اخبار

ثلاث من أكبر الشركات المصنعة للجوالات تتحد لتقديم ميزة جديد للأندرويد

غالبًا ما يتفاجأ الأشخاص الذين لا يمتلكون صلة وثيقة بأجهزة iPhone بأن نظام تشغيل iOS ليس لديه خيار “مشاركة عبر Bluetooth”. بدلاً من ذلك، يعتمد مستخدمي Apple على ميزة AirDrop الخاصة بالشركة لإرسال الملفات بين بعضهم البعض ولكن إذا تم إجبار جهاز Android على مشاركة ملفات مع هاتف iPhone، فإن الخيارات هي البريد الإلكتروني أو تطبيق ما.

تستخدم تقنية AirDrop Bluetooth وWi-Fi لإنشاء اتصال سريع وآمن مباشرة بين جهازي Apple مما يجعله مريحًا للغاية. حتى الآن، لا توجد ميزة من هذا النوع تعمل على جميع هواتف Android على الرغم من أن بعض الشركات المصنعة لديها حلولها الخاصة. حسنًا، هذا قد يتغير قريبًا.

أعلنت Oppo و Vivo و Xiaomi في بيان صحفي أنهم يعملوا علي تكوين “تحالف من أجل نقل البيانات” من أجل “تزويد المستخدمين بتجربة نقل ملفات لا مثيل لها”. نظام نقل الملفات الجديد ليس له اسم حتى الآن، لكنه سيستخدم أيضًا تقنية Bluetooth للإقران بين الهاتفين وWiFi P2P لنقل البيانات.

على الرغم من الاعتماد على WiFi في تلك العملية الجديدة لنقل البيانات، فإن النظام لن يفصل المستخدمين عن شبكات WiFi الخاصة بهم ويمكن استخدامه في وقت واحد دون التدخل في أنشطة أخرى. يعد النظام الجديد بمتوسط سرعة نقل يبلغ 20 ميجابايت / ثانية مع احتمال أن تكون السرعات أعلى بكثير اعتمادًا على الأجهزة المعنية.

تبيع الشركات المصنعة الثلاثة المذكورة مئات الملايين من الأجهزة كل عام مما سيجذب الشركات الأخرى للانضمام إلى التحالف. تمتلك Oppo علامتي Realme و OnePlus، لذلك من المحتمل أن نرى نظام نقل البيانات الجديد على أجهزتها الجديدة أيضًا، في حين أن Xiaomi ستضيفه بالتأكيد إلى هواتف Redmi.

إذا كانت شركتا Huawei و Samsung مقتنعتين بالانضمام (وهو ما يُعد احتمالًا أقل بسبب حصصهما السوقية الكبيرة)، فسيشمل النظام نسبة كبيرة جدًا من أجهزة Android وستُقبل الشركات المصنعة المتبقية على الانضمام لذلك التحالف.

ونأمل أن تكون تلك الخطوة هي حجر الأساس لنظام نقل الملفات على مستوى أندرويد والذي من شأنه أن يناسب احتياجات المستهلكين اليوم وفي المستقبل. ستكون أول هواتف ذكية مزودة بالنظام الجديد متاحة في فبراير من هذا العام، وفقًا للبيان الصحفي، مع مزيد من التوضيحات التي ستُنشر تباعًا تزامنًا مع قيام الشركات المعنية بطرح هواتف جديدة في الأسواق.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى