اندرويدايفون و IOSتطبيقات اندرويدتطبيقات ايفون و IOS

تحميل تطبيق صراحة للاندرويد والايفون

اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بعد ظهور تطبيق” صراحة sarahah” الذي حاز على شهرة واسعة ونال إعجاب الكثير من المستخدمين وأصبح يستخدم على نطاق واسع في كثير من المجالات الحياتية ولا يقتصر فقط على كونه أداة متعة أو ترفيه، ولذلك دعونا نصحبكم في جولة شيقة ومثيرة نستعرض من خلالها كافة المعلومات الخاصة بذلك التطبيق من حيث فكرة تصميمه أو المزايا والعيوب وكذلك كيفية تحميل تطبيق صراحة للاندرويد والايفون، فتابعونا.

ماذا تعرف عن تطبيق صراحة؟

   تطبيق صراحة هو أحد التطبيقات التي تعتمد على طرح بعض التساؤلات والتعليقات من قبل المستخدمين فيما بينهم عن طريق إرسال رسالة نصية مجهولة المصدر او ارسال اسئله محرجه و لا يمكن الكشف بأي حال من الأحوال عن هوية المستخدم، وبالتالي يتم التعبير عن رأي المستخدم بكل صراحة دون مجاملة أو نفاق في الطرف الآخر.

حيث تعود فكرة تصميم التطبيق إلى المطور السعودي زين العابدين أحد محترفين علوم البرمجة في المملكة السعودية، والذي أراد أن يقوم بتأسيس تطبيق يساعد الشركات الناشئة على تلقي بعض التعليقات المجهولة من قبل الموظفين ومعرفة الحلول المقترحة أو الانتقادات الموجهة إلى الإدارة دون أن يتعرض صاحبها للأذى، ولكن بمرور الوقت حاز ذلك التطبيق على شهرة واسعة وتم طرحه في عام 2017 من قبل آبل ستور في الولايات المتحدة ومنها إلى كثير من الدول العربية والأجنبية.

مزايا تطبيق صراحة

  يمتلك تطبيق صراحة عدد كبير من المزايا التي جعلته يحوز على شهرة واسعة مقارنةً بالكثير من التطبيقات الأخرى التي تتشابه مع ذلك التطبيق، فنجد على سبيل:

  • يساعد تطبيق صراحة على التعبير عن الآراء الشخصية وتقديم الاقتراحات او ارسال نكت مضحكه دون تحديد هوية المرسل.
  • يمكن أن يتم مشاركة الرابط الرسمي الخاص بالمستخدم عبر تطبيق صراحة بكل سهولة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر وانستجرام.
  • لا يشترط أن يملك الطرف الآخر حساب على تطبيق صراحة من أجل كتابة التعليقات.
  • سهولة مشاركة الرسائل التي يتم استقبالها من قبل المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • في حال ظهور بعض التعليقات أو الرسائل الغير مرغوب بها يمكن أن يتم حذفها تماماً أو الإبلاغ عنها.
  • التوافق مع كثير من الإصدارات الخاصة بالهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون، ودعم أيضاً اللغة العربية والإنجليزية مما جعله يحوز على شهرة واسعة في كثير من دول الوطن العربي.
  • إمكانية الاحتفاظ بالرسائل المميزة وسهولة الرجوع إليها من خلال زر المفضلة، بل والقدرة على تلقي التنبيهات في حال وصول رسالة جديدة من قبل المستخدمين.

انتقادات تطبيق صراحة

  لقد تعرض تطبيق صراحة لكثير من الانتقادات من قبل كثير من الخبراء والمتخصصين في ذلك المجال، حيث أشار البعض أن المستخدمين يقومون بإرسال تلك الانتقادات أو التعليقات دون مراعاة شعور الآخرين أو دون النظر إلى العواقب المحتملة التي قد تعود على الشخص في حال تلقي تلك الرسائل السلبية.

بل وظهرت كثير من البلاغات التي تفيد زيادة معدلات التنمر والعنصرية والتعرض لعدد من المضايقات؛ مما أدى إلى تعليق تحميل ذلك التطبيق عبر كلاً من متجر Google Play وApp Store لفترة من الوقت.

 ولكن يرى فريق آخر أن تطبيق صراحة ساعد على إزالة بعض القيود المجتمعية وإزالة المسافات بين الأشخاص والتصريح عن المشاعر أو الآراء الشخصية بكل حرية وبدون قيود بل وتلقى عدد كبير من الرسائل الإيجابية التي ساعدت على رفع الروح المعنوية لدى المستخدمين.

وقد ظهرت أيضاً بعض المقارنات بين تطبيق وتطبيق أسال أو” ask” حيث إنه يعتمد على فكرة طرح التساؤلات أيضاً بكل شفافية ووضوح ولكن نجد أن التطبيق صراحة يتميز بإخفاء الهوية وبالتالي يتم التعبير عن الرأي المستخدم بحرية دون أي قيود على عكس تطبيق أسال.

كيفية تحميل تطبيق صراحة للاندرويد والايفون

  أما عن كيفية تحميل تطبيق صراحة للاندرويد والايفون فهي تتم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يقوم مستخدمي هواتف الأندرويد بالدخول على متجر Google Play وكتابة اسم التطبيق عبر محرك البحث ومن ثم الضغط على زر التثبيت، وخلال دقائق معدودة يتم تحميل التطبيق على هاتفك وبالتالي إنشاء حساب خاص بك.
  • أما عن مستخدمي هواتف الآيفون يتم الدخول على متجر الآيتونز أو كتابة اسم التطبيق عبر محرك البحث جوجل والضغط على زر التثبيت والانتظار حتى يتم تحميله على هاتفك.

خطوات التسجيل في تطبيق صراحة

  هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها الحصول على حساب رسمي عبر تطبيق صراحة والانطلاق بكل حرية وطرح مختلف المواضيع أو التساؤلات وتلقي الإجابات بكل صراحة وقراءة مختلف التعليقات الإيجابية والسلبية، فنجد على سبيل المثال:

  • الدخول على الرابط الرسمي الخاص بالتطبيق من خلال جوجل أو عبر الهاتف، حيث يتطلب كتابة البريد الإلكتروني واختيار اسم مستعار مع كلمة مرور مكونة من عدة رموز وأرقام لكي يصعب اختراقه من قبل المخترقين أو الهاكرز، حيث يتم إدخالها أكثر من مرة للتأكد من حفظ كلمة المرور.
  • اختيار صورة شخصية يسهل التعرف عليها من جانب الأصدقاء أو صورة رمزية أخرى، وبالتالي يتم الضغط على زر تأكيد المعلومات وخلال ثوانِ معدودة يتم الحصول على حساب رسمي عبر تطبيق صراحة، وبالتالي يتم مشاركة الرابط عبر صفحات التواصل الاجتماعي لكي يقوم الأصدقاء بطرح مختلف التساؤلات دون حرج.

يمكن التعرف على المزيد من التطبيقات من خلال موقع محيط 

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى