اخبار

سامسونج تُطلق هاتف Galaxy M53 5G في الخارج وهذه هي مواصفاته الكاملة

أطلقت شركة سامسونج بشكل رسمي هاتفها المرتقب لمستخدمي الفئة المتوسطة Samsung Galaxy M53 5G والذي يعتبر أول هاتف من عائلة Galaxy M يحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل.

يحتوي الهاتف على لوحة عرض Super AMOLED Plus والتي رأيناها على هواتف كثيرة من شركة سامسونج وتدعم معدلات تحديث مرتفعة.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy M53 5G التي تم الإعلان عنها:-

يحتوي الهاتف على شاشة Super AMOLED Plus قياس 6.7 بوصة تمتاز بتصميم infinity-O مما يعني أن الشاشة لديها فتحة مركزية مثقبة لإيواء كاميرا الصور الشخصية.

هذه الشاشة دقتها +FHD بمعدل تحديث 120Hz. الكاميرا الأمامية عبارة عن مستشعر بدقة 32 ميجابكسل وهي بالتأكيد دقة عالية ستوفر صور سيلفي عالية الجودة وستكون مناسبة جداً من أجل مؤتمرات الفيديو.

الجانب الخلفي من الهاتف يحتوي على إعداد كاميرا رباعي يمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وعدسة لاستشعار العمق بدقة 2 ميجابكسل.

جدير بالذكر أن الهاتف قادر على التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية من الكاميرا الأمامية والخلفية على حد سواء.

هاتف Samsung Galaxy M53 5G باللون الأخضر والأزرق والبني

تم تجهيز الهاتف بواسطة شريحة ميديا تيك للفئة المتوسطة Dimensity 900 SoC المعتمد على عقدة تصنيع 6 نانوميتر مقترناً بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

من المفترض أن السعة التخزينية لن تشكل مصدر قلق بالنسبة للمستخدمين نظراً لأن الهاتف يحتوي على فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

يستمد الهاتف طاقته من بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات. بالطبع يعتبر هاتف Galaxy M53 من هواتف الجيل الخامس الداعمة لتقنية اتصال 5G ويوفر الدعم لنطاق 5G sub-6GHz ويحتوي على فتحتي لشرائح SIM ويدعم WiFi وبلوتوث 5.2 و GPS.

الجانب الأيمن لهاتف Samsung Galaxy M53 5G يحتوي على زر الطاقة وأزرار الصوت

يعمل الهاتف بواسطة واجهة One UI 4.1 المستندة على نظام أندرويد 12 ويحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع مثبت على الجانب فوق زر الطاقة.

لم تكشف شركة سامسونج عن سعر الهاتف بعد ولكنه يتوفر في ثلاث خيارات للألوان والتي تشتمل على البني والأخضر والأزرق ومن المتوقع أن يصل إلى العديد من الأسواق المختلفة – بجانب الهند – خلال الفترة المقبلة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى