مقارنات

مقارنة بين Realme GT و Realme GT Neo 2: وأيهما الأفضل لاستخداماتك العملية

هنيئاً للمصريين وأخوتنا العرب الذين يعيشون في الدول الأوروبية. مؤخراً فقط، ضرب هاتف Realme GT Neo 2 السوق الأوروبي بأسعار مميزة بفضل عروض الجمعة البيضاء “White Friday” لدرجة أنه أصبح أرخص تكلفة من أخيه الأكبر سناً والأقدم عمراً Realme GT 5G، وهو الهاتف الرائد الوحيد الذي أطلقته علامة ريلمي التجارية التابعة للشركة الأم BBK Electronics في أوروبا هذا العام.

ومع ذلك، تكلفة هاتف Realme GT 5G أصبحت بمثابة صفقة حقيقية، نحن نتحدث هنا عن هاتف يحتوي على معالج كوالكم الرائد Snapdragon 888 SoC بتصميم مذهل وخامات عالية الجودة وقدرات تصوير احترافية.

لهذا السبب، العديد من المستخدمين يتساءلون عما إذا كان من الأفضل اختيار هاتف Realme GT Noe 2 أو هاتف Realme GT 5G وأيهما يحقق أفضل قيمة مقابل السعر.

كما تعودنا وعودناكم معنا، تحاول أسرة مراجعات موقع “ريفيو بلس” أن تساعدكم على اختيار الأفضل دائماً من خلال المقارنات التي نحاول من خلالها أن نركز على أبرز وأهم مواصفات ومميزات كل هاتف وتسليط الضوء على عيوب كل منهم وجوانبة السلبية. وبالتالي، أنت جئت إلى المكان المناسب، من خلال هذه المقارنة سوف نسلط الضوء على مواصفات كلا الهافين ونستعرض لكم ما يميز كل منهما عن الأخر لكي تتمكنون من تحديد الأفضل من بينهما لاستخداماتكم العملية. أيضاً لا تنسى أن تلقي نظرة على فهرس مقارنات موقع ريفيو-بلس إذا كانت لديك الرغبة في مقارنة أي هاتف مع هاتف أخر.

أولاً: جدول مقارنة المواصفات بين كل من Realme GT و Realme GT Neo 2:-

المواصفات/اسم الهاتفRealme GT Neo 2Realme GT 5G
الوزن والأبعاد162.9×75.8×9.0 مم / 199.8 جرام158.5×73.3×8.4 مم / 186 جرام
الشاشة قياس 6.62 بوصة بلوحة عرض Super AMOLED بدقة +FHD أبعادها 2400×1080 قياس 6.43 بوصة بلوحة عرض AMOLED بدقة +FHD أبعادها 2400×1080
المعالج Qualcomm Snapdragon 870 ثماني النوى بتردد 3.2 جيجاهرتزQualcomm Snapdragon 888 ثماني النوى بتردد 2.84 جيجاهرتز
الذاكرة العشوائية والتخزين8 + 128 جيجابايت / 8 + 256 جيجابايت / 12 + 256 جيجابايت8 + 128 جيجابايت / 12 + 256 جيجابايت
نظام الشغيل واجهة Realme UI مستندة على أندرويد 11 واجهة Realme UI مستندة على أندرويد 11
سُبل الاتصال Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/ax, Bluetooth 5.1, GPSWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/ax, Bluetooth 5.2, GPS
الكاميرا الخلفية والأماميةخلفية ثلاثية بدقة 64 + 8 + 2
أمامية بدقة 16 ميجابكسل
خلفية ثلاثية بدقة 64 + 8 + 2
أمامية بدقة 16 ميجابكسل
البطارية5000 مللي أمبير داعمة للشحن اسريع بقدرة 65 واط 4500 مللي أمبير داعمة للشحن اسريع بقدرة 65 واط
الميزات الإضافية ثنائي الشريحة SIM / اتصال 5G ثنائي الشريحة SIM / اتصال 5G
جدول مقارنة بين كل من Realme GT و Realme GT Neo 2

قد يهمك أيضاً: مُقارنة بين Realme GT و Xiaomi 11T وأبرز الاختلافات بين الهاتفين: أيهما أفضل لمتطلباتك؟

ثانياً: التصميم في كل من Realme GT 5G و Realme GT Neo 2:-

إذا كنت من عشاق المظهر الأفضل والتصميم الجذاب، فبالتأكيد ستكون الحظ إذا اتخذت قرارك بشراء إصدار Realme GT 5G الذي يحتوي على ظهر جلدي وإطار من الألمونيوم.

بالتأكيد الظهر الجلدي سيساعدك على التحكم في الهاتف بيد واحدة بشكل أفضل وستشعر بالراحة أثناء حمل الهاتف بيدك. فقط تذكر أنه لديه سُمك عريض عن الطراز التقليدي الذي لا يحتوي على ظهر جلدي.

Realme GT
سعر ومواصفات Realme GT

أما بالنسبة لهاتف Realme GT Neo 2 الذي يحتوي على ظهر زجاجي فسنجده يتمتع بلمسة نهائية جمالية جداً وتصميم نتوء الكاميرا الخلفية شكله أجمل وستجد العديد من خيارات الألوان للاختيار من بينها.

أيضاً وجب التنويه على أن هاتف Realme GT Neo 2 لديه قُطر عريض إذا ما قورن بالهاتف الأصلي Realme GT ويحتوي على شاشة قياسها 6.62 بوصة، مما يعني أن شاشته أوسع أيضاً.

ثالثاً: شاشة العرض في كلا الهاتفين:-

بغض النظر عن فرق حجم الشاشة، إلا إن كلتاهما بنفس الجودة تقريباً، حيث تحصل من كلاهما على شاشة AMOLED مدعومة بشهادة HDR10 دقتها +FHD وأبعادها 2400×1080 بمعدل تحديث 120Hz وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مُدمج في الشاشة من أجل تأمين الهاتفين.

Realme GT Neo 2
Realme GT Neo 2

كما أن كلا الهاتفين مُزودان بمكبرات صوت ستريو عالية الجودة. لكن للتذكير، هاتف Realme GT هو الوحيد الذي يحتوي على مقبس لسماعة الرأس 3.5 ملم، تذكر هذه النقطة بالتحديد إذا كنت في حاجة لها.

أما وبالعودة إلى الشاشة، فسنجد أن الاختلاف الوحيد بين الشاشتين هو حجم وقياس الشاشتين. هاتف Realme GT بشاشة قياسها 6.43 بوصة، بينما هاتف Realme GT Neo 2 بشاشة قياس 6.62 بوصة، مما يعني أن الشاشة الأفضل من نصيب هاتف Realme Gt Neo 2 نظراً لأنها أوسع وأكبر حجماً وستجعل تجربة الألعاب ممتعة بشكل أفضل وستساعد على زيادة قدراتك الانتاجية أثناء التعامل مع التطبيقات وتعدد المهام.

رابعاً: عتاد الهاردوير الداخلي ونظام التشغيل:-

مما لا شك فيه سوف يتفوق هاتف Realme GT نظراً لاحتوائه على معالج Snapdragon 888 ثماني النوى الذي يستند على عقدة تصنيع 5 نانوميتر مقترناً بذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجابايت من نوع LPDRR5 وسعة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

أما بالنسبة لهاتف Realme GT Neo 2 فهو يكتفي بمعالج Snapdragon 870 SoC وهو بالطبع أقل قوة على صعيد مستوى الأداء، ولكنك ستحصل معه على نفس تكوين الذاكرة العشوائية وسعة التخزين الداخلية.

لذا، إذا كنت تريد الهاتف الأقوى بين كلاهما، فبالتأكيد سيكون من الأفضل التوجه نحو Realme GT 5G لأن معالج Snapdragon 888 قادر على أن يعيش فترة زمنية أطول مع التطبيقات والألعاب القادمة، كما أنه الأفضل من حيث كفاءة الطاقة. ولكن فيما يتعلق بنظام التشغيل، ففي الحقيقة لا يوجد أي اختلاف يُذكر، فكلاهما يأتيان مُحملان بواجهة Realme UI 2.0 المستندة على نظام أندرويد 11، ومن المؤكد سيحصلان على ترقيتنان من نظام التشغيل الأساسي لتحديث أندرويد.

خامساً: الكاميرا الأمامية والخلفية في Realme GT و Realme GT Neo 2:-

وجهان لعملة واحدة، تأكد أنه لا يوجد أي اختلاف يُذكر بين الهاتفين، سواء من حيث الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الأمامية، فكلاهما متطابقان تماماً في نوع المستشعرات المستخدمات ودقتها وقدرات التصوير.

تحصل من كلاهما على مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. وبالنسبة للكاميرا الأمامية في كلا الهاتفين فهي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.5.

هذا الإعداد للكاميرا يعتبر مميز جداً إذا نظرنا لهاتف Realme Gt Neo 2، نظراً لكونه هاتف متوسط، وبالتالي من الطبيعي أن يحتوي أيضاً على إعداد كاميرا متوسطة القوة.

لكن إذا نظرنا إلى الهاتف الرائد Realme GT 5G، فبالتأكيد هذا الإعداد ليس الأفضل، وكان من الضروري أن يحتوي على إعداد كاميرا أفضل من هذا نظراً لسعره الأعلى عند إطلاقه.

لذا، وباختصار شديد، إذا كنت تريد الهاتف الأفضل من حيث الكاميرا، فلا توجد أدنى اختلافات، ولكن إذا كنت تريد الهاتف الأكثر قيمة مقابل السعر، وتحديداً من حيث قدرات التصوير، فشخصياً سأفضل الذهاب مع Realme GT Neo 2.

سادساً: ما هي الاختلافات في البطارية:-

الاختلافات واضحة وجلية جداً، حيث يتفوق هاتف Realme GT Neo 2 في زمن وعمر التشغيل بفضل بطاريته التي تحتوي على سعة شحن أكبر بفارق 500 مللي أمبير.

أيضاً كلا الهاتفين يدعمان الشحن السريع بقدرة 65 واط، ولكن نظراً لأن بطارية هاتف Realme GT هي الأقل في السعة، فبالتأكيد ستحتاج إلى وقت أقل من أجل شحنها بنسبة 100%، ومع ذلك هذه النقطة ليست بذاك القدر من الأهمية.

إذا كنت تريد الهاتف القادر على المواصلة لفترة زمنية أطول، فننصحك بالتفكير والانتظار لحين وصول هاتف Realme GT Neo 2.

سابعاً: فرق السعر بين كل من Realme GT 5G و Realme GT Neo 2:-

لا يوجد فائز نهائي هنا: حيث يتم بيع كلا الهاتفين بتكلفة قدرها 505$ دولار أمريكي تقريباً، ولكن بعض المتاجر الحرة توفر هاتف Realme GT 5G بسعر أفضل نظراً لكونه الأقدم في العمر.

إذا كنت ستنتظر وصول كلاهما، فحينها يمكنك انتظار السعر الأفضل، ولكني شخصياً سأفضل هاتف Realme GT وتحديداً الإصدار الذي يحتوي على ظهر جلدي، وبالإضافة إلى ذلك فهو مدعوماً بمعالج أقوى. أما إذا كنت تريد الأفضل من بينهما من حيث عمر البطارية، فيتعين عليك اختيار طراز Realme GT Neo 2.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: مقارنة بين Realme 8 وRealme 8 Pro من أفضل موبايلات ريلمي في الفئة المتوسطة.

أخيراً: مميزات وعيوب كلا الهاتفين:-

مميزات هاتف Realme GT Neo 2:

  • سعة بطارية أكبر
  • أصبح متوفر بسعر أفضل في بعض الدول
  • شاشة عريضة

عيوب الهاتف:

  • شريحة معالجة أبطأ من المنافس

مميزات هاتف Realme GT 5G:

  • مضغوط بشكل أفضل وأكثر إحكاماً
  • شريحة معالجة رائدة
  • الإصدار الجلدي مذهل في التصميم والمظهر
  • الطراز الزجاجي أقل سُمكاً
  • وزن أخف

عيوب الهاتف:

  • سعة بطارية أقل من المنافس

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى