Oppo Reno 5 Pro

Oppo Reno 5 Pro
  • الشاشة: 6.55 انش
  • الكاميرا: كاميرا رباعية: 64+8+2+2 ميجا بكسل
  • الذاكرة العشوائية: 8/12 جيجا بايت رام
  • البطارية: 4350 ملى امبير
  • نظام التشغيل: اندرويد 11 - واجهة استخدام ColorOS 11.1
  • المعالج: Mediatek Dimensity 1000 Plus

بجانب طرح Reno 5 5G من Oppo قدمت الشركة الصينية إصدارين أكبر بأسماء Reno 5 Pro و Pro Plus، ويتمتع رينو 5 برو بشاشة سوبر أموليد بتردد 90Hz مع معالج ميدياتك Dimensity 1000+ بالإضافة إلى تقنية الشحن الفائقة SuperVOOC 2.0 وكاميرا خلفية رباعية العدسات.

فيما يلي نوضح لكم المواصفات الكاملة للهاتف وسعره مع استعراض لأهم مزاياه وعيوبه في السطور القادمة.

محتويات المقالة:-

Oppo Reno 5 Pro المواصفات:

  • يتمتع الهاتف بهيكل نحيف يبلغ طوله 159.7 ملم مع عرض 73.2 ملم وبسمك يصل إلى 7.6 ملم أما عن الوزن فقدر بـ 173 جرام.
  • لم يختلف جوهر تصميم الهاتف عن شقيقه الأصغر لكن تم استبدال الشاشة المسطحة بشاشة منحنية الأطراف مع ثقب في أعلى اليسار يحتوي على الكاميرا الأمامية، ظهر الهاتف مقدم بسطح مقاوم لآثار بصمات الأصابع مع وضع طلاء فلوري على إطار الكاميرا الخلفية يتوهج في الظلام ليعطي لمسة جمالية مميزة للهاتف، أما بالنسبة لخامات التصنيع فهي من معدن الألومنيوم لـ الإطار مع تدعيم الواجهة الأمامية والظهر بزجاج كورنينج الغوريلا 5.
  • تم تجهيز الهاتف بشاشة Super AMOLED بقياس 6.55 بوصة ودقة 1080×2400 بكسل، الشاشة تعمل بمعدل تحديث 90Hz وتدعم تقنية HDR10+ كما توفر 500nits لمتوسط السطوع و 1100nits لأقصى قيمة، الشاشة توفر كثافة 402 بكسل لكل بوصة مربعة وتستحوذ على نسبة 88.6% من إجمالي مساحة الواجهة الأمامية.
  • معالج الهاتف من نوع Dimensity 1000+ الذي يدعم اتصالات الجيل الخامس ويستخدم في هواتف مثل Realme X7 Pro Ultra ويأتي بدقة تصنيع بدقة 7 نانومتر ويحتوي على ثمانية نواه بتردد 2.6 جيجاهرتز أما عن معالج الرسوميات والفيديو فهو من نوع Mali-G77 MC9 بتسعة نواه.
  • متوفر بنسختين من حيث حجم الرام ومساحة التخزين الداخلية، الأولى توفر 8 جيجابايت مع 128 جيجابايت كمساحة تخزين داخلية والثانية تتمتع بـ 12 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين 256 جيجابايت، الرام موضوع بنوع LDDR4x أما عن مساحة التخزين فهي بسرع UFS 2.1.
  • يتم تشغيل الهاتف بواجهة تشغيل أوبو الخاصة ColorOS 11.1 والمبنية على Android 11.
  • أسفل غطاء الظهر توجد بطارية ليثيوم بوليمر بسعة 4350 ملي أمبير غير قابلة تدعم شحن سريع SuperVOOC 2.0 من أوبو بقوة 65 واط كما تدعم الشحن العكسي (من هاتف لأخر).
  • يمتلك الهاتف منفذ USB Type-C 3.1 بدعم لخاصية ال OTG التي تسمح بتوصل فلاشه مباشراً بالهاتف أو أجهزة USB المختلفة وللأسف ضحت أوبو بمقبس 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.
  • الهاتف مُجهز ب اتصالات لاسلكية مُتقدمة مثل دعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G و Wi-Fi/6 بالإضافة إلى Bluetooth 5.1 و GPS/dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS كما يوفر تقنية الـ NFC.
  • مستشعر قارئ بصمات الأصابع يتواجد أسفل الشاشة كما توجد ميزة القفل عن طريق الوجه Face ID، وعلى صعيد أخر يدعم الهاتف مستشعرات التقارب والتسارع والجيروسكوب والضوء المحيط والبوصلة.
  • الهاتف متاح بالألوان: Astral Blue, Starry Black, Starry Dream, Star Wish Red.
الوان OPPO Reno 5 Pro 5G
الوان موبايل OPPO Reno 5 Pro 5G

الكاميرا

يحزم موبايل رينو 5 برو كاميرا خلفية رباعية مقترنة بفلاش LED، وتوفر الكاميرا الأولى دقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 وتستخدم للتصوير الأساسي بدعم للتركيز التلقائي PDAF، الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل f/2.2 وتستخدم لالتقاط صور واسعة بزاوية تصل إلى 115 درجة، أما عن الكاميرا الثالثة والرابعة فهما بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 لكن واحدة تُستخدم للتصوير الماكرو والأخرى مُخصصة لتحسين تجربة وضع العزل أو البورترية.

تدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار بالثانية كما تدعم التصوير بدقة 1080P مع 30 أو 60 مقطع بالثانية في ظل تواجد مثبت إلكتروني EIS.

كاميرا رينو 5 برو
كاميرا هاتف رينو 5 برو

كاميرا السلفي الأمامية تأتي على شكل “ثقب” صغير بأعلى يسار الشاشة وهى بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وتدعم خاصية ال HDR وتكتفي بتصوير فيديوهات FHD لكن مع مثبت إلكتروني أيضاً EIS.

تؤكد Oppo على إمكانيات تسجيل الفيديو بدقة عالية ولكنها لا تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4k@60fps. لذلك تأمل الشركة أن تعمل ميزة AI Highlight Video على تعويض ذلك.

يتم تحسين الفيديو عن طريق الـ AI الذي يحلل المشهد (يشبه إلى حد كبير للذكاء الاصطناعي المستخدم في الصور الثابتة) ولكن يستخدم للفيديو، ويضم الهاتف أيضًا الوضع الليلي والذي يمكنك من تسجيل لقطات جيدة أثناء الإضاءة المنخفضة.

اختبارات الأداء

يعد Reno5 Pro 5G واحدًا من الهواتف الذكية القليلة الأولى التي يتم تشغيلها بواسطة MediaTek Dimensity 1000+، وهي وحدة معالجة مركزية ثماني النواة بحجم 7 نانومتر يمكنها تشغيل ما يصل إلى 2.6 جيجاهرتز، مما يمنحك تجربة سلسة بشكل عام.

ومع ذلك، في استخدامنا للهاتف أثناء الاختبار، لم نواجهه أي تأخير في الاستجابة للأوامر، ولم نواجه أي عقبات أثناء الاستخدام، وكان الأداء جيدًا باستمرار.

الأهم من ذلك أننا لن نرصد مشاكل في سخونة الموبايل حتى عند ممارسة الألعاب أو استخدام الكاميرا. لقد جربنا ألعاب مثل Asphalt 9 و Shadow fight 3 و PUBG والعديد من الألعاب الأخرى وكانت النتائج مميزة على عكس هواتف مثل Samsung Galaxy S21 FE الذي يسخن بشكل مبالغ فيه عن ممارسة أي من الألعاب السابقة.

إليك بعض نتائج اختبارات الأداء بين موبايل اوبو رينو 5 برو وبعض الأجهزة المنافسة الأخرى من نفس الفئة السعرية:-

اختبار الاداء لهاتف Reno 5 Pro 5G على منصة AnTuTu Benchmark
OPPO Reno 5 Pro Test AnTuTu Benchmark
اختبار الأداء على منصة GeeKbench Single-Core
OPPO Reno 5 Pro Test GeeKbench 5 Single-Core
OPPO Reno 5 Pro Test Geekbench 5 Multi-Core
OPPO Reno 5 Pro Test Geekbench 5 Multi-Core

نظام التشغيل وواجهة الاستخدام

في الفترة الأخيرة، أصبح ColorOS أحد أفضل واجهات الاستخدام المخصصة على موبايلات الـ Android. يأتي Reno 5 Pro بنظام تشغيل Android 11 مع ColorOS 11.1.

هناك الكثير من خيارات التخصيص مباشرة من أيقونات الشاشة الرئيسية إلى أيقونات أدراج الإشعارات والمزيد. هناك حتى ثلاثة أنواع من الأوضاع المظلمة على مستوى النظام المتوفرة.

نظرًا لأنه يعتمد على Android 11، يمكنك الحصول على جميع الميزات مثل فقاعات الدردشة والإشعارات المحدثة والمشاركة القريبة وأذونات التطبيق الجديدة للوصول إلى الكاميرا والموقع والميكروفون.

فيما يتعلق بالتطبيقات المحملة مسبقًا، يأتي الموبايل مع التطبيقات المعتادة مثل SoLoop و WPS Office و YT Music و OPPO Relax و HeyTap Cloud وما إلى ذلك.

يمكن إلغاء تثبيت تلك التطبيقات ولكن عليك الانتباه لأنها تأتي بشكل مسبق مع الموبايل لذلك ستتم إعادة تثبيتها مرة أخرى إذا قمت بإعادة ضبط الهاتف.

يوفر OPPO Reno 5 Pro 5G الخيارات المعتادة للأمان البيومتري. مستشعر بصمات الأصابع من النوع البصري الموجود أسفل الشاشة وخلال مراجعتي وجدت أنه سريع ودقيق بما فيه الكفاية، مشابه جدًا لمستشعر بصمات الأصابع الموجود في الهواتف الذكية الرائدة المتميزة. وبمناسبة الحديث عن بصمة الاصبع، يمكنك تخزين ما يصل إلى 5 بصمات أصابع كحد أقصى.

اردنا ان نوفر لك نظرة قريبة من داخل الهاتف، لذلك نعرض لك الآن بعض الصور من داخل واجهة الاستخدام:-

المميزات

تعرف على مميزات موبايل Oppo Reno 5 Pro وأهم النقاط التي يتميز بها:-

  • تصميم عصري وراقي من أوبو بخامات تصنيع متينة.
  • شاشة سوبر أموليد تقدم معدلات سطوع ممتازة وتشبع عالي للألوان.
  • شحن سريع فائق كعادة أوبو.
  • معالج قوي يقدم تجربة سلسة للمستخدم.

الشركة تقدم الهاتف مع زجاج Reno Glow في الخلف. وفقًا للشركة، هذا ليس زجاجًا مصنفرًا عاديًا. نظرًا لأنه يستخدم الكمية المناسبة من المغنيسيوم والبوتاسيوم لتنمية بلورات هرمية مجهرية. بهذه الطريقة، يمكن للظهر أن يلتقط المزيد من الضوء ويكسر المزيد منه أيضًا، مما يجعل الموبايل متوهج بشكل اكبر ويبدو الأمر رائعًا.

العيوب

إليك العيوب والسلبيات التي قد تواجهك بعد الشراء

  • صغر سعة البطارية.
  • غير مسموح بتركيب بطاقة تخزين خارجية MicroSD.
  • لا يوجد مدخل مخصص لسماعات الأذن.
  • ارتفاع سعر الهاتف بالنسبة لمواصفاته ككل.

سعر Oppo Reno 5 Pro

يبلغ سعر موبايل Oppo Reno 5 Pro متوسط 520 دولار للنسخة 8/128 جيجابايت أي 8110 جنيه مصري ويكلف 570 دولار للنسخة 12/256 جيجابايت بما يعادل 8900 جنيه مصري.

الجدير بالذكر أن المواصفات المذكورة هي للنسخة المخصصة للأسواق الصينية والعالمية فقط أما النسخة التي تم الإعلان عنها ب أسم Reno 5 Proبأسواق الشرق الأوسط وبالأخص في الإمارات وعمان وقطر والبحرين هي عبارة عن Reno 5 Pro Plus والتي يمكنك ويمكنك التعرف على مواصفات وسعر نسخة الـ Pro Plus من الرابط السابق.

النسختين يحملان العديد من التشابهات لكن مع اختلاف الأسماء، وتتمتع تلك النسخة بمعالج أقوى من نوع Snapdragon 865 وكاميرا خلفية أقوى بعدسة Telephoto للزوم بالإضافة إلى بطارية أكبر وصوت ثنائي ستريو.

hg

محتويات الصندوق:-

يأتي بالعلبة سماعات أذن، كابل USB، شاحن سريع، أداة إخراج بطاقة SIM، حافظة أو جراب (واقي) شفاف لحماية الموبايل من الخدوش والصدمات، دليل البدء السريع وبعض إرشادات الأمان.

صورة توضح محتويات صندوق الموبايل:-

فتح صندوق Oppo Reno 5 Pro
فتح صندوق Oppo Reno 5 Pro

ملخص مراجعة Oppo Reno 5 Pro

تقدم Oppo أخيرًا هاتفًا جيدًا. ولكن بالرغم من العمل الرائع الذي تقدمة الشركة في تلك السلسلة، إلا أنها لا تشتهر بهواتفها متوسطة المدى بشكل أساسي بسبب أسعارها المرتفعة نسبيًا.

لكن Oppo Reno5 Pro 5G ليس بعيدًا عن المنافسة. في الواقع، الموبايل يقدم أداء راقي عند مقارنة بهواتف مثل سامسونج A52 أو OnePlus Nord أو Xiaomi Mi 10T Pro 5G.

يحتل Reno5 Pro مكانًا مثاليًا بين هواتف الفئة المتوسطة، بل ويتفوق على عدد كبير منها ويمكنك من الحصول على تجربة أداء جيدة مع نظام كاميرا رائع وتصميم راقي.

تعرف على مواصفات Reno 5 Pro 5G بالتفصيل من الجداول التالية :-

Oppo Reno 5 Pro - سعر ومواصفات الموبايل

الهيكل

الابعاد 159.7 × 73.2 × 7.6 ملم (6.29 × 2.88 × 0.30 بوصة)
الوزن 173 جم (6.10 أوقية)
الألوان لون متدرج معروف باسم (Starry Night) واللون الأزرق (Aurora Blue)، الأحمر (Star Wish Red)، الأسود (Moonlight Black)

الشاشة

حجم الشاشة 6.55 بوصة، تشغل الشاشة 88.6% من جسم الهاتف
النوع Super AMOLED، تعمل باللمس، 16 مليون لون
الدقة Resolution 1080 × 2400 بكسل، النسب 20:9
البكسل في كل نقطة 402 بكسل في البوصة
الحماية طبقة الحماية فوق الشاشة التي تحميها من الكسر والخدش زجاج (Corning Gorilla Glass 5)
اللمس المتعدد امكانية التعرف على اكثر من لمسة فى نفس الوقت مما يتيح لك استخدام اصبعين لتحديد امر معين
ميزات أخرى للشاشة - HDR10+
- معدل تحديث 90 هرتز
- 500 nits (typ)

المواصفات الداخلية

أجهزة الاستشعار البصمة (اسفل الشاشة، optical)، التسارع، التقارب، الدوران، البوصلة
Chipset Mediatek Dimensity 1000+ بدقة تصنيع 7 نانومتر
المعالج (CPU) ثماني النواة (4x2.6 GHz Cortex-A77 & 4x2.0 GHz Cortex-A55)
معالج رسومي (GPU) مالي- G77 MC9
الذاكرة العشوائية 8/12 جيجا بايت رام
الذاكرة الداخلية المساحة التي يمكنك استخدامها في تخزين ملفاتك مثل الصور والفيديوهات والألعاب، الخ,. 128/256 جيجابايت، UFS 2.1
منفذ ذاكرة إضافية لا

الكاميرا

الخلفية كاميرا رباعية:-
- 64 ميجا بكسل، 26mm (عريضة) 1/1.73", 0.8µm, PDAF، فتحة العدسة f/1.7
- 8 ميجا بكسل، (عريضة جدا)، 1/4.0", 1.12µm، فتحة عدسة f/2.2
- 2 ميجا بكسل، (ماكرو)، فتحة عدسة f/2.4
- 2 ميجا بكسل، (مستشعر عمق)، فتحة عدسة f/2.4
ميزات أخرى للكاميرا فلاش LED مزدوج، HDR، بانوراما
الفيديو - بدقّة 4K بمعدل إطارات 30 إطارًا في الثانية
- 1080 بكسل، 30/60/120 إطار في الثانية
- مثبت الكتروني gyro-EIS
- HDR
الكاميرا الامامية 32 ميجا بكسل، 26mm (عريضة)، 1/2.8", 0.8µm، فتحة العدسة f/2.4، تدعم HDR، فيديو 1080 بكسل، مثبت الكتروني gyro-EIS

البطارية

سعة البطارية 4350 ملى امبير، ليثيوم بوليمر، غير قابلة للإزالة
الشحن السريع
ميزات أخرى للبطارية - شحن سريع بقدره 65W
- SuperVOOC 2.0
- يدعم خاصية الشحن السلكي العكسي

الاتصالات

الشبكات GSM / CDMA / HSPA / LTE / 5G
الشريحة الأولى Nano Sim
الشريحة الثانية الشريحة الثانية نعم
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
بلوتوث 5.1, A2DP, LE, aptX HD
GPS مع dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS
NFC
USB USB Type-C 3.1, USB On-The-Go
تصفح انترنت HTML5
راديو اف ام

الصوت

أنواع التنبيهات MP3 - WAV - اهتزاز
جاك 3.5 مم
م. مانع الضوضاء
مكبر صوت

عام

العلامة التجارية Oppo
الموديل Oppo Reno 5 Pro 5G - رينو 5 برو 5 جي - رقم الطراز، PDSM00, PDST00
نظام التشغيل ColorOS 11.1 مبني علي نظام اندرويد 11
تاريخ الإعلان عنه ديسمبر، 2020
التوفر في الأسواق الموعد الذى تم فيه طرح الجهاز في الأسواق يناير، 2021
مواد التصنيع واجهة زجاجية، زجاج خلفي (كورنينج غوريلا)، هيكل من الألومنيوم

سعر الموبايل

السعر في مصر 8,110 جنيه مصري 128 جيجا سعة تخزين و8 جيجا ذاكرة عشوائية
في السعودية 2,300 ريال سعودي 128 جيجا و8 جيجا RAM
الإمارات 2,300 درهم إماراتي 128 جيجا و8 جيجا RAM
السعر بالدولار 635 دولار
تاريخ تحديث الأسعار اخر تاريخ تم تحديث هذة الاسعار فية 12، يوليو، 2021

تعليق واحد

  1. يمتلك هذا الهاتف أغلب المواصفات التي يحتاجها المستخدم العادي كدعم شبكات الجيل الخامس وسماعات ستريو وكاميرا احترافية – بالنسبة لي هذا الجهاز ينقصه فقط ميزة مقاومة الماء والغبار ليكون افضل فلاج شيب بسعر مغري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى