شروحات تقنية

تحميل برنامج Rufus لتنصيب الويندوز من الفلاشة + الشرح

برنامج Rufus لتثبيت ويندوز 10 / 8 / 7 من الفلاشة، هل تتذكر الأيام التي اعتاد الناس فيها حمل وشراء أقراص DVD أو CDS عندما أرادوا مشاهدة فيلم، أو الحصول على بعض الأغاني الجديدة، أو حتى شراء أقراص CDS أو DVDS لأنفسهم؟

كانت تلك الأوقات التي كانت فيها التكنولوجيا أقل تقدمًا مما هي عليه الآن. مع تطور التكنولوجيا، اخترع العقل الذي يقف وراء أجهزة الحوسبة جهاز التخزين المحمول الجديد هذا المسمى USB أو فلاشة.

تُعد فلاشة USB جهاز صغيرًا يمكنه تخزين البيانات ويسهل حملها. بعد إدخال USB، بدأت أقراص DVD والأقراص المضغوطة في الاختفاء ببطء، وتم استبدال أقراص DVD والأقراص المدمجة لـ USB بدلاً من ذلك. الآن، بدلاً من استخدام محركات الأقراص، يقوم الأشخاص بتنزيل الملفات وحفظها على USB.

ما هو برنامج RUFUS؟

Rufus هو برنامج للكمبيوتر يمكن أن يساعد في جعل الفلاشة الخاصة بك هاردًا محمولًا لبدء تنصيب نسخة الويندوز على جهاز الكمبيوتر.

برنامج تثبيت الويندوز من الفلاشة
برنامج تثبيت الويندوز من الفلاشة

البرنامج صغير الحجم وهو برنامج مفتوح المصدر، مما يجعله أحد أفضل البرامج فيما يخص ذلك الأمر، ويمكنه بسهولة جعل محرك أقراص فلاش الخاص بك جاهزًا لتنصيب نظام التشغيل ويندوز.

يقوم هذا البرنامج السحري بتنفيذ المهمة بطريقة فعالة وسريعة. يمكنك الاعتماد على هذه الأداة لتلبية متطلباتك في الحصول على محرك أقراص محمول قابل للتشغيل في أي وقت تريده.

لا يلزم التثبيت عند استخدامه. كل ما عليك فعله هو تنزيل البرنامج وتشغيل ملف exe. إنه ملف قابل للتنفيذ مما يعني أنه لا يتطلب أي تثبيت تحتاجه للنقر فوق ملف exe وسيبدأ تشغيل البرنامج.

كيفية تحميل rufus على الويندوز؟

لتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر، انقر على ذلك الرابط وسيبدأ التحميل فورًا، الجدير بالذكر أنه لن يستغرق وقتًا طويلًا نظرًا لأنه عبارة عن ملف exe صغير بحجم 1 ميجابايت فقط.

عند الانتهاء من التحميل، افتح البرنامج وستجد أنه قد بدأ بالعمل، كل ذلك في غضون بضع ثوانٍ فقط لا أكثر.

كيفية الاستخدام

برنامج Rufus بسيط وسهل الاستخدام. فيما يلي بعض الخطوات المهمة التي يجب عليك اتباعها لتنصيب نظام التشغيل ويندوز:

تأكد من أن لديك فلاشة تحتوي على سعة تخزينية لا تقل عن 4 جيجابايت لأن معظم البرامج المشابهة تتطلب فلاشة لا تقل سعتها عن 4 جيجابايت كحد أدنى للتشغيل. إلى جانب الفلاشة، يجب أن يكون لديك نسخة ISO لنظام تشغيل ويندوز المطلوب.

أنت الآن بحاجة إلى أحدث إصدار من أداة RUFUS. إنها صغيرة الحجم. سيتم تنزيلها بسرعة. عند اكتمال التنزيل. افتح البرنامج.
قم بتوصيل الفلاشة بجهاز الكمبيوتر.

بعد فتح البرنامج، اضبط الإعدادات وفقًا لاحتياجاتك. نظرًا لأن هذا البرنامج يحتوي على العديد من الميزات، فلديك خيار اختيار وضع قسم MBR أو وضع قسم UEFI.

اختر الوضع الأكثر ملاءمة لجهازك. عادة، تتطلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأحدث تحديد وضع MBR. الاختيار يعتمد على تفضيلاتك الخاصة.

تتمثل الخطوة التالية في تحديد نوع نظام الملفات الذي تريد تنصيب الويندوز باستخدامها. نظرًا لوجود ثلاث خيارات للاختيار من بينها NTFS وExFat و FAT32، فإن الأكثر استخدامًا هو نظام الملفات NTFS.

بعد تحديد نظام الملفات، تأكد من أن الفلاشة لا تحتوي على أي ملفات مهمة حيث سيتم حذف جميع الملفات الموجودة عليها أثناء هذه العملية لتوفير مساحة.

عندما تكون جميع الإعدادات وفقًا لمتطلباتك، اضغط على زر البدء وستبدأ العملية، لذا اجلس واسترخي. الوقت الذي سيستغرقه يعتمد على الفلاشة الخاصة بك وحجم ملف ISO. إذا كان نوعها 3.0، فهناك فرص أكبر لأن تكون عملية التنصيب سريعة، إذا لم يكن كذلك، فقد تضطر إلى الانتظار أكثر قليلاً من المعتاد.

اكتملت العملية الخاصة بك وسوف تظهر نافذة منبثقة أمامك. عندما تظهر هذه النافذة، فهذا يعني أنك قد أكملت العملية بنجاح وأنت الآن جاهز لاستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد أن تم تنصيب الويندوز من على الفلاشة باستخدام أداة Rufus

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى