 Pro على كاميرا أفضل، وذلك من خلال النظر إلى المواصفات، ولكن يجب ذكر أن شركة OnePlus مستمرة في التعاون مع الشركة الرائدة للبصريات Hasselblad.

يحتوي هاتف Xiaomi 12 Pro على كاميرا خلفية ثلاثية، والمستشعر الرئيسي بدقة 50 ميجابكسل مدعوم بتقنية التثبيت البصري للصورة OIS، مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، ومستشر تيليفوتوغرافي بدقة 50 ميجابكسل مع تقريب بصري 2x.

أما بالنسبة لهاتف OnePlus 10 Pro فهو يحتوي على نفس إعداد الكاميرا تماماً ولكن الفرق هنا في عدد الميجابكسل. حيث تحصل على 48 ميجابكسل للعدسة الرئيسية، و 8 ميجابكسل للعدسة العريضة للغاية، و 50 ميجابكسل لعدسة التقريب.

الميزة الإضافية في هاتف OnePlus 10 Pro أنه يدعم زووم بصري أفضل بمستوى 3.3x ولديه مجال رؤية أفضل للعدسة فائقة الاتساع بزاوية 150 درجة “وضع عين السمكة”.

تابع أيضًا على ريفيو بلس: مقارنة iPhone 12 Pro Max وشاومي Mi 10 وهواوي Mate 40

سادساً: البطارية وسرعة الشحن:-

هاتف OnePlus 10 Pro يحتوي على بطارية أكبر من بطارية Xiaomi 12 pro بفرق 400 مللي أمبير. هي نسبة شحن بسيطة للغاية ولكنها تعني القدرة على استخدام الهاتف فترة زمنية أطول بدورة شحن واحدة.

في نفس الوقت، وعندما تحتاج لشحن الهاتف ثانية، ستجد هنا أن هاتف Xiaomi 12 Pro قادر على الشحن خلال فترة زمنية أسرع بفضل الدعم لتقنية الشحن السريع بقدرة 120 وات.

إذا كلا البطاريتين لديهما ميزة تتفوق بها على الأخرى: بطارية OnePlus 10 Pro بسعة شحن أكبر، بينما بطارية Xiaomi 12 pro بسرعة شحن أعلى.

سابعاً: فرق السعر بين كلاهما:-

يتم بيع كلا الهاتفين في الصين بقيمة 740$ دولار أمريكي تقريباً، ولكننا لا نعلم ما هي التكلفة الحقيقية لأي منهما في الأسواق العالمية.

مميزات وعيوب كلا الهاتفين:-

لذا، في النهاية، العديد منا سيفضل هاتف OnePlus 10 Pro بفضل سعة البطارية الأكبر، ولكن في نفس الوقت، فمن الممكن ألا يكون بنفس جودة صورة Xiaomi 12 Pro. على كل حال، من الضروري أن ننتظر رؤية مراجعات مواقع الطرف الثالث لإعطاء حكم نهائي.

مميزات OnePlus 10 Pro:-

  • بطارية أكبر في سعة الشحن
  • حجم أصغر
  • تقريب بصري 3.3x
  • شاشة منحنية

عيوب OnePlus 10 Pro:-

  • لا يوجد شيء على وجه التحديد (حتى الآن)

مميزات Xiaomi 12 pro:-

  • عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل
  • سرعة شحن أعلى بفارق ملحوظ
  • سُمك أنحف من المنافس
  • شاشة مسطحة

عيوب Xiaomi 12 pro:-

  • بطارية أصغر في سعة الشحن من المنافس

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى