مقارنات

مُقارنة بين Realme GT و Xiaomi 11T وأبرز الاختلافات بين الهاتفين: أيهما أفضل لمتطلباتك؟

لم تعد سامسونج هي الشركة الوحيدة القادرة على تقديم هواتف رائدة بمواصفات فنية متطورة وأسعار تنافسية، والفضل يعود للشركات الصينية المُصنعة للهواتف الذكية أمثال شاومي وريلمي. بالأمس القريب أطلقت شاومي سلسلة Xiaomi 11T، وهو من أفضل الهواتف الرائدة التي تتمتع بمواصفات مميزة ويُباع بسعر “معقول” جداً ومناسب لإمكانياته. ولكن مؤخراً، أصبح هنالك منافس أخر قادر على زعزعة التاج الملكي من فوق هاتف Xiaomi 11T، والهاتف الذي نقصده هنا هو Realme GT.

هناك هاتف أخر رائع يُمكن أن ينضم لهذه المنافسة المحتدمة، وهو OnePlus Nord 2. ولكن نظراً لحوادث الانفجار المتتالية التي تعرض لها مؤخراً في الهند، فقررنا أن نستثنيه من تلك المقارنة حفاظاً على سلامتكم. يمكنكم معرفة المزيد عن حادثة الانفجار الأخيرة التي تعرض لها هاتف OnePlus Nord 2 من خلال متابعة هذا التقرير. هذه هي أفضل هواتف الفئة المتوسطة التي تتراوح أسعارها بنطاق سعري أقل من 10.000 جنيهاً مصرياً.

ولذلك سنحاول من خلال هذه المقارنة أن نستعرض لكم أبرز وأهم مواصفات كلا الهاتفين ونوضح لكم مميزات وعيوب كل واحد منهما حتى تتمكنوا من تحديد ما هو الأفضل من بينهما لاستخداماتكم ومتطلبات أعمالكم اليومية. وفي حالة كانت لديكم أي اهتمامات لمعرفة الفروقات بين كل من Xiaomi 11T والإصدار المميز في السلسلة Xiaomi 11T Pro، فيمكنك إلقاء نظرة على المقارنة الخاصة بنا من خلال تقرير مقارنة بين Xiaomi 11T وXiaomi 11T Pro.

أولاً: جدول مقارنة المواصفات بين كل من Xiaomi 11T و Realme GT:-

المواصفات/اسم الهاتفXiaomi 11TRealme GT
الأبعاد والوزن164.1×76.9 x8.8 مم / 203 جرامالإصدار الزجاجي: 158.5×73.3 x8.4 مم / 186 جرام
الإصدار الجلدي: 158.5×73.3 x9.4 مم / 186 جرام
الشاشةقياس 6.67 بوصة بلوحة عرض AMOLED بدقة 2400×1080 بكسل +FHD قياس 6.43 بوصة بلوحة عرض AMOLED بدقة 2400×1080 بكسل +FHD
المعالجMediatek Dimensity 1200 ثماني النوى بتردد أساسي سرعته 3 جيجاهرتزQualcomm Snapdragon 888 ثماني النوى بتردد أساسي سرعته 2.84 جيجاهرتز
الذاكرة العشوائية وسعة التخزين8 + 128 جيجابايت
8 + 256 جيجابايت
8 + 128 جيجابايت
12 + 256 جيجابايت
نظام التشغيلواجهة مستخدم MIUI مستندة على أندرويد 11واجهة Realme UI مستندة على أندرويد 11
سُبل الاتصالWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, Bluetooth 5.2, GPSWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/ax, Bluetooth 5.2, GPS
الكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 108 + 8 + 5
أمامية بدقة 16 ميجابكسل
خلفية ثلاثية بدقة 64 + 8 + 2
أمامية بدقة 16 ميجابكسل
البطاريةسعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واطسعتها 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط
ميزات إضافية5G, dual SIM, IP53 splash resistant5G, dual SIM
جدول مقارنة المواصفات بين كل من Xiaomi 11T و Realme GT

ثانياً: تصميم كل من Xiaomi 11T و Realme GT:-

من ناحية المظهر وشكل التصميم، فبالتأكيد طراز هاتف Realme GT الذي يأتي بظهر جلدي هو الأكثر أناقة والأكثر راحة أثناء الإمساك بالهاتف والتحكم به بقبضة بيد واحدة، كما أن لديه إطاراً مصنوع من الألمونيوم. أما بالنسبة لهاتف XIaomi 11T، فمثله مثل جميع الهواتف الرائدة، لديه ظهر زجاجي كلاسيكي وإطار من الألمونيوم، وهو بالتأكيد ليس بنفس جودة وأصالة هاتف Realme GT من حيث جودة خامات التصميم.

ولكن تذكر فقط أن هاتف Xiaomi 11T معتمد بشهادة IP53 لمقاومة الغبار ورذاذ الماء، ويتمتع بحمايةGorilla Glass Victus لكل من الزجاج الخلفي والشاشة، ولكن مرة أخرى، من حيث جمالة التصميم والوزن الخفيف، فبكل تأكيد سيفوز هاتف Realme GT في هذه المنافسة.

ثالثاً: شاشة العرض:-

مبدأياً، كلا الهاتفين بشاشة AMOLED عالية الدقة، ولكن هناك بعض الاختلافات الدقيقة التي تأتي في صالح Xiaomi 11T، حيث يحتوي الهاتف على شاشة بقطر أعرض قياس 6.67 بوصة وتوفر الدعم لمليار لون بمعدل تحديث 120Hz وحاصلة على شهادة +HDR10، وبالتالي من المفترض أن يقدم ألواناً نابضة بالحياة وأفضل من هاتف Realme GT.

ولكن الميزة الوحيدة التي قد تكون عملية بشكل مفيد في هاتف Realme GT هي احتواؤه على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة من الأمام. أما بالنسبة لهاتف Xiaomi 11T فهو يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع المُثبت على الجانب الأيمن من الهاتف فوق زر التشغيل.

رابعاً: عتاد الهاردوير والمواصفات الداخلية:-

إذا كنت تريد الهاتف القادر على الاستمرارية لفترة عمرية أطول، ولديه القدرة على تشغيل الألعاب بشكل أفضل، وقادر على التعامل مع تعدد المهام بسهولة، فبكل تأكيد هاتف Realme GT هو الأفضل نظراً لاحتوائه على معالج متطور من كوالكم طراز Snapdragon 888 وهو بالتأكيد أقوى من Dimensity 1200 المتواجد في هاتف المنافس. بالطبع DImensity 1200 معالج جيد جداً، ولكنه لن يكون قادراً على تشغيل الالعاب بسلاسة مثل معالج Snapdragon 888.

أيضاً، من الممكن إيجاد طراز بسعة 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع هاتف Realme GT، بينما أقصى حد للذاكرة العشوائية مع Xiaomi 11T بسعة 8 جيجابايت، مما يعني أنك قد تكون مُضطراً على تغيير الهاتف بعد عامين على أقصى تقدير من الآن إذا كنت تريد تشغيل الألعاب الحديثة بسلاسة. جدير بالذكر أن كلا الهاتفين داعمين لتقنية شبكات الجيل الخامس 5G مما يعني أنها هواتف مستقبلية، وكلاهما يعملان بنظام أندرويد 11، ويحتويان على مكبرات صوت ستريو عالية الجودة.

خامساً: الكاميرا الأمامية والخلفية:-

في الحقيقة، لا يمكنك القول أن هاتف Xiaomi 11T لديه كاميرا متطورة أو أي شيء من هذا القبيل مثل الكاميرات المتواجدة في الهواتف الرائدة، ولكن بالرغم من ذلك، هي لا تزال بمستشعر أساسي أفضل دقة وأعلى جودة من هاتف Realme GT. وبالتالي إذا كنت تريد الهاتف الأفضل في قدرات التصوير، فبالتأكيد سيفوز هاتف Xiaomi 11T بفضل مستشعر بدقة 108 ميجابكسل مقارنة بالمستشعر الاساسي المتواجد في هاتف المنافس بدقة 64 ميجابكسل فقط. أيضاً يحتوي هاتف Xiaomi 11T على كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل، في حين أن هاتف Realme GT يحتوي على كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل فحسب.

بالطبع كاميرا الماكرو ليست ذات أهمية كبيرة، ولكن بوجه عام، من المفترض أنك ستحصل على صور أعلى جودة وبدقة تفاصيل أفضل مع هاتف Xiaomi 11T. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فلا يوجد اختلاف ملحوظ نظراً لأن كلتاهما بمستشعر دقته 16 ميجابكسل، ومن المفترض أن تحصل على نفس الجودة في صور السيلفي على كلا الهاتفين.

سادساً: البطارية:-

بطبيعة الحال كلا الهاتفين قادرين على توفير فترة تشغيل تصل إلى يوم كامل، والأفضل من ذلك أن كلاهما يدعمان الشريح بقدرة 65 واط و 67 واط. ولكن إذا كنت تريد الهاتف القادر على العمل لفترة زمنية أطول، فبالتأكيد التفوق سيكون لصالح هاتف Xiaomi 11T نظراً لاحتوائه على بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير.

أما بالنسبة لهاتف Realme GT فهو يحتوي على بطارية سعتها 4500 مللي أمبير، كما أنه يحتوي على شاشة 120Hz، وكذلك يحتوي على معالج Snapdragon 888 المتعطش للطاقة، ومن المتوقع ألا يكون قادراً على العمل لفترة زمنية طويلة إذا ما تم استخدامه في الأعمال والمهام المُكثفة والألعاب الثقيلة بنفس قوة وصلابة هاتف Xiaomi 11T. وبالتالي إذا كنت تريد هاتف بزمن تشغيل أطول، فبالتأكيد يجب أن تختار Xiaomi 11T.

سابعاً: سعر كل من Xiaomi 11T و Realme GT:-

يبدأ سعر هاتف Xiaomi 11T بقيمة 517$ دولار أمريكي تقريباً للطراز الذي يحتوي على 8 جيجارام + 128 جيجابايت من سعة التخزين. بينما يبدأ سعر هاتف Realme GT بقيمة 460$ دولار أمريكي تقريباً. بطبيعة الحال، لا نعلم ما إذا كان سيتم طرح هاتف Realme GT في مصر بشكل أساسي أم سيكون بديله Realme GT Master، وهو للاسف ليس بنفس قوة ومواصفات الطراز الأصلي Realme GT.

ولكن في النهاية وبغض النظر عن سعر أي منهما، فإذا كنت تريد الهاتف الذي يحتوي على الشاشة الأفضل وكاميرا فائقة الجودة وبطارية أكبر في سعة الشحن، فنرشح لك هاتف Xiaomi 11T. أما إذا كنت تريد التصميم الأجمل والأخف وزناً والأكثر جاذبية، فبكل تأكيد هاتف Realme GT هو الأفضل. في النهاية كلاهما يعتبران من فئة الهواتف الرائدة فوق المتوسطة مباشرةً وأسعارهم تنافسية ومناسبة جداً.

أخيراً: مميزات وعيوب كل من Xiaomi 11T و Realme GT:-

مميزات Xiaomi 11T:

  • شاشة مذهلة
  • كاميرا خلفية أفضل عالية الجودة
  • بطارية أكبر في سعة الشحن
  • شهادة IP53 لمقاومة الغبار ورذاذ الماء

عيوب هاتف Xiaomi 11T:

  • معالج متواضع من حيث قوة الأداء

مميزات Realme GT:

  • معالج متطور قادر على التعامل مع أي نوع أو شكل من أشكال تعدد المهام والتطبيقات الثقيلة
  • التصميم الجلدي للغطاء الخلفي رائع وأنيق لأبعد الحدود
  • يوجد منه طرازات بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت
  • حجم أصغر ووزن خفيف
  • ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة

عيوب Realme GT:

  • سعة شحن أقل من المنافس

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى