اخبار

موبايل جديد وفريد من نوعه – أوبو تطرح إعلان تشويقي لهاتف ذكي بكاميرا خلفية قابلة للسحب

تهتم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بضرورة ابتكار أحدث التقنيات المتطورة الجديدة بهواتفها الرئيسية في كل عام. هذا يعني أنه من الضروري أن تكون مدعومة بأحدث جيل من شرائح المعالجة. ولكن في بعض الحالات الأخرى النادرة، قد يتم تضمين مزايا جديدة وفريدة من نوعها لم يتم رؤيتها من قبل في أي هاتف أخر. ويبدو أن أوبو تعمل على هاتف جديد وفريد من نوعه سيجعلها مختلفة عن بقية الشركات الأخرى.

استعرضت أوبو على حسابها الرسمي على موقع تويتر مقطع فيديو تشويقي قصير لهاتف جديد مثير للاهتمام. لا، هو ليس الهاتف القابل للطي الذي نتوقعه، ومع ذلك لا يزال اسم الهاتف غير معروف. يمكنك رؤية الإعلان في مقطع الفيديو الموضح أدناه.

يركز الفيديو بشكل أساسي على الكاميرا الخلفية الرئيسية المنبثقة أو القابلة للسحب، والتي أطلقت عليها شركة أوبو تقنية “OPPO Retractable Camera” أو التي تعني بالعربية تقنية “كاميرا أوبو القابلة للسحب“. ويبدو أن التقنية الجديدة مطورة ذاتياً على يد شركة أوبو بدون التعاون مع أي شركاء أخرين.

من خلال مقطع الفيديو يمكنكم رؤية كل شيء بوضوح، حيث يظهر مستشعر الكاميرا الخلفية الرئيسي وهو ينبثق من خارج غلاف وحدة الكاميرا. وأشارت شركة أوبو في المنشور إلى أن الكاميرات المنبثقة تبدو مزعجة في حد ذاتها، ولكن ليس الكاميرا المنبثقة الخاصة بها ستكون كذلك.

على عكس جميع الكاميرات المنبثقة الأخرى التي رأيناها في هواتف أسوس على سبيل المثال، مستشعر الكاميرا في هاتف أوبو الجديد يمتد باتجاه أفقي وليس عمودي ويتم وضعه في نظام ميكانيكي وربما ينبثق عندما يتم تفعيل وضع تصوير معين بداخل برنامج الكاميرا. أو من الممكن أن ينتقل إلى الوضع النشط بمجرد أن يتم فتح تطبيق الكاميرا بواسطة المستخدم.

الأفضل من ذلك، أنه يمكنك رؤية اختبار المتانة بوضوح، حيث استعرضت أوبو الهات وهو يسقط جزئياً، كما تم رش رذاذ الماء على الكاميرا الخلفية أثناء انبثاق الكاميرا الرئيسية.

من المحتمل أن تشتمل خصائص ومزايا الكاميرا القابلة للحسب على تحسين قدرات التصوير الفوتوغرافي مثل مزايا التكبير البصري والتكبير الهجين لتحسين وتعزيز وضوح الصورة.

هذا هو كل شيء تقريباً لدينا بخصوص هاتف أوبو الجديد. ولا نعلم ما إذا كانت الشركة مستعدة للإفصاح بأي معلومات جديدة حول هذه التقنية خلال أي وقت قريب أم لا. ولكن بكل تأكيد نعتقد أننا سنسمع المزيد خلال حدث INNO WORLD 2021 المتوقع أن ينعقد يوم 14 و 15 ديسمبر.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى