اخبار

Galaxy A13 – سامسونج تُطلق أرخص هاتف مدعوماً بتقنية 5G

في صمت تام أطلقت سامسونج هاتفها الاقتصادي Samsung Galaxy A13 في الولايات المتحدة وهو أرخص هاتف لدى الشركة مدعوماً بتقنية اتصال شبكة الجيل الخامس 5G.

من المفترض أن الهاتف الجديد يحل محل خليفته السابق Galaxy A12 إصدار 4G وهو مماثل إلى حد كبير مع نفس شكل وتصميم هاتف Galaxy A32 الذي أعلنت عنه سامسونج مؤخراً.

يزن هاتف Galaxy A13 بالضبط 195 جرام ويحتوي على شاشة LCD قياسها 6.5 بوصة بدقة 1600×720 بكسل ومعدل تحديث 90Hz ويحتوي الجزء الأمامي من الشاشة على كاميرا سيلفي على شكل قطرة ماء بدقة 5 ميجابكسل.

على ظهر الغطاء الخلفي إعداد كاميرا ثلاثية بمستشعر رئيسي دقته 50 ميجابكسل مصحوباً بعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وعدسة العُمق بدقة 2 ميجابكسل.

الإصدار الموجه لسوق الولايات المتحدة الأمريكية يحتوي على معالج ميديا تيك Dimensity 700 SoC مقترناً بذاكرة وصول عشوائي حجمها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابايت، مع فتحة إضافية لبطاقة microSD.

يدعم الهاتف sub-6GHz 5G وشبكة واي فاي مزدوجة النطاق وبلوتوث 5.1 ومنفذ USB-C ومقبس لسماعة الرأس 3.5 ملم. يحتوي الهاتف على مستشعر لبصمات الأصابع مُثبت على الجانب الأيمن فوق زر التشغيل.

Galaxy A13

يحتوي هاتف Galaxy A13 على مكبر صوت أحادي ويعمل بنظام أندرويد 11 ويتم تشغيل الهاتف عن طريق بطارية 5000 مللي أمبير داعمة للشحن السريع بقدرة 15 واط.

يبلغ سعر هاتف Galaxy A13 5G حوالي 250$ دولار أمريكي وسيتم بيعه عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية ابتداءً من يوم 3 ديسمبر وسيتوفر الهاتف عبر شبكة T-Mobile بدءًا من شهر يناير القادم.

لا يشتمل الهاتف على أي ملحقات على الإطلاق، حيث لم يتم إرفاق شاحن مع الهاتف أو سماعات أذن أو أي شيء سوى علبة الهاتف وبالتأكيد دليل المستخدم.

أيضاً لا نعلم مما إذا كانت تخطط سامسونج لإطلاقه في الأسواق العالمية بنفس شريحة المعالجة المستخدمة في إصدار الولايات المتحدة الأمريكية أم ستستخدم شريحة معالجة أخرى.

في أخبار ذات صلة، نتوقع أن تعلن سامسونج عن هاتف Galaxy S21 FE خلال شهر يناير، وسوف يتبعه مؤتمر الحدث الرسمي الخاص بالكشف عن سلسلة Galaxy S22 في شهر فبراير من عام 2022.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى