اخبار

الإعلان عن موعد إطلاق سلسلة Redmi Note 10: إليك ما نعرفه حتى الآن

شاومي تعلن عن تاريخ إطلاق Redmi Note 10 وأكدت أنه سيكون حدثً عالميًا مما يشير إلى وصول الهاتف للعديد من الأسواق بما في ذلك أسواق (الشرق الأوسط)

أكدت العلامة التجارية الفرعية من شاومي وهي “Redmi” على أن سلسلة Redmi Note 10 سيتم اطلاقها رسميًا في 4 مارس. على الرغم من أن الإطلاق على بعد أسبوعين من الان، إلا أن الشركة عرضت بعض الميزات التي تتميز بها تلك التشكيلة.

في صفحة تشويقية موجودة على موقع “mi”، تؤكد شاومي العديد من الميزات التي ستكون موجودة في سلسلة Redmi Note 10 الجديدة.

أولاً، نتوقع من الشركة أن تقدم معالجات “Qualcomm Snapdragon” المصممة للألعاب. نظرًا لعدم وجود علامة MediaTek على الصفحة حتي الآن، ولذلك نفترض أن كل من Redmi Note 10 و Redmi Note 10 Pro سيحتويان على شرائح Qualcomm وإليك أهم المواصفات المُسربة والتي تم تأكيد بعضها من الإعلانات التشويقية للشركة.

Redmi Note 10 – المواصفات

فيما يتعلق بالمعالجات، تقول الشائعات أن متغير 4G سيحتوي على شرائح Snapdragon 720G بينما سيحتوي البديل 5G على معالج Snapdragon 750G.

لسنا متأكدين مما إذا كان كلاهما سيكون لهما نفس تصميم الشاشة، ولكن هناك احتمال أن يكون لدى الإصدار القياسي شاشة IPS LCD بمعدل تحديث 120 هرتز بينما يمكن أن يكون لمتغير الـ Pro شاشة AMOLED.

على أي حال، ستحتوي تلك السلسلة أيضًا على زجاج لحماية الشاشة من نوع Gorilla Glass Protection، وسيتم تقديمهم بميزة مقاومة الماء والغبار بتصنيف IP52.

الميزات الأخرى المؤكدة هي Hi-Res Audio و Better Haptics و خاصية الشحن السريع جدًا والتي قد تكون بقدرة شحن 33W.

بالنسبة للطراز السابقة Redmi Note 9 و 9 Pro Max فقد اضافة شاومي مستشعر بصمات الأصابع في على الجانب، ويتوقع نفس الشيء بالنسبة للتشكيلة الجديدة.

تابع أيضًا: مقارنة بين iPhone 12 و Samsung S21

بالنسبة للألوان، قد يأتي Redmi Note 10 باللون الأبيض والأخضر و​​الرمادي وذاكرة وصول عشوائي 4/6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت بينما يحتوي Note 10 Pro على ذاكرة وصول عشوائي 6/8 جيجا بايت و 64/128 جيجا بايت وسيأتي باللون البرونزي والأزرق والرمادي.

متوقع أن يتم تقديم سلسلة هواتف شاومي الجديدة في العديد من الدول، بما في ذلك دول الشرق الأوسط، ولكن ستصل التشكيلة بشكل تدريجي، أي انها لن تكون متاحة في نفس وقت الاطلاق وسيتم توفيرها في وقت لاحق بالعديد من الأسواق العالمية.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى