مقارنات

مقارنة بين هواوي P40 لايت وسامسونج جالكسي A51 وشاومي Mi 9T

قبل حوالي شهر من الإطلاق الرسمي لسلسلة P40، أعلنت Huawei رسميًا عن النسخة ميسورة التكلفة في التشكيلة الجديدة: Huawei P40 Lite. إنه ليس جهازًا جديدًا تمامًا نظرًا لأنه مجرد نسخة معدلة من الجهاز معروفة في الصين باسم Huawei Nova 6 SE.

الفرق هو أن Huawei P40 Lite مخصص للأسواق العالمية. لمقارنة هذه المواصفات، اخترنا أحد أحدث الأجهزة التي تم إطلاقها مؤخرًا وهو Samsung Galaxy A51. لقد قمنا أيضًا بإدراج واحدة من أكثر الهواتف في الفئة المتوسطة شعبية ألا وهو Xiaomi Mi 9T. هل يمثل Huawei P40 Lite خيارًا أفضل في النهاية؟ سنحاول هذه المقارنة أن نُعطيك الإجابة النهائية.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي M11

مقارنة التصميم

هل تحب الشاشات التي تحتوي على ثقب صغير والتي لا يُحيطها حواف أم تُفضل شاشة أقل في النوتش أم في النهاية يُمكنك اختيار هاتف بلا ثقوب أو نوتش ومُزود بكاميرا أمامية منبثقة؟ إذا كان الخيار الأول هو اختيارك، فإننا نعتقد أنه يجب عليك الذهاب إلى Samsung Galaxy A51، والذي يوفر شاشة بثقب واحد ونسبة شاشة إلى جسم أعلى من Huawei P40 Lite.

إذا كنت لا تكره الكاميرا المنبثقة، فإن Xiaomi Mi 9T لديه تصميم أكثر إثارة للاهتمام لأنه مصمم بخامات أكثر تميزًا. على الرغم من أنه مجرد هاتف في الفئة المتوسطة، إلا أنها يأتي مع ظهر زجاجي وإطار من الألومنيوم تمامًا مثل الهواتف الذكية الرائدة. يعد Xiaomi Mi 9T أكثر إحكامًا، ولكنه أكثر سماكة وأحد الأسباب هو وجود كاميرا أمامية منبثقة.

الشاشة

Huawei P40 Lite ليس الخيار الأفضل بالتأكيد لأنه يأتي مع شاشة IPS LCD. من ناحية أخرى، يبدو Xiaomi Mi 9T رائعًا للغاية مع شاشة AMOLED التي تتميز بدعم HDR.

الشاشة تأتي مع نوتش أقل مع ألوان رائعة وجودة صورة ممتازة، وهي رائعة للمستخدمين المدمنين على وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب. Samsung Galaxy A51 هو جهاز آخر مزود بشاشة مذهلة. تمامًا مثل Xiaomi Mi 9T، يحتوي على لوحة Full HD + AMOLED مع تباين عالٍ، وسطوع، ونسبة شاشة إلى جسم كبيرة. لسوء الحظ، ليس متوافقًا مع HDR، لكنها تظل شاشة رائعة بالنسبة لهاتف متوسط.

الأداء والعتاد الداخلي

على الورق، فإن معالج Kirin 810 الموجود في Huawei P40 Lite هو الأفضل بالتأكيد. إنه سيُعطيك أداء رائع فيما يخص التعامل مع البرامج الثقيلة والألعاب التي تتطلب رسوميات عالية، بالإضافة إلى استهلاك منخفض للطاقة حيث تم تصميمه باستخدام دقة تصنيع تبلغ 7 نانومتر. كما يأتي Huawei P40 Lite مع رام أعلى من Samsung Galaxy A51 وXiaomi Mi 9T: تصل إلى 8 جيجابايت.

تابع اخبار سامسونج علي ريفيو بلس

لدى Huawei P40 Lite مساحة تخزين داخلية قابلة للتوسيع عبر فتحة microSD، بينما لا يتمتع Xiaomi Mi 9T بذلك. وعلى عكس هاتف Xiaomi Mi 9T، فإن الهاتف يعمل على نظام تشغيل Android 10، رغم أنه لا يأتي مع خدمات Google، التي تحل محلها خدمات Huawei Mobile Services. يحتوي Samsung Galaxy A51 على مواصفات داخلية رديئة بالمقارنة مع كُلًا من Xiaomi Mi 9T وHuawei P40 Lite.

الكاميرا

لم نحظى بالفرصة الكاملة بعد لاختبار كل كاميرا في كل هاتف، ولكن على الورق، يبدو Xiaomi Mi 9T أكثر إثارة للاهتمام. إنه الوحيد الذي يأتي مع عدسة تلي فوتوغرافي، لذا فهو الوحيد الذي يدعم زووم بصري، رغم أنه يحتوي على كاميرا ثلاثية بدلاً من إعداد الكاميرا الرباعية الموجود في منافسيه الآخرين. يبدو أن Samsung Galaxy A51 لديه كاميرا أمامية أفضل، لكن الكاميرات الخلفية لا تبدو واعدة بصراحة.

البطارية

من خلال سعة بطاريته البالغة 4200 مللي أمبير (أكثر من 200 مللي أمبير من Samsung Galaxy A51 وXiaomi Mi 9T) ومجموعة شرائح فعالة للغاية ومُوفرة في استخدام البطارية،

يجب أن يستمر Huawei P40 Lite في الصدارة مع إعطائه تجربة استخدام مميزة تُكفي جميع الأوقات والأنماط. كما أنه يشحن أسرع بكثير بفضل تقنية الشحن السريع البالغة قدرتها 40 واط.

السعر

يمكنك الحصول على كل هذه الأجهزة بأقل من 332 دولار، وبالنسبة لتلك الأسعار، يبدو Huawei P40 Lite بمثابة هاتف أفضل قليلاً. لكنه يفتقر إلى شاشة AMOLED وتصميم متميز حقًا، لذلك ضع ذلك في الاعتبار.

علاوة على ذلك، أعتقد أن Xiaomi Mi 9T يمكن أن يقدم قيمة أفضل مقابل المال بسبب سعره المعقول جدًا البالغ 299 دولارًا وذلك لنسخة 6/64 جيجابايت.

المميزات والسلبيات لكل هاتف

مميزات Huawei P40 Lite:

  • شحن سريع جدًا
  • بطارية بسعة أكبر
  • ذاكرة وصول عشوائي رام كافية جدًا
  • كاميرات جيدة

السلبيات:

  • لا شيء على وجه الخصوص

مميزات Samsung Galaxy A51:

  • شاشة AMOLED لطيفة
  • فتحة مايكرو SD من أجل توسيع مساحة التخزين الداخلية
  • مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة

السلبيات:

  • لا شيء تحديدًا

مميزات Xiaomi Mi 9T:

  • سعر جيد جدًا
  • مواصفات داخلية قوية
  • شاشة بلا ثقوب ونوتش أقل
  • مستشعر تلي فوتوغرافي

السلبيات:

  • لا توجد فتحة بطاقة microSD

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى