مقارنات

مقارنة بين هواوي P40 Pro و ايفون 11 برو ماكس: المعادلة الصعبة

مقارنة بين هواوي P40 Pro وهاتف ايفون 11 برو ماكس – هاتفين من أفضل الهواتف الرائدة هذا العام. نظرًا لأن سلسلة هواتف Huawei الرائدة الجديدة Mate 40 ما زالت تشق طريقها ببطء إلى المجتمع، فقد لاحظ العديد من قاموا بتجربة تلك الأجهزة أن تلك الهواتف هي وحش مطلق فيما يخص القوة والأداء وقدرات التصوير. سواء كنت من محبي Apple أم لا، فإن أحدث هاتف رائد من هواوي وهو P40 Pro يستحق نظرة بالتأكيد، وسنقوم بالمقارنة بين الهاتفين لمساعدتك على اتخاذ قرارك النهائي إذا كنت تريد تجربة أحد الهاتفين. سنضع Huawei P40 Pro في مواجهة iPhone 11 Pro Max من Apple، وهما من أفضل الهواتف الذكية الرائدة في السوق. هيا بنا نلقي نظرة على مواصفات الهاتفين.

مقارنة المواصفات بين Huawei P40 Pro و Apple iPhone 11 Pro Max

المواصفاتHuawei P40 ProiPhone 11 Pro Max
الحجم والوزن158.2 × 72.6 × 9 مم (6.23 × 2.86 × 0.35 بوصة) – 209 جرام158 × 77.8 × 8.1 مم (6.22 × 3.06 × 0.32 بوصة) – 226 جرام
الشاشة6.58 بوصات OLED – بدقة 2640 × 1200 بكسل (441 بكسل لكل بوصة)6.5 بوصات Super Retina XDR OLED – بدقة 2،688 × 1،242 بكسل (458 بكسل لكل بوصة)
نظام التشغيلأندرويد 10iOS 13
وحدة التخزين128، 256، 512 جيجابايت64، 256، 512 جيجابايت
الذاكرة العشوائية8 جيجابايت4 جيجابايت
الكاميراإعداد رباعي الكاميرا: 50+12+40 ميجا بكسل + مستشعر TOF 3D لتحديد العمقإعداد ثلاثي الكاميرا: الثلاث كاميرات بدقة 12 ميجا بكسل ولكن مع اختلاف الوظائف
مقاوم المياهمقاوم للماء والغبار بمعيار IP68مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68
البطارية– 4200 مللي أمبير
– Huawei SuperCharge 40W
– شحن لاسلكي سريع (27 واط)
– شحن لاسلكي عكسي (27 واط)
– 3969 مللي أمبير
– شحن سريع (18 وات)
– شحن لاسلكي Qi
مقارنة السعر والمواصفات بين Huawei P40 Pro و Apple iPhone 11 Pro Max

مقارنة الشاشة والتصميم

يتمتع الهاتفين بتصميم متطابق تقريبًا من حيث الشكل الجمالي، لذلك نعتقد أنه من العدل أن نقول إنهما متساوين فيما يخص المتانة وجودة الخامات. حيث يحتوي كلا الهاتفين الذكيين على هيكل معدني مع واجهة أمامية وخلفية مصنوعة بالكامل من الزجاج. من الواضح أن اعتماد هذه الأجهزة على الزجاج فيما يخص التصميم يجعل هذه الأجهزة دقيقة للغاية فيما التصميم، على الرغم من أن Huawei P40 Pro ستشعر أنه مضغوطًا بعض الشيء، ولكنه لا يزال مثيرًا للإعجاب تمامًا مثل iPhone 11 Pro Max.

تصميم الهاتفين iPhone 11 Pro Max و Huawei P40 Pro
صورة توضح تصميم الهاتفين

إذا كنت تتطلع إلى التعبير عن نفسك من خلال مطابقة اللون أو الزي لهاتفك الذكي، فإن مجموعة ألوان Huawei التي يمكنك الاختيار من بينها ستجذبك بالتأكيد.

تقدم هواوي مجموعة من الألوان غير اللامعة، كل منها أكثر إثارة للإعجاب من الماضي. يأتي iPhone 11 Pro Max بخياراته المعتادة، باستثناء إضافة لون ” أخضر منتصف الليل” مؤخرًا.

يتميز كلا الهاتفين بشاشتي OLED مع كثافة بكسلات متماثلة تقريبًا وحجم شاشة كذلك، بالإضافة إلى هيكل زجاجي دقيق، لذلك نشعر في هذه الفئة أن كل هذه الهواتف مترابطة حقًا وتتشارك في الكثير من الصفات والخصائص.

الفائز: تعادل

ذات صلة: مقارنة السعر والمواصفات بين iPhone SE 2020 و iPhone 11 والفرق بينهما

مقارنة الأداء وعمر البطارية والشحن

عند القيام بالأداء والتشغيل السلس لأي هاتف ذكي، يمكنك العثور على تلميح للإجابة في سعة ذاكرة الوصول العشوائي في الجهاز. هذه فئة يختلف فيها هذان الجهازان قليلاً. يتميز هواوي P40 Pro بذاكرة وصول عشوائي هائلة تبلغ 8 جيجابايت، مما يوفر الكثير من القوة اللازمة لتعدد المهام وتشغيل أثقل البرامج والألعاب.

 يأتي iPhone 11 Pro Max مع نصف ذلك مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي تحت غطاء الهاتف، ولكن نظرًا لأن Android وiOS يتعاملان مع ذاكرة الوصول العشوائي بشكل مختلف، فلا تنظر بطريقة سطحية لهذا الاختلاف. نظرًا لأن الجهازين يعملان بأنظمة تشغيل متنقلة مختلفة تمامًا، فلا يمكن إجراء مقارنة مباشرة، ولكن يكفي القول إن كلاهما يقدم أداءً سريعًا.

في حين أن هاتف iPhone 11 Pro Max يشتمل على مستشعر Face ID القياسي الآن كميزة أمان أساسية، يتميز جهاز Huawei P40 Pro بإمكانية إلغاء قفل الهاتف عن طريق التعرف على الوجه ومستشعر بصمات أصابع مدمج تحت الشاشة. هذه ميزة تم إشاعة منذ فترة طويلة أن شركة آبل تعمل عليها ولكنها لم تصل بعد لهواتف iPhone.

يتميز كلا الهاتفين ببطاريات ذات حجم مماثل 4200 و3969 مللي أمبير على التوالي. كلاهما سيضمن لك حوالي 18-20 ساعة كوقت لتشغيل الشاشة، و80-90 ساعة من تشغيل الصوت أو إجراء المكالمات. على الرغم من أننا لاحظنا أن جودة صوت الخاصة بمكبر الصوت لم تكن من الدرجة الأولى، إلا أن بطارية P40 Pro أكبر قليلاً، كما يتميز بدعم الشحن اللاسلكي الرائد بقدرة 40 واط، مما يمنحه ميزة قوية عند دمج جميع تلك الميزات مع أدائه القوي ومعدل التحديث الخاص بالشاشة والذي يبلغ 90 هرتز.

الفائز: Huawei P40 Pro

أيهما أفضل من حيث الكاميرا؟ هواويi P40 برو أم ايفون 11 برو ماكس

في حين أن شركة Apple قد خصصت جميع مجهوداتها مؤخرًا من أجل تطوير إمكانيات السوفت وير وقدرات التصوير الخاصة بها، مثل إضافة وضع البورتريه الشهير، وهو من أحد المميزات التسويقية الشهيرة لأجهزة آيفون، إلا أن هناك هواتف أخرى في تلك الفئة يمكنها منافستها.

كاميرا iPhone 11 Pro Max
كاميرا iPhone 11 Pro Max

يتميز Huawei P40 Pro بعدسة رئيسية واسعة الزاوية بدقة 50 ميجا بكسل، مدعومة بعدسة مقربة بدقة 12 ميجا بكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 40 ميجا بكسل. تتميز العدسة المقربة بزووم بصري حقيقي حتى 5X جنبًا إلى جنب مع زوم هجين 10x وزوم رقمي 50X مجنون. يجب أن يكون هذا أفضل ميزة للهاتف ونقطة بيع ضخمة لكثير من فئات المستخدمين مثل المسافر حول العالم أو الوالد الجديد أو المصور الصحفي أو حتى المصور الناشئ.

كاميرا هاتف هواوي P40 برو
كاميرا هاتف هواوي P40 برو

الفائز: Huawei P40 Pro

ذات صلة: آيفون SE 2020 ضد آيفون XR ضد آيفون Xs: مقارنة بين وحوش آبل بالفئة المتوسطة

السوفت وير والتحديثات

بينما استمتعنا تمامًا بتجربة P40 Pro بسبب سلاسة واجهة المستخدم EMUI، والمستندة على نظام تشغيل أندرويد 10. ولكن لا يسعنا إلا أن نذكرك أنه في الوقت الحالي أن تجربة استخدام Android الخاصة بالشركة قد تراجعت بعض الشيء مع عدم وجود متجر Google Play وأنظمة الدعم الأخرى ذات الصلة بـ Google نظرًا لأن Huawei وحكومة الولايات المتحدة ليسوا على وفاق حاليًا.

لهذا يجب أن نذهب مع الموثوقية المجربة والحقيقية لنظام تشغيل iOS 13. يقدم Apple App Store الكثير من التنوع في الميزات والخدمات المساعدة. ضع في اعتبارك أنه إذا قررت شراء P40 Pro، فإن Huawei أصبحت الآن تستخدم متجر التطبيقات الخاص بها مع مجموعة لائقة من تطبيقات الطرف الثالث، وهي جزء من خطة التأمين الخاصة بهم إلى حين التوصل إلى شروط مواتية مع الشركات الأمريكية أمثال Google.

الفائز: iPhone 11 Pro Max

مزايا أخرى

في السباق للانضمام إلى عالم سيكون في المستقبل مُتصلًا بشبكات 5G، حجزت Huawei تذكرة إلى المستقبل عن طريق هاتف P40 Pro. لذا، إذا كان تميز الاتصال الخلوي أمرًا مهمًا بالنسبة لك، فستنبهر كثيرًا بذلك هنا. إلى جانب دعم شبكات الجيل الخامس 5G، تتميز واجهة المستخدم EMUI من Huawei بوضع سطح مكتب يسمح لهاتفك بالعمل بشكل أشبه بالكمبيوتر عند توصيله بشاشة خارجية. مما يجعل تلك الميزة كحبة الكرز على قمة هذا الهاتف الذكي المليء بالميزات.

من يحتاج إلى دعم 5G وكمبيوتر في جيبك عندما يمكنك إرسال رسالة مرحة بصوت الأرنب؟ يواصل iPhone 11 Pro Max وiOS 13 توسيع ميزات Face ID الخاصة بالهاتف، مثل Animoji وMemoji، والتي أصبحت الآن قابلة للتخصيص ولديها ميزة إضافية تتمثل في معالجة وجهك وتركيبه على أشكال الكثير من الحيوانات والكائنات. يأتي الهاتف أيضًا مزودًا أيضًا بميزة HomeKit، التي تربط جهازك بجميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى في المنزل.

الفائز: Huawei P40 Pro

ذات صلة: سعر ومواصفات ايفون 11

مقارنة الاسعار والتوافر بالأسواق

يأتي كُلًا منهما بسعر يتكون من أربع خانات 🙂 هذا يكفي لجعل أي شخص يفكر مرتين، على الرغم من عدم وجود تفاوت كبير في السعر بين الاثنين. ما هو مختلف تمامًا، لا سيما بالنسبة لتجربة البيع بالتجزئة، هو توفر الأجهزة في الأسواق المختلفة. مثل بقية هواتف Huawei الرئيسية، لا تتوافر تلك الهواتف بسرعة في الأسواق العربية، حيث يتواجد الهاتف في الإمارات والسعودية مثلًا ولكنه غير متوفر في مصر. من ناحية أخرى، يتوفر iPhone 11 Pro Max بسهولة من خلال أي متجر رئيسي عبر الإنترنت أو في الفروع الرسمية والمعتمدة.

الفائز الإجمالي: Huawei P40 Pro

الخلاصة:-

ما لم تكن مخلصًا لنظام Apple البيئي الكامل وتمتلك Apple Watch وMacbooks أو أجهزة iPad، فإننا لا نرى سببًا مقنعًا لاختيار iPhone 11 Pro Max وتفضيله على أحدث هاتف رائد من Huawei. يقدم Huawei P40 Pro واحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية في السوق، والتي أصبحت نقطة جذب قوية جدًا للمستهلك وخصوصًا مع الصلة المتزايدة في الفترة الحالية بالتصوير الفوتوغرافي والاهتمام به واستخدامه في جوانب كثيرة من حياتنا والتباهي به عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل TikTok.

إن عمر البطارية والشاشة والمتانة ونقطة السعر المتساوية إلى حد كبير لا توفر عوامل مساعدة حقيقية للآيفون، في حين أن خيارات الألوان والشحن الذكي السريع الخرافي لأحدث هواتف Huawei الرائدة نجحت في جعل الكفة تصب في صالح P40.

مقارنات أخرى :-

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى