اخبار

وكأن 120 وات لم تكن سريعة بما يكفي – شاحن أوبو بقوة 160 وات يحصل على شهادة 3C وهو قادم قريباً لسوق المستهلك

في عام 2020-2021 رأينا تقنيات شحن مجنونة تماماً مثل 200W HyperCharge من شركة شاومي وسرعة 160W من شركة اينفنكس. ومع ذلك، ولسبب ما، فلم يتم تقديم هذه السرعات إلى سوق المستهلك على الإطلاق.

ولكن بناءً على آخر التسريبات، يبدو أن شركة أوبو ستكون هي أول من يجلب تقنية الشحن فائق السرعة إلى سوق المستهلك والتي قد تصل قدرتها إلى 160 وات. والسبب الذي يجعلنا متأكدين من ذلك هو موافقة سُلطة 3C الصينية على قائمة تنص على وجود شاحن من شركة أوبو بقوة 160 وات.

Oppo 160W Charger 3C Certification

تم رصد محول الشحن الجديد برقم طراز VCK8HACH وهو مصنوع من قِبل شركة الطاقة الصينيةHeyuan Huntkey Industrial Co.Ltd ويمتاز الشاحن باستطاعة 20V و 8A مما يعني أنه يعمل بسرعة 160 وات.

على مدار العام الماضي، تم الترويج لشركة أوبو أكثر من مرة لإنتاج كميات كبيرة ومختلفة من حلول الشحن فائق السرعة لهواتفها الذكية. ومن المؤكد أن الشحن الجديد بقوة 160 وات سيكون خاص بإحدى هواتفها الرائدة القادمة.

نحن نعلم أن الشركة الصينية تستعد من أجل إطلاق سلسلة Oppo Find X5 ولكن تم رصد هواتف هذه السلسلة داعمة لتقنية الشحن السريع بقدرة 80 وات فقط، وهذا يعني أنه من المؤكد أن سلسلة Find X5 ليست هي المعنية بالشاحن الجديد، مما يعني أنه من المؤكد أن الشركة تعمل على هاتف آخر يدعم سرعة الشحن الأعلى.

في أخبار ذات صلة، يُقال أن شركة ZTE تخطط لإطلاق هاتف الألعاب الاحترافي RedMagic 7 الذي يدعم الشحن السريع بقدرة 165 وات. كما وقد أطلقت شركة OnePlus هاتفها الرائد OnePlus 10 Pro بسرعة شحن 80 وات.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى