مراجعاتأفضل 10

افضل الموبايلات من حيث الكاميرا لعام 2021 – مين أحسن كاميرا موبايل؟

في البداية فقط، نُشير أفضل هاتف ذكي مزود بكاميرا هو Huawei P40 Pro وهذا طبقًا لاختبارات عديدة أجريت عن طريق خبراء ريفيو بلس المُختصين. إن مجموعة العدسات الرباعية الموجودة على ظهر هاتف هواوي الرائد هي ببساطة أفضل ما يمكنك العثور عليه الآن، وتظهر ما يمكن أن تفعله وحدة الكاميرا متعددة الاستخدامات عالية الجودة عندما يتم إقرانها مع بعض البرامج الممتازة حقًا والمعالج الجبار والسوفت وير السلس والمرن.

إنه أفضل هاتف مزود بكاميرا، ولكنه ليس الخيار الوحيد. إذا كنت تفضل أن تقتني جهازًا من Apple، أو تريد هاتفًا يحتوي على خدمات Google، أو لديك ميزانية محدودة، فلدينا بعض البدائل لك أدناه ويمكنك أيضًا الإطلاع على مقالتنا السابقة حول أفضل هواتف الفئة المتوسطة بسعر يبدأ من 3000 الى 5000 جنية.

افضل الموبايلات من حيث الكاميرا

أفضل كاميرا موبايل، هو ما يبحث عنه عدد كبير من المستخدمين، نحن متحمسون للتصوير الفوتوغرافي هنا في ريفيو بلس بالتأكيد، ونلتقط آلاف الصور كل شهر، ونحب مقارنة أداء الكاميرات في الهواتف المختلفة. نحن ندفع الكاميرات دائمًا إلى أقصى حد ونجري مقارنات مباشرة لتصوير الكاميرات مع هواتف مختلفة، لأننا نعلم أنها ميزة مهمة لمعظم الناس.

Huawei P40 Pro (أفضل هاتف كاميرا)

لماذا يجب عليك شراء P40 Pro؟ سيُعطيك ذلك الجهاز أفضل تجربة تصوير يمكنك الحصول عليها على أي هاتف ذكي الآن.

Huawei P40 Pro
Huawei P40 Pro

لمن هذا الهاتف بالتحديد؟ أي شخص يريد أفضل كاميرا يمكنه وضعها في جيبه وفي نفس الوقت الهاتف يضم مواصفات قوية وسعر أقل من منافسيه.

لماذا اخترنا Huawei P40 Pro:

لقد كنا نتوقع بالفعل صدور سلسلة الهواتف القادمة من Huawei مع أفضل الكاميرات الرائدة، لكننا لم نعتقد أنها يمكن أن تصبح أفضل بكثير من Huawei P30 Pro. وبالفعل لم تُخيب آمالنا. Huawei P40 Pro هو بلا شك أفضل هاتف كاميرا يمكنك شراؤه الآن.

لقد بذلت Huawei قصارى جهدها، في ذلك الهاتف وهذا يظهر بوضوح. تم تجهيز P40 Pro بعدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بجانب عدسة بيرسكوب تلي فوتو بدقة 12 ميجا بكسل، عدسة ثالثة فائقة الاتساع بدقة 40 ميجا بكسل، ومستشعر عمق ثلاثي الأبعاد.

تم تصميم كل عدسة بواسطة عملاق التصوير الفوتوغرافي Leica، ولكن العدسة المقربة لها أهمية خاصة، حيث يُمكنها إعطاء تكبير بصري حقيقي يصل إلى 5x، مما يوفر لقطات تكبير أوضح وصور مُقربة عالية الدقة.

كاميرا Huawei P40 Pro
كاميرا Huawei P40 Pro

ولكن ماذا عن الفيديو؟ لدى الهاتف الرائد الرئيسي لشركة Huawei بعض الميزات المثيرة للإعجاب في هذا المجال أيضًا. يمكنه تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، ويمكنه أيضًا تصوير الفيديو على طريقة Slow Motion بمعدل 7860 إطارًا في الثانية.

يحافظ السوفت وير على استقرار وثبات الفيديو أثناء التنقل والجري والاهتزاز، ويوجد أيضًا محرر فيديو قوي وواسع مدمج في تطبيق المعرض.

تظل سلبيات هاتف Huawei P40 Pro بشكل رئيسي أنه يفتقر إلى خدمات Google الأساسية نتيجة للمشكلات المستمرة مع الولايات المتحدة ولكن إذا لم يزعجك ذلك، فهذا بالتأكيد أقوى هاتف كاميرا يمكنك شراؤه الآن.

Apple iPhone 11 Pro و 11 Pro Max

لماذا يجب عليك شراء هاتف من الاثنين؟ إنه أفضل هاتف ذكي من Apple يمكنك شراؤه، مع حزمة كاميرا كاملة ممتازة.

iphone 11 pro max
iphone 11 pro max

لمن هذا الهاتف بالتحديد؟ أي شخص يريد أفضل تجربة تصوير في هاتف iPhone، بالإضافة إلى ضمان حصولك على التحديثات المستمرة من أبل على عكس هواتف الأندرويد التي عادة ما تكون بطيئة في الحصول على تحديثات النظام سواء كنا نتحدث عن تحديثات الأمان أو نظام التشغيل.

لماذا اخترنا iPhone 11 Pro و 11 Pro Max:

قدم جهاز iPhone XS في عام 2018 أفضل أداء للكاميرا شاهدناه على الإطلاق في iPhone، لكن Apple عززت قدرتها في ذلك الجانب، ونتيجة لذلك، نجح iPhone 11 Pro الآن في اقتناص. إنها كاميرا رائعة من جميع النواحي يمكنك فتح الكاميرا والتقاط أي صورة وستُفاجئ بمدى دقة الصور المُلتقطة، كما أنها تتميز أيضًا بوضع بورتريه رائع، وتقريب بصري ورقمي قوي، وقدرات مذهلة في التصوير في الإضاءة المنخفضة.

إذا كنت تريد التأكد من حصولك على صورة رائعة في أي أجواء وتحت أي ظروف، فهذا هو الهاتف المناسب لك.

كاميرا آيفون 11 برو ماكس
كاميرا آيفون 11 برو ماكس

قامت Apple أيضًا بإجراء بعض التحسينات الرئيسية للفيديو، خاصةً مع خاصية التثبيت البصري، حتى تتمكن من تصوير لقطات فيديو مليئة بالتفاصيل. الكاميرا قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، أو Full HD بالكامل بدقة تصل إلى 240 إطارًا في الثانية.

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بكسل، وهي تلتقط صور سيلفي رائعة مُشبعة بالألوان وتدعم نفس وضع تصوير البورتريه الموجود في الكاميرا الرئيسية.

بشكل عام، يتميز جهاز iPhone 11 Pro بكاميرا رائعة سهلة الاستخدام. إذا كنت تفضل شاشة أكبر، فيمكنك اختيار iPhone 11 Pro Max، الذي يحتوي على نفس مجموعة الكاميرا مع نفس الخصائص والمميزات أيضًا.

Samsung Galaxy S20 Ultra (أفضل هاتف كاميرا من سامسونج)

لماذا يجب عليك شراء هذا الهاتف؟ بذلت Samsung قصارى جهدها في هذا الهاتف الذكي Galaxy الملئ بالمميزات.

Samsung Galaxy S20 Ultra
Samsung Galaxy S20 Ultra

لمن هذا الهاتف؟ أي شخص يُريد استخدام هاتف ذكي رائد كاميراته مميزة من سامسونج مع إمكانية التقريب حتى 100X وتسجيل فيديوهات سينمائية تصل دقتها إلى 8K.

لماذا اخترنا Samsung Galaxy S20 Ultra:

عند تجربتنا لـ Samsung Galaxy S20 Ultra لفترة ليست بالقليلة اكتشفنا أن شراء هذا الهاتف من أجل الكاميرا فقط يُعتبر صفقة كبيرة ورابحة لجميع الأطراف. لسبب واحد، وحدة الكاميرا الجديدة هي عبارة عن دائرة ضخمة تستهلك مساحة كبيرة من الظهر الخلفي للجهاز ولكن هناك سبب لذلك.

لقد بذلت Samsung مجهودًا خرافيًا بالفعل مع وحدة الكاميرا الجديدة لـ S20 Ultra وذلك يظهر في العدسة الرئيسية والتي تأتي بدقة 108 ميجا بكسل، بالإضافة إلى عدسة تلي فوتو مُقربة بدقة 48 ميجا بكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل ومستشعر عمق يساهم في تعزيز جودة الصور المُلتقطة بوضع البورتريه. هذا الكاميرات ذات الأرقام العالية فيما يخص الميجا بكسل لم تكتفي سامسونج بوضعها فقط في الخلف، حيث ستجد كاميرا أمامية بدقة 40 ميجا بكسل ستجدها في ثقب النوتش في الشاشة.

Samsung Galaxy S20 Ultra
Samsung Galaxy S20 Ultra

تظهر التحسينات التي تم إدخالها على كاميرا أفضل هاتف رائد من سامسونج بشكل واضح، كما أن التقاط الصور بكاميرا 108 ميجا بكسل يستحق التعليق والإشادة بشكل خاص. حيث يعني عدد وحدات البكسل العالية للغاية أنه يمكنك اقتصاص الصورة كما شئت مع الاحتفاظ بصور قابلة للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتباهي بها بشكل مثالي بدون أي تقليل في الجودة إطلاقًا (لا بكسلة من بعد الآن).

لا يتعلق الأمر بالسوفت وير على الرغم من ذلك بل هي جودة الكاميرا المُميزة، وقد أضافت شركة Samsung بعض الحيل البرمجية الجديدة أيضًا كذلك.

كانت ميزة Space Zoom هي العنوان الرئيسي عندما تم الإعلان عن الهاتف، ومن السهل معرفة السبب حيث أن عدسة تيلي فوتو تدعم التقريب الهجين لما يصل إلى 100x.

حسنًا، يبدو الأمر أكثر إثارة للإعجاب مما هو عليه، وأي صور تلتقطها عند تقريب 100x ليس من المحتمل أن تكون رائعة وواضحة التفاصيل ولكن يكفي أن سامسونج هي أول من أضاف تلك الميزة على الرغم من تميز شركات أخرى في كاميرات الهواتف مثل هواوي وآبل، وغالبًا ما سيتفوق ذلك الهاتف على أي عدسة بيرسكوب أخرى موجود في أي هاتف مُنافس آخر.

ستجد أيضًا ميزة “Single Take” الممتازة، التي تقوم بسحب صور بجودة عالية بالإضافة إلى صور GIF مُميزة وكل ذلك من مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ. الميزات الأخرى، مثل التصوير في الوضع الليلي، شهدت أيضًا بعض التحسينات.

فلماذا لم يحل هاتف Samsung الجديد محل الهواتف الأخرى في هذه القائمة؟ ببساطة، لا تزال تلك الهواتف أفضل.

كاميرا Samsung Galaxy S20 Ultra
كاميرا Samsung Galaxy S20 Ultra

لا تزال هواتف iPhone وHuawei تُوفر تجربة أفضل عند التصوير ليلاً، ولا يزال هاتف Galaxy يحتوي على بعض المشكلات المعلقة في معالجة بعض الصور. من المتوقع أن تُساعد التحديثات المُقبلة في تسهيل ذلك، ولكن في الوقت الحالي، تضع تلك الميزات الهواتف الأخرى في المقدمة. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن جهاز S20 Ultra لديه قدرات ممتازة فيما يخص تسجيل الفيديو، حيث يمكنه فعل ذلك بدقة سينمائية خُرافيو بدقة 8K بالإضافة إلى وضع Super Steady الذي يُساهم في الحفاظ على ثبات الفيديو وتقليل أي عناصر ضوضاء وتشويش مُحيطة.

هناك المزيد للكتابة حول ذلك الجهاز الرائع بخلاف الكاميرا. S20 Ultra هو هاتف ضخم حقًا، مع شاشة ديناميكية AMOLED 2X بحجم 6.9 بوصة رائعة، بدقة Quad HD +، ودعم معدل تحديث 120 هرتز للمساعدة في الإحساس بالنعومة الفائقة في استخدام الشاشة.

تم تعزيز الأداء حيث أن الهاتف يأتي مع أقوى معالج في العالم حاليًا وهو Snapdragon 865 المتطور، كما أنه يأتي مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وحتى 512 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية، دعم 5G أيضًا. ومع ذلك، فإن هذا الهاتف العملاق لا يأتي بثمن بخس، حيث يأتي بسعر يتخطى 1000 دولار. إذا كنت تريد شراء هاتف بمواصفات أقل بقليل من أجل توفير الميزانية، فإن Galaxy S20 Plus يقدم صورًا رائعة بالمثل ولكن بدون كاميرا بنفس الدقة الكاميرا الأساسية هنا.

تابع أيضُا: أفضل هواتف سامسونج بالفئة المتوسطة

شاومي Mi Note 10

هذا الهاتف الرائع من Xiaomi هو أبرز جهاز كاميرا تقريبًا ويأتي مُزود بمستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بكسل، صنعته شركة سامسونج وهو نفس الذي يأتي في Galaxy S20 Ultra، كما أنه يحزم عددًا أكبر من وحدات البكسل أكثر من أي كاميرا DSLR تقريبًا – ناهيك عن باقي الهواتف الذكية الأخرى.

يستخدم Mi Note 10 تقنية البكسل الرباعي، أو “بكسل binning” لالتقاط الصور عالية الدقة. تجمع هذه التقنية بين أربع وحدات بكسل في وحدة واحدة، لذلك سيقوم أي مستشعر بدقة 48 ميجا بكسل يستخدم تلك التقنية بإنتاج صورة بدقة 12 ميجا بكسل صافية، ومستشعر شاومي Mi نوت 10 سيقوم بإنتاج صورة مميزة بدقة 27 ميجا بكسل. ومع ذلك، عندما يكون الضوء مناسبًا، يمكنك زيادة الدقة والتقاط صور كاملة بدقة 108 ميجا بكسل للحصول على لقطات تفصيلية مذهلة – لا شيء آخر يقترب من Mi Note 10 في هذا الصدد.

Xiaomi Mi Note 10
Xiaomi Mi Note 10

سبب عدم ارتفاع هذا الهاتف في قائمتنا (افضل موبايلات الكاميرا) هو أن الكاميرات الإضافية يمكن أن تكون غير متناسقة وليست ضرورية للغاية ولم تصنع الفارق. على الرغم من أننا نحب حقيقة أنها تحتوي على زووم بصري حقيقي 2x، وزوم رقمي 5x وعدسة فائقة الاتساع، بالإضافة إلى كاميرا ماكرو مخصصة، إذا كانت جودة الصور هي هدفك الأساسي، قم بالتصوير باستخدام كاميرا 108 ميجا بكسل الرئيسية معظم الوقت.

  • الكثير من التفاصيل في الكاميرا الرئيسية
  • يأتي الهاتف مُزودًا بأوضاع تصوير مختلفة

أوبو رينو 10X Zoom

يعد Oppo Reno 10X Zoom من ضمن الهواتف في قائمتنا التي تتميز بعدسة بيرسكوب متميزة، والتي تتيح تقريب بصري 5x حقيقي. هذا يعني أنه يجعلك أقرب إلى الحدث من هاتف Huawei P30 Pro الممتاز والذي كان أول الداعمين لتلك الميزة المثيرة للإعجاب. بعيدًا عن الزووم، إنه هاتف كاميرا ممتاز وخصوصًا في تصوير المناظر الطبيعية إذا كنت تعشق السفر، ويتميز أيضًا بكاميرا أساسية عريضة الزاوية بدقة 48 ميجا بكسل ممتازة، بالإضافة إلى عدسة فائقة الاتساع، لذلك يوفر الكثير من تنوع الاستخدامات.

أوبو رينو 10X Zoom يتميز بشاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصة نقية، ومعالج Snapdragon 855 المميز وبطارية 4000 مللي امبير، فإنه يُعد أيضًا هاتف رائد في باقي المواصفات. العوائق الرئيسية للهاتف هي قيود عندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديو – فهو لا يستعمل العدسة العريضة أو عدسة تلي فوتو المُقربة في تسجيل الفيديو، بل يفعل ذلك فقط في الصور الثابتة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحجم الهائل للهاتف قد يكون مُزعجًا للبعض قليلاً ولكن يُمكنك تجاوز ذلك، وربما تكون قد وجدت الهاتف الذكي الجديد المفضل لديك بعد انتهائك من قراءة تلك المقالة.

  • تقريب بصري رائع
  • كاميرا متعددة الاستخدامات
  • شاشة رائعة

Google Pixel 4 XL

تم إطلاق سلسلة Pixel 3 مع كاميرا خلفية وحيدة في السابق، ولكن الآن أصبحت Google تتوافق مع المُعطيات الزمنية وتحاول مواكبة العصر وقامت بإضافة كاميرا تلي فوتوغرافي في ذلك الهاتف الجديد مع زووم بصري حقيقي حتى x2. ومع ذلك، فإن وضع التصوير الجديد المُسمى بـ Astro لجهاز Pixel 4 هو أكبر نقطة بيع له.

Google Pixel 4 XL
Google Pixel 4 XL

يؤدي هذا إلى فتح كاميرا الهاتف الرئيسية لمدة تزيد عن أربع دقائق لالتقاط تفاصيل لا تُضاهى من السماء في الليل، شريطة أن يكون الهاتف ثابتًا تمامًا وهو أمر قد يبدو حماسيًا جدًا لمن يعشقون التحديق في النجوم أو من يهتمون بعلم الفلك. في الوضع التلقائي العادي للتصوير، يلتقط هاتف Pixel 4 XL صورًا عالية الدقة مع الكثير من التفاصيل.

مقارنة بجهاز iPhone 11، يعرض Pixel الصور أغمق قليلاً، وبالتالي يخلق صورة أكثر واقعية في معظم الأوقات وهو أمر مُحبب للكثيرين. عندما تقل نسبة الإضاءة المُحيطة، يُولد الهاتف ضوضاء أكثر من كاميرات الهواتف الأخرى في تلك القائمة، ولكن هذا ناتج عن عيوب في نظام معالجة الصور الخاص بـ Google وسيتم حله بالتأكيد في التحديثات القادمة.

كاميرا Google Pixel 4 XL
كاميرا Google Pixel 4 XL

يعد هاتف Google Pixel 4 XL أفضل هواتف سلسلة جوجل بكسل، خاصةً إذا كنت مستخدمًا قويًا أو مُلتقطًا كثيفًا للصور، وذلك بفضل شاشته الأوضح وبطاريته الأكبر حجمًا والأطول عمرًا. ومع ذلك، لا يزال باقي إعداد الكاميرا ضعيفًا نوعًا ما مُقارنة بوحدات الكاميرات متعددة الاستخدامات التي تقدمها غالبية منافسيها الرائدين.

ستحتاج إلى أن تكون تابعًا مُخلصًا لجودة الصورة من أجل اختيار Pixel 4 وتفضيله على iPhone 11 Pro أو حتى Galaxy S10 5G.

  • كاميرا خلفية أساسية جبارة
  • وضع التصوير الفلكي المثير للإعجاب
  • خامات تصميم ممتازة

iPhone SE 2020

يحتوي جهاز iPhone SE 2020 الجديد الذي يأتي بسعر 400 دولارًا على الكاميرا التي تتواجد في هاتف iPhone 8 والتي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل، ولكنه يستفيد أيضًا من أحدث وأكبر معالج لشركة آبل حاليًا وهو – A13 Bionic – ليدفع قدراته التصويرية الحسابية إلى أبعد الحدود.

iPhone SE 2020
iPhone SE 2020

النتائج تتحدث ببساطة عن نفسها. كان مثلًا Pixel 3a في يوم من الأيام يُمثل المعيار القياسي من حيث التصوير الفوتوغرافي المتميز بجانب سعر مقبول. لكن جهاز iPhone SE الجديد سيُقدم لك تجربة تصوير فوتوغرافي متميزة بالتأكيد، حيث يستفيد من العديد من تقنيات التصوير المتطورة الشهيرة في هواتف Apple، مثل Smart HDR وSemantic Rendering.

كاميرا iPhone SE 2020
كاميرا iPhone SE 2020

نظرًا لكونه يفتقر إلى عدسة فائقة الاتساع أو عدسة مقربة، فهو ليس مثالي بالطبع ولكنه إذا نظرت إلى سعره ستجد أنه يستوفي شروط معادلة القيمة مقابل السعر، كما إن الكاميرا الخاصة به أفضل بكثير من تلك الموجودة داخل الغالبية العظمى من الهواتف الأخرى ذات الأسعار المتشابهة التي يمكنك شراؤها اليوم. بشكل عام، إذا كنت بحاجة إلى هاتف جديد يمتاز بكاميرا جيدة وليس لديك الكثير لإنفاقه – وخاصة إذا كان يجب أن يكون iPhone، فلا يوجد ببساطة هاتف أفضل منه من ضمن الهواتف الموجودة الآن في نفس الفئة السعرية.

Xiaomi Mi 10 Pro 5G

يأتي هذا الهاتف الرائع الذي يدعم 5G مع إعداد رباعي للكاميرا الخلفية. في حين أن العديد من الهواتف الرئيسية (وحتى بعض الهواتف متوسطة المدى) تحتوي على مجموعة مماثلة من العدسات هذه الأيام، إلا أن هذا الإعداد مُختلف بالتأكيد.

Xiaomi Mi 10 Pro
Xiaomi Mi 10 Pro

هذا لأنه بالإضافة يأتي مع كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل، إلا أن Mi 10 Pro 5G يمتاز بوجود عدستين بيرسكوب (تلي فوتو). تم تحسين إحداها للحصول على لقطات تكبير بصري حقيقية بدون فقدان حتى 10x، في حين أن الثانية يمكن الاستفادة في إضافة العمق المطلوب لالتقاط صور البورتريه.

نتيجة لذلك، يمكنك الحصول على تجربة تصوير فوتوغرافي متميزة: قوة تكبير رائعة يمكنها إبراز التفاصيل البعيدة بسهولة أكبر من الهواتف المنافسة، وطول بؤري مناسب تمامًا لصور البورتريه.

لكن يظل Mi 10 Pro 5G يتسم بالتنوع والشمولية، نظرًا لأنه يأتي أيضًا مع كاميرا فائقة الاتساع وهي رائعة في تصوير المناظر الطبيعية، كما توجد عدسة ماكرو والتي تتجلى قدرتها في التقاط التفاصيل الرائعة التي لا يمكن رؤيتها عادةً بالعين المجردة. بشكل عام، إنه هاتف بكاميرا مذهلة وهاتف رائع في المُجمل، كنا نتمنى فقط أن يكون أرخص قليلاً، ولكنه في النهاية يؤدي الغرض والذي قمنا بكتابة تلك المقالة من أجله وهو وجود كاميرا مميزة.

  • كاميرا خلفية متميزة ومتعددة الخيارات
  • شاشة سلسة
  • أداء قوي
  • عمر بطارية رائع

هذه هي أفضل الموبايلات من حيث الكاميرا في 2021 بحسب رأينا في ريفيو بلس، لكن بنهاية الأمر تختلف الأذواق ولكل منا هاتف يعتقد أنه الأفضل على الإطلاق، فقد يكون هاتف ما هو الأفضل من حيث المواصفات ولكن ليس الأفضل من حيث السعر وقد يكون سعر الموبايل ممتاز لكن المواصفات ليست كذلك، لذلك وضعنا لكم العديد من الاختيارات في هذه المقالة لتناسب معظم الاحتياجات.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى