اخبار

مبيعات موبايلات ريلمي تنمو بنسبة 451٪ متفوقة على هواوي وهونر

يخضع سوق الموبايلات في الصين لتغييرات جزرية منذ أن تم حظر شركة هواوي من قبل الولايات المتحدة الامريكية. في البداية، نمت الحصة السوقية لعملاق الاتصالات بسبب زيادة الروح الوطنية نظرًا لأن الشعب الصيني قدم الدعم للشركة من خلال شراء موبايلات هواوي بدلًا من سامسونج وايفون. ومع ذلك، مع عدم الوصول إلى الموردين الأساسيين، بدأت حصة الشركة في الانخفاض تدريجيًا.

بالإضافة إلى ذلك، حاولت الشركة الصمود والاستمرار في المنافسة من خلال تقديم بعض التنازلات، كان عليها بيع علامتها التجارية الفرعية HONOR للحصول على رأس مال يساعدها في الصمود في تلك المواجهة، بالإضافة إلى توفير بعض المكونات الأساسية التي خزنتها واستخدامها في موبايلات هواوي فقط مما يمنحا المزيد من الوقت للصمود امام الحظر الأمريكي.

الآن، يتم إدارة السوق بواسطة هواتف OPPO وvivo وXiaomi وسامسونج ولكن العلامة التجارية الأسرع نموًا ليست واحدة مما سبق، بل هي العملاق الجديد realme الذي استطاع ان ينمو بمبيعاته بنسبة كبيرة جدًا من خلال اعتماده على بعض الاستراتيجيات الناجحة والتي اثبتت فاعليتها للشركة في الفترة الماضية.

نمو مبيعات موبايلات ريلمي

وفقًا لـ Counterpoint Research، نما سوق الهواتف الذكية في الصين بشكل عام بنسبة 5٪ في الربع الأول من العام الجاري 2021. ومع ذلك، فقد نمت مبيعات الهواتف الذكية من الشركات الحالية بنسبة كبيرة بسبب سقوط كلا العلامتين التجاريتين HUAWEI و HONOR.

كانت شركة realme هي صاحب نصيب الأسد في تلك المعضلة، والتي يطلق عليها الان العلامة التجارية الأسرع نموًا في الربع الأول من عام 2021، نظرًا لأن مبيعات الهواتف الذكية من ريلمي زادت بنسبة مفاجأة للجميع.

بلغت نسبة النمو للشركة من حيث المبيعات حوالي 451٪ مقارنة بالعام الماضي ونمت بنسبة 82٪ على أساس ربع سنوي.

يقول كبير المحللين يانغ وانغ من Counterpoint إن نجاح realme يكمن في استراتيجيتها التسويقية الفعالة. تستهدف العلامة التجارية عملاء الفئة المتوسطة المهتمين بدفع ميزانية متوسطة، وهم المستخدمين الذين يفضلون الحصول على الميزات الأساسية مثل تصفح شبكات التواصل الاجتماعي والتصوير الفوتوغرافي والألعاب.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: POCO تعلن رسميًا عن POCO M3 Pro 5G بشاشة 90 هرتز وبتكلفة سعرية منخفضة.

ساعد الفهم الأفضل لعملائها شركة realme على أن تصبح العلامة التجارية الأسرع نموًا مما ساعدها في الوصول إلي ما يصل لـ 50 مليون مستخدم العام الماضي.

بالسابق، كانت هواتف realme الأكثر مبيعًا في الصين خلال الـ 12 شهرًا الماضية هي سلسلة الأجهزة Q2 و V3 و V5 و V15 وجميعهم يأتي ما بين الفئة الاقتصادية والفئة المتوسطة أو أقل من المتوسط، نظرًا لأن الأسعار التي تطالب بها الشركة لتلك الهواتف تتراوح بين 150 دولارًا و 250 دولارًا.

مع نجاح هذه الهواتف الذكية بالإضافة إلى الهواتف المماثلة المزودة بتقنية 5G، يمكن أن ينخفض ​​متوسط السعر لسوق الهواتف في الصين إلى أقل من 200 دولار أو حتى 150 دولارًا في الفترة القادمة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى