سعر ومواصفات Samsung Galaxy S21 Ultra

  • الشاشة: 6.8 انش
  • الكاميرا: رباعية: 108+10+10+12 ميجا بكسل
  • الذاكرة العشوائية: 12/16 جيجابايت رام
  • البطارية: 5000 ملى امبير
  • نظام التشغيل: اندرويد 11
  • المعالج: سناب دراجون 888 / إكسينوس 2100
Samsung Galaxy S21 Ultra

نعرض لكم سعر ومواصفات Samsung Galaxy S21 Ultra الطراز الأغلى سعرًا ضمن سلسلة S21 التي تقدمها سامسونج كأحدث هواتفها الرائدة في 2021، وتأتي لتنافس سلسلة هواتف ايفون 12 التي تقدمها ابل وسلسلة هواوي ميت 40 التي يقدمها العملاق الصيني.

ليس من السهل أن تستمر سلسلة هواتف لأكثر من عقد من الزمن بنفس القوة والشغف المُنتظر من المستخدمين لكن مع سلسلة الـ S من سامسونج يختلف الأمر تماماً، ومؤخراً أصبحت نسخة الـ Ultra من سامسونج هي التي تخطف الأنظار وهو ما نراه حالياً في العملاق الجديد.

S21 Ultra

ظهر مصطلح الالترا لأول مرة بهواتف سامسونج في العام الماضي وتحديداً مع Note 20 Ultra، ولا يأتي اللقب من فراغ، حيث يأتي هاتف سامسونج جالكسي S21 الترا بعدة مزايا تميزه وبقوة عن كل من سامسونج S21 الطراز القياسي و S21 بلس.

فيما يلي سنقدم لكم عرض وافي لجميع مواصفات وسعر أقوى هاتف ذكي على الساحة حالياً Galaxy S21 Ultra مع توضيح لأهم نقاط مزاياه وعيوبه إن وجدت، وهل يستحق المبلغ الباهظ الذي سيدفع فيه أم لا؟

مواصفات سامسونج جالكسي S21 Ultra

الموبايل يحزم كاميرا خلفية أكثر احترافية بالإضافة إلى حجم ودقة أعلى للشاشة مع بطارية بسعة أكبر وبالطبع لا ننسى دعم قلم S Pen الخاص بسلسة النوت في هاتف من سلسلة ال S لأول مرة.

يأتي الهاتف بأبعاد مناسبة 165.1 × 75.6 × 8.9 ملم ويزن حوالي 227 جرام، نتيجة للاستغلال المناسب لحجم الهاتف وتقليل الحواف لأكبر قدر ممكن فسيكون استخدام الهاتف أو وضعه في الجيب ليس بالأمر الصعب على الرغم من كبر حجم الشاشة الذي يبلغ 6.8 بوصة.

العائق الوحيد في هذه الأرقام سيكون وزن الهاتف الكبير ويرجع ذلك لكبر حجم البطارية عن النسخة العادية ونسخة البلس.

  • أبدعت سامسونج هذه المرة في التصميم وقدمت تحفة فنية مميزة فتستطيع الأن بكل سهولة التمييز من الوهلة الأولى بين S21 Ultra وباقي الهواتف الذكية الموجودة، ويرجع ذلك بسبب تصميم إطار الكاميرا الخلفية الجديد الملتصق بزاوية الهاتف والذي يأخذ نفس لون الهاتف، كما تتمتع نسخة الـ الترا بشاشة منحنية انحناء طفيف من الاجناب وهو ما لا يتوفر في النسخة العادية ونسخة البلس،
  • لم تحاول سامسونج التوفير في خامات التصنيع ودعمت رائدها الجديد بإطار معدني من الألومنيوم بالإضافة إلى زجاج غوريلا الأحدث Victus على الواجهة الأمامية وهو زجاج حماية ممتاز منافس لما تستخدمه ابل في هواتفها مثل جوال ايفون 12 برو ماكس، ويمكنك التعرف على سعر ايفون 12 برو max في مصر من الرابط السابق أو من خلال قسم هواتف ايفون على ريفيو بلس.
  • شاشة؟ بالطبع لن تجد أفضل من شاشات سامسونج في هواتفها الرائدة، ف لأول مرة توفر الشركة الكورية معدل تحديث 120Hz مع جودة 1440P وكثافة بكسلات تصل إلى 515 بكسل لكل بوصة مربعة مما ينتج عن ذلك تجربة خرافية بالنسبة لجودة العرض والسلاسة الفائقة التي ستحصل عليها وبالطبع لا ننسى أن نوع الشاشة هو Dynamic AMOLED مما يعني أنك ستحصل على ألوان بعمق عالي وزاويا رؤية ممتازة بالإضافة إلى سطوع خرافي يصل إلى 1500nits.
  • وأتاحت سامسونج ميزة جديدة بسلسلة هواتفها الجديدة وهو إمكانية الاختيار بين معدل تحديث الشاشة فيمكنك أن تصل إلى 10Hz في Samsung Galaxy S21 Ultra وذلك لتوفير الطاقة إلى أكبر حد ممكن في حين أنه في كل من S21 و S21+ ستصل إلى 48Hz فقط.
  • كالعادة، تم تجهيز الموبايل بنسختين من المعالجات، الأولى تعمل بمجموعة شرائح كوالكم الأقوى حالياً Snapdragon 888 وهي نفسها الموجودة في Mi 11 و vivo iQOO 7 وتمتلك رقاقة المعالجة تلك ثمانية أنوية بتردد يصل إلى 2.84 جيجا هرتز وتم تصنيعها بدقة متناهية الصغر تبلغ 5 نانومتر، أما النسخة الثانية فستتمتع بأقوى ما توصلت إليه سامسونج من معالجات وهو الـ Exynos 2100 ثماني الانوية بدقة تصنيع 5 نانومتر وتردد يصل إلى 2.9 جيجا هرتز، لكن هل تظن أنه يمكنك الاختيار بين النسختين؟ لا، حيث خصصت الشركة نسخة السناب دراجون لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية والصين وكوريا فقط كما هو الحال في كل عام، سيتم شحن النسخة التي تستخدم معالج سامسونج لباقي الأسواق العالمية.
  • بالنسبة للألعاب وبرمجيات الرسوميات العالية فلا داعي للقلق أبداً لأن كلا النسختين تمتلكان معالجات قوية للرسوميات، نسخة الاكسينوس مُدعمة بـ Mali-G78 MP14 ذو الأربعة عشر نواة وتم تجهيز نسخة سناب دراجون بمعالج رسوميات Adreno 660.
  • سيعمل الهاتف بنسخة One UI 3.1 من واجهة سامسونج الأحدث والمبنية على أخر إصدارات الأندرويد Android 11.
  • ستبدأ خيارات التخزين بـ 128 جيجابايت و 12 جيجابايت رام ومن ثم بـ 256 جيجابايت و 12 جيجابايت رام لم تكتفي بذلك؟ لا داعي للقلق فقد وفرت الشركة إصدار أكبر بـ 16 جيجابايت رام ونصف تيرا مساحة تخزين، ويجب عليك اختيار نسختك بعناية لأن الهاتف ولأول مرة منذ Galaxy S7 لن يدعم بطاقة تخزين خارجية MicroSD.
  • سعة البطارية 5000 مللي أمبير في الساعة.
  • سيتم شحن الهاتف من خلال منفذ USB Type-C 3.2 مع دعم لخاصية ال OTG والتي تسمح لك بتوصيل أجهزة USB مباشراً بالهاتف مثل الفلاشات ولوحة المفاتيح وغيرها.
  • تم إعداد الهاتف بسماعات توفر صوت ثنائي ستريو مضبوطة من قبل الشركة الشهيرة AKG ومن الواضح أن منفذ ال 3.5 ملم ذهب بلا عودة من سلسلة ال S الرائدة.
  • الهاتف مُجهز بأحدث وسائل التواصل والمشاركة فهو يدعم شبكات الجيل الخامس 5G و لأول مرة نرى هاتف ذكي بتقنية Wi-Fi/6E الاحدث والأسرع بـ 4 مرات من Wi-Fi/6 كما سيعمل بـ Bluetooth5.2 بالإضافة إلى تقنية ال NFC و GPS/A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO.
  • الهاتف خضع لاختبارات معيار IP68 مما يعني أنه مقاوم للغبار والمياه حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة.
  • سيسمح الهاتف بتشغيل قلم S Pen عليه وسيوفر جميع المزايا الخاصة بالقلم تماماً كما في سلسلة النوت لكنه لن يأتي بشكل إلزامي في الهاتف ولن يحتوي على مدخل مخصص له بل سيتم شرائه كملحق خارجي بتكلفة إضافية.
  • حاولت الشركة توفير جميع وسائل الحماية اللازمة بالهاتف فهو يدعم مستشعر بصمات الأصبع مُدمج بالشاشة وبحجم أكبر 70% من الجيل السابق S20، كما يدعم الهاتف خاصية القفل عن طريق الوجه (Face ID) وميزة الملف الأمن Secure Folder بالإضافة إلى نظام حماية Knox للهاتف بالكامل.
  • سيكون متوفر بالهاتف المساعد الصوتي Bixby بالإضافة إلى Samsung DeX و Wireless DeX.
  • يتمتع الهاتف بمستشعرات التقارب والتسارع ومستشعر الجيرسكوب بالإضافة إلى البوصلة ومستشعر الاضاءة المحيطة والبارومتر.
  • جالكسي S21 Ultra متوفر باللونين الأسود والفضي فقط.

الكاميرا وأهم التحسينات الجديدة

تعد الكاميرا هي الجزء الأكثر تميزاً واهتماما من سامسونج عن باقي هواتف السلسلة فقد حاولت الشركة الكورية تقديم كاميرا احترافية توفر كل ما يحتاجه المستخدم المحب للتصوير.

تم تزويد الهاتف بمستشعر تصوير أساسي بدقة  108 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 و يطلق عليه أسم “Bright Night sensor” في إحياء لقدرته الفائقة في التصوير الليلي، كما تدعم تلك الكاميرا مثبت بصري OIS ومزودة بتركيز عبر الليزر “Laser AF”.

كاميرا هاتف S21 الترا
كاميرا هاتف S21 الترا

الكاميرا الثانية تم وضعها بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وتُستخدم للتصوير العريض بالإضافة إلى توفير ميزة ال Super Steady video الخاصة بالتثبيت الفائق أثناء تصوير الفيديوهات.

العدسة الثالثة والرابعة تم تخصيصهم لأوضاع التقريب، ف واحدة منهم عبارة عن عدسة periscope بدقة 10 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/4.9 240mm وتدعم عمل زوم بصري حقيقي حتى 10 مرات (10x optical zoom) وحتى 100 مرة رقمياً

أما الأخرى فهي عدسة telephoto بدقة 10 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 ويمكنها عمل زوم حتى 3 مرات (3x optical zoom) وحتى 30 مرة رقمياً.

بالنسبة للتقريب أقل من 3 مرات فستتكفل به عدسة التصوير الأساسي ذات الـ 108 ميجابكسل.

مواصفات كاميرا S21 الترا
المواصفات الرئيسية للكاميرا

هناك ميزة جديدة بالهاتف وهي Zoom Lock والتي تقوم بإقفال التقريب عند نقطة معينة بمساعدة الذكاء الاصطناعي والمثبت البصري OIS وذلك لتخفيف الاهتزاز والحصول على أفضل نتائج ممكنة.

قامت الشركة أيضًا بإضافة وضع المحرر او (Director View) والذي يسمح لك بتشغيل جميع عدسات الهاتف الأربعة في وقت واحد لاختيار العدسة المناسبة بينهم.

ملحوظة: إذا كنت تبحث عن أفضل الموبايلات من حيث الكاميرا في 2021 فلا تنسى الاطلاع على مقالتنا السابقة عن أفضل كاميرا موبايل والتي تضم قائمة مميزة من الهواتف الذكية التي تحمل كاميرا احترافية لتصوير الصور وتسجيل أفضل اللحظات.

سيدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 8K@24fps وتوجد هنا نقطة تفوق أخرى تصب لصالح الهاتف وهو إمكانية تصوير لقطات فيديو بدقة 4K مع معدل 60 إطار في جميع عدسات الهاتف بما فيهم الكاميرا الأمامية وكاميرات الزوم وكاميرا التصوير العريضة.

كاميرا السلفي الأمامية تم توفيرها بدقة 40 ميجابسكل مع فتحة عدسة f/2.2 وتدعم وضع الHDR وتسمح بتصوير فيديو بدقة ال 4K كما ذكرنا من قبل.

الهاتف يقدم كاميرا ممتازة جدًا وتحمل العديد من الميزات مما يجعلها منافس قوي لما تقدمة هواوي في هاتف هواوي ميت 40 برو الذي تم اطلاقه في الربع الأخير من عام 2020.

مميزات الهاتف:

  • تصميم مميز مع خامات تصنيع فائقة الجودة.
  • شاشة تعتبر هي الأفضل في الوقت الحالي بين جميع المنافسين.
  • كاميرا تصوير احترافية تقدم العديد والعديد من المزايا المختلفة.
  • معالجات ممتازة توفر القوة اللازمة وأكثر.
  • بطارية تكفي متطلبات الهاتف من الطاقة.
  • الهاتف مقاوم للمياه والغبار.
  • دعم قلم S Pen.
  • صوت ثنائي (ستريو).

عيوب وسلبيات الموبايل

  • قدرة الشحن لا تعد الأقوى بين المنافسين حيث أن معظم موبايلات شاومي من نفس الفئة السعرية مثل شاومي نوت 10 تقدم تجربة أفضل فيما يخض سرعة شحن البطارية .
  • لا يوجد شاحن أو سماعة بعلبة الهاتف.
  • القلم سيباع بشكل منفصل عن الهاتف ولا يوجد مكان مخصص له بجسم الهاتف.
  • لا يمكن تركيب بطاقة تخزين خارجية MicroSD.
  • لا يوجد مدخل السماعات (جاك الـ 3.5 ملم).

سعر Samsung Galaxy S21 Ultra

يبلغ سعر Samsung Galaxy S21 Ultra في السوق المصري 22,700 جنية مصري، متوفر منه نسخة واحدة فقط وهي نسخة الـ 256 جيجابايت مع 12 جيجابايت رام، في حين سعرها في الأسواق العالمية هو 1250 دولار.

في حالة الطلب المسبق للهاتف في الوقت الحالي بالسوق المصري ستحصل على سماعات Galaxy Buds Live مجاناً بالإضافة إلى جراب من السيليكون وقلم S-Pen واشتراك في   YouTube Premium لمدة أربعة أشهر.

(سيبدأ شحن الهاتف لطلبات الشحن المسبق والمتاجر بداية من 8 فبراير)

الوان الموبايل:-

الأداء ومقارنته مع الهواتف المنافسة

يستخدم العملاق الكوري كلمة Ultra في موبايلات Samsung للإشارة إلى أكبر وأفضل هاتف ذكي من هذا الجيل. في العام الماضي، حصل S20 على طراز Ultra متفوقًا على S20 القياسي في الحجم الهائل والقوة والأداء والكاميرا. والآن، في عام 2021، عادت Samsung مرة أخرى، بجرأة علامة Ultra التجارية على جهاز Galaxy S جديد وهو S21 Ultra.

لإعطاء بعض السياق، كان S20 الذ تم تقديمة العام الماضي محبطًا بعض الشيء. على الرغم من ورقة المواصفات القوية، فإن الجزء الأكبر من الهاتف – الكاميرا – لم يعمل بالشكل المطلوب تقريبًا.

كان مستشعر الكاميرا الرئيسي الضخم بدقة 108 ميجابكسل يعاني من مشاكل تركيز خطيرة، وكان Space Zoom 100x غير قابل للاستخدام تقريبًا ، ومما زاد الطين بلة، أن بطاريته الضخمة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة لم تدم طويلاً كما كان يأمل الناس.

المثير للاهتمام، أن تكلفة الهاتف كانت تبلغ 1399 دولارًا أمريكيًا حين تم اطلاقة رسميًا. وهو سعر أول سيارة لكثير من الناس في عالمنا المتواضع.

فيما يلي نعرض لكم نتائج اختبارات الأداء لهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra ومقارنته مع موبايلات ايفون وموبايلات اسوس وهواوي التي تأتي ضمن نفس النطاق السعري.

Samsung Galaxy S21 Ultra – نتائج اختبارات الأداء

Geekbench Benchmark

[ninja_charts id=”3″]

أداء البطارية

نتيجة للشاشة المتعطشة للطاقة والمعالجات الجبارة كان يجب توفير بطارية قوية، لذلك قامت الشركة بتدعيم رائدها الجديد ببطارية 5000 ملي أمبير، أما بالنسبة للشحن السريع فـ للأسف لم يتم تجهيز الموبايل بالقوة المطلوبة وأكتفت سامسونج بـ 25 واط للشحن العادي و 15 واط للشحن اللاسلكي و 4.5 واط للشحن العكسي.

الجدول التالي يوضح الفرق بين أداء البطارية لهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra والهواتف المنافسة له:-

[ninja_tables id=”32778″]

الخلاصة:

بكل صراحة قدمت سامسونج تحفة فنية متكاملة لم يتخللها عيب قاتل يجعل اقتناء الهاتف أمر مشكوك فيه، لذلك إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة اقتناء الهاتف الباهظة فأعدك بأنك لن تحتاج لتغيير الـ S21 Ultra لمدة ثلاثة سنوات على الأقل من الأن لأنه يوفر كل ما تحتاجه وأكثر.

إليك مواصفات موبايل Samsung Galaxy S21 Ultra بالتفاصيل من الجداول التالية:-

سعر ومواصفات الموبايل

الهيكل

الابعاد 165.1 × 75.6 × 8.9 ملم (6.5 × 2.98 × 0.35 بوصة)
الوزن 227 جرام
الألوان اللون الأسود (Phantom Black)، الفضي (Phantom Silver)، تيتانيوم (Phantom Titanium)، كحلي (Phantom Navy)، بني (Phantom Brown)

الشاشة

حجم الشاشة 6.8 انش، تشغل الشاشة 89.8% من جسم الهاتف
النوع Dynamic AMOLED 2X
الدقة Resolution 1440 × 3200 بكسل، نسبة 20:9
البكسل في كل نقطة 515 بكسل في البوصة
الحماية طبقة الحماية فوق الشاشة التي تحميها من الكسر والخدش Gorilla Glass Victus
اللمس المتعدد امكانية التعرف على اكثر من لمسة فى نفس الوقت مما يتيح لك استخدام اصبعين لتحديد امر معين
ميزات أخرى للشاشة - الشاشة بمعدل تحديث 120Hz
- خاصية Always-on display
- السطوع 1500 nits
- HDR10+

المواصفات الداخلية

أجهزة الاستشعار مستشعر بصمة الاصبع (مدمج اسفل الشاشة بتقنية الـ ultrasonic)، التسارع، الدوران، القرب، البوصلة، البارومتر
Chipset اكسينوس 2100 - بدقة تصنيع 5 نانومتر
المعالج (CPU) ثماني النواة (1x2.9 جيجاهرتز Cortex-X1 و 3x2.80 جيجاهرتز Cortex-A78 & 4x2.2 جيجاهرتز Cortex-A55)
معالج رسومي (GPU) Mali-G78 MP14
الذاكرة العشوائية 12/16 جيجابايت رام
الذاكرة الداخلية المساحة التي يمكنك استخدامها في تخزين ملفاتك مثل الصور والفيديوهات والألعاب، الخ,. 128/256/512 جيجابايت
منفذ ذاكرة إضافية لا

الكاميرا

الخلفية رباعية:-
- 108 ميجابكسل (الجيل الثاني)، 26 ملم (عريضة)، 1/1.33"، PDAF، ليزر AF، مثبت بصري OIS، فتحة عدسة f/1.8
- 10 ميجابكسل، 240 ملم (بيريسكوب تليفوتوغرافي)، 1/3.24"، ثنائي البكسل PDAF، تقريب بصري 10x، فتحة العدسة f/4.9، مثبت بصري OIS
- 10 ميجابكسل، 70 ملم (تليفوتوغرافي)، 1/3.24"، 1.22 ميكرومتر، ثنائي البكسل PDAF، تقريب بصري 3x، فتحة العدسة f/2.4، مثبت OIS
- 12 ميجابكسل، 13 ملم (عريضة جدًا)، 1/2.55"، 1.4 ميكرومتر، ثنائي البكسل PDAF، فيديو Super Steady، فتحة عدسة f/2.2
ميزات أخرى للكاميرا فلاش ليد، بانوراما، HDR تلقائي
الفيديو - 8K، بمعدل 24 إطارً بالثانية
- 4K، بمعدل 30/60 إطارً بالثانية
- 1080 بكسل 30/60/240 إطارًا في الثانية
- 720 بكسل 960 إطارًا في الثانية
- HDR10+
- تسجيل صوت ستريو
- مثبت الكتروني gyro-EIS
الكاميرا الامامية 12 ميجابكسل، 13 ملم (واسعة)، 1/2.55"، 1.4 ميكرومتر، ثنائي البكسل PDAF، فتحة عدسة f/2.2، الفيديو 4K@30/60fps, 1080p@30fps، تدعم Dual video call وAuto-HDR

البطارية

سعة البطارية 5000 ملى امبير، ليثيوم بوليمر، غير قابلة للإزالة
الشحن السريع
ميزات أخرى للبطارية - الشحن السلكي السريع 25W
- USB Power Delivery 3.0
- شحن اللاسلكي Fast Qi/PMA 15W
- الشحن اللاسلكي العكسي 4.5W

الاتصالات

الشبكات GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE / 5G
الشريحة الأولى Nano Sim
الشريحة الثانية الشريحة الثانية نعم
WIFI يدعم، Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6e, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
بلوتوث نعم، 5.2, A2DP, LE
GPS مع، A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO
NFC
USB USB Type-C 3.2
تصفح انترنت HTML5
راديو اف ام

الصوت

أنواع التنبيهات MP3, WAV, اهتزاز
جاك 3.5 مم
م. مانع الضوضاء
مكبر صوت
إضافات أخرى للصوت - 32-bit/384kHz audio
- Tuned by AKG

عام

العلامة التجارية Samsung
الموديل سامسونج جالكسي اس 21 الترا - رقم الطراز SM-G996B, SM-G996B/DS
نظام التشغيل One UI 3.1 استنادًا إلى اندرويد 11
تاريخ الإعلان عنه 14 يناير، 2021
التوفر في الأسواق الموعد الذى تم فيه طرح الجهاز في الأسواق 29 يناير، 2021
إضافات أخرى - مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 "عمق يصل إلى متر ونصف لمدة 30 دقيقة"
- خدمات الدفع الإلكتروني Samsung Pay
- Samsung DeX ،Samsung Wireless DeX (دعم تجربة سطح المكتب) أوامر وإملاء اللغة الطبيعية
- دعم القلم الضوئي S Pen
- Bixby
- ANT +
مواد التصنيع اطار من الألومنيوم، واجهة زجاجية من نوع (Gorilla Glass Victus)، ظهر زجاج (Gorilla Glass)

سعر الموبايل

السعر في مصر 22,699 جنيه مصري 256 جيجابايت
في السعودية 5,199 ريال سعودي (128/8GB) و 5,399 ريال (256/12GB) و 5,899 ريال لطراز (512/16GB)
الإمارات 4,899 درهم إماراتي (256 جيجا) وبسعر 5,399 درهم لطراز الـ (512 جيجا)
السعر بالدولار 1153 دولار امريكى، 128/8GB وبسعر 1207 دولار لطراز الـ 256GB 8GB
تاريخ تحديث الأسعار اخر تاريخ تم تحديث هذة الاسعار فية 14 مايو 2021
الوسوم
الوان سامسونج S21 التراجوال سامسونج S21 التراسعر سامسونج S21 التراسعر موبايل S21 الترامواصفات samsung galaxy s21 ultraمواصفات سامسونج S21 التراموبايل Samsung S21 Ultra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى