اخبار

تسريبات: إطلاق سلسلة رينو 5 الشهر القادم مع بطارية أكبر وسرعة شحن خارقة

من المتوقع أن تقوم شركة Oppo بإطلاق سلسلة هواتف Reno 5 الشهر المقبل. وبحسب ما ورد ستتكون التشكيلة من ثلاثة هواتف مثل Reno 5 وReno 5 Pro وReno 5 Pro Plus. أسماء هذه الهواتف ليست رسمية بعد. ادعى أحد المختصين بالتسريبات أن الإطلاق العالمي لسلسلة رينو 5 اقترب كذلك. كما تمت مشاركة بعض التفاصيل الرئيسية للإصدارات العالمية لهواتف سلسلة Reno 5.

سيتم الكشف عن سلسلة Reno 5 في وقت أبكر مما كان متوقعًا حيث ستصل في ديسمبر أو يناير. ستتوفر هواتف السلسلة بكُلًا من إصداري 4G و 5G.

سيأتي طراز 4G مع معالج Snapdragon 720G وهو نفسه المستخدم في هاتف Poco M2 Pro ويأتي المعالج جنبًا إلى جنب مع شحن سريع بقدرة 50 واط، بينما سيتم دعم إصدار 5G بواسطة معالج Snapdragon 765G بجانب دعم للشحن السريع بقدرة 65 واط.

تكشف التسريبات من الصين أن إصداري البرو وهم Reno 5 Pro وReno 5 Pro Plus لن يتم إصدار نسخ 4G لهم في الأسواق العالمية.

بينما من المتوقع أن تصل النسخة الصينية من Reno 5 Pro مع معالج Dimensity 1000 Plus، فإن النسخة العالمية لذلك الهاتف ستأتي مع معالج Snapdragon 765G.

بالنسبة للشاشة ستأتي مع حواف منحنية من نوع OLED، إلى جانب ماسح ضوئي لبصمات الأصابع اسفل الشاشة، ومتوقع أن تكون الشاشة أكبر من الطراز السابق حيث تشير التسريبات إلى أنها ستكون بقياس 6.55 بوصة.

البطارية ستحمل ترقيات جديدة، حيث متوقع أن تأتي بقدرة 4200 مللي أمبير مما يجعلها أكبر من سابقه Reno 4 بالإضافة إلى سرعة شحن أعلى أيضًا وهي بقدرة 60 واط مما يجعلها ضعف سرعة الشحن تقريبًا للطراز السابق.

سيكون OPPO Reno 5 Pro Plus هاتفًا رائدًا بمعنى الكلمة وسيأتي بمعالج Snapdragon 870 أو 865 الموجود في OPPO Find X2 Pro كما سيضم الهاتف مستشعر Sony IMX689 بدقة 48 ميجا بكسل الذي يدعم أجهزة Find X2 وOnePlus 8 Pro.

الجدير بالذكر أن Reno 5 Pro Plus سيكون حصريًا للأسواق الصينية فقط للأسف.

وأضاف مصدر التسريبات أن السبب وراء سعي أوبو لإطلاق سلسلة الهواتف مُبكرًا هو رغبتها في زيادة مبيعات سلسلة رينو 5 خلال العام القمري الجديد القادم في العديد من دول جنوب شرق آسيا وهو تقويم ميلادي خاص بتلك الدول.

يبدو أن شركة سامسونج قد طبقت نفس الاستراتيجية العام الماضي عندما قدمت هواتف Galaxy A71 وGalaxy A51 في ديسمبر.

في النهاية يجب أن نُشير إلى أن سلسلة Reno 5 ليست ترقية رئيسية مقارنة بسلسلة Reno 4 نظرًا لأن كلاهما لهما نفس التصميم والمواصفات تقريبًا. بدلاً من الكاميرا المزدوجة الموجودة في Reno 4، يحتوي Reno 5 على ثقب صغير في الشاشة من أجل إيواء الكاميرا الأمامية التي ستأتي بدقة 44 ميجا بكسل. أيضًا، سيتم ترقية الكاميرا الخلفية الرئيسية في Reno 5 إلى 64 ميجا بكسل.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى