اخبارتسريبات

Huawei P40 Pro كل ما تريد معرفتة عن الهاتف التسريبات وموعد الإطلاق والمزيد

محدث في (2021): كشفت الشركة النقاب رسميًا عن موبايل هواوي P40 برو بمكنك الاطلاع على السعر والمواصفات والمراجعة التفصيلية للهاتف من خلال الرابط السابق.

وبعد الإعلان رسميًا عن الموبايل يمكنني أخبارك أن Huawei P40 Pro هو أحد أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها. بعد كل شيء، ترى شركة الاتصالات الصينية العملاقة في ذروة قوتها في الأجهزة، وتقدم جهازًا يعمل بشكل جيد للغاية ولا يترك سوى القليل من ورقة المواصفات الخاصة به.

لكن الحرب التجارية التي يشنها الرئيس ترامب ضد الصين توسعت لتشمل شركة Huawei على وجه التحديد، ووضع عملاق الاتصالات في قائمة الكيانات وحظر معظم الشركات الأمريكية من التعامل معها. بغض النظر عن آرائك بشأن مطالبات الأمن القومي، فإن العواقب على أعمال هواتف Huawei واضحة: لا يمكن للشركة شحن أجهزة جديدة مع خدمات Google، بما في ذلك تطبيقات Google ومتجر Play. ولأسباب متنوعة، فإن هذا يجعل هذه الهواتف غير مقسمة بالكامل لمعظم الناس في معظم الأسواق، نظرًا لأن الصين فقط هي التي لا تستخدم خدمات وتطبيقات جوجل.

الخبر السابق بتاريخ 29 ديسمبر 2019

سيتم إطلاق هاتف Huawei P40 Pro في العام المقبل وهو أحدث هاتف رائد للشركة. وفقًا لشركة Huawei، يُتوقع أن يتم طرح الهاتف رسميًا في الأسواق بحلول نهاية مارس 2020.

ما زال هناك بضعة أشهر من الآن حتى إطلاق الهاتف رسميًا، لكننا رأينا الكثير من التفاصيل عن الجهاز الذي طال انتظاره من شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة. إليكم ما نعرفه حتى الآن.

فيما يتعلق بالشاشة الأمامية، ظهرت صورة مزعومةللطرز الـ برو على الإنترنت. تظهر الصورة شاشة أمامية من الزجاج المُقوى. تتميز الشاشة بإطار رفيع للغاية وخالية من أي نوتش. ستقوم الشركة إما بدمج آلية منبثقة للكاميرا الأمامية، أو تستخدم أحدث تكنولوجيا وهي الكاميرا تحت الشاشة.

ميزة أخرى مهمة يتطلع إليها الجميع في Huawei P40 Pro ألا وهي الكاميرا. طبقًا لأجهزة Huawei الأخرى التي جلبت ابتكارات مهمة في التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية، لا نتوقع سوى كاميرا رائعة في الجهاز الجديد.

طبقًا للملصق الرسمي الذي تم تسريبه والذي تم مشاركته على موقع ITHome الصيني، فإن الهاتف سوف يضم على خمس كاميرات خلفية. العلامة التجارية الخاصة بالكاميرات لايكا لا تزال موجودة. يتم وضع الكاميرات الأربع مع بعضها البعض رأسيًا، بينما يوجد بجانبهم عدسة خامسة مستطيلة الشكل.

تتكون الكاميرات الأربع من مستشعر IMX689 الرئيسي من سوني بدقة 64 ميجا بكسل، وعدسة واسعة تبلغ 20 ميجا بكسل، وعدسة بريسكوب بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرا رابعة غير مُحددة بعد وهي عبارة عن مستشعر عُمق، في حين أن الكاميرا المستطيلة هي مستشعر ToF ثلاثي الأبعاد.

كما سيأتي هاتف Huawei P40 مع شاشة OLED، مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، وبطارية لا تقل سعتها عن 4000 مللي أمبير. بالإضافة إلى مجموعة شرائح Kirin 990 وسيعمل على نظام تشغيل Android 10، بدون Google Play وخدمات جوجل الأخرى.

ملحوظة: التالي هي معلومات قديمة بتاريخ ديسمبر 12, 2019 وتم تكذيب المعلومات حول قدوم الهاتف ببطارية جرافين

Huawei P40 Pro بميزات جديدة وبطارية جرافين 5500 مللي أمبير في الساعة

 عائلة هواوي الجديدة قاربت من موعد الإطلاق الرسمي، بدأت التسريبات تظهر حول التشكيلة الجديدة من الشركة الصينية العملاقة ومن أهم مواصفات Huawei P40 Pro أنه يضم شاشة OLED بقياس 6.5 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز وإعداد كاميرا بنتا بالخلف.

Huawei P40 Pro
Huawei P40

يقال إن سلسلة Huawei P40 قيد التطوير حاليا وستخلف عن سلسلة P30 التي ظهرت لأول مرة في وقت سابق من هذا العام. الآن، كشف تسرب جديد جديد عن المواصفات الرئيسية لجهاز Huawei P40 Pro، والذى يشير إلى قدومه مع بطارية ضخمة تبلغ 5500 مللي أمبير بالساعة مع دعم شحن سريع بسرعة 50 وات. في حين تشير بعض التقارير الأخرى إلى أنها ستكون بطارية جرافين، لا يزال البعض يشككون في ذلك، حيث يشاع منذ فترة كبيرة أن بطاريات الجرافين سوف تأتى إلى الهواتف الذكية ومنذ سنوات ولم نراها حتى الأن.

ولكن إذا اعتبرنا أن التسريبات صحيحه ستكون بطارية الجرافين البالغة 5،500 مللي أمبير في الساعة، حجمها يمثل 70 بالمائة فقط من بطاريات الليثيوم المماثلة. يزعم التسرب أيضًا أن الشحن السريع بسرعة 50 واطًا سيستغرق 45 دقيقة فقط لشحن البطارية بالكامل. من المتوقع أن يضم معالج Kirin 990 5G SoC وتتوفر إمكانية الاتصال بـ 5G.

تتضمن مواصفات Huawei P40 Pro شاشة OLED Quad HD+ بحجم 6.5 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. نسبة شاشة إلى جسم تبلغ حوالي 98 بالمائة مع ثقب بالأعلى يضم كاميرا السيلفي.

فيما يتعلق بالكاميرات، يضم Huawei P40 Pro إعداد الكاميرا الخماسية مع عدسات من شركة لايكا بمستشعر أساسي IMX686 من سوني بدقة 64 ميجابكسل، ومثبت بصري OIS، وكاميرا بعدسة واسعة بدقة 20 ميجابكسل وعدسة منظار بدقة 12 ميجابكسل ودعم تسجيل الفيديو بدقة 4K.

بالرغم من وجود تصريحات تفيد بأن نظام هواوى الجديد HarmonyOS سوف يبدأ فى العمل على بعض هواتف هواوي في الربع الأول من العام المقبل، إلا أن أجهزة P40 سوف تعمل بنظام اندرويد 10 الذي تقدمة جوجل مع واجهة EMUI 10 المخصصة.

لسوء الحظ، فإن التسرب لا يكشف عن تاريخ الإطلاق بعد ولا عن سعر Huawei P40 Pro حتى الآن.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى