عروض وكوبونات

التطبيق الأفضل لاسترداد النقود والخصم والتسوق عبر الإنترنت

شوب كاش هو تطبيق التوفير من عمليات الشراء عبر الإنترنت، والذي قام بطرحه محرك بحث السفر والفنادق ويجو، ويخدم حاليا دولة الإمارات العربية والسعودية، لكنّ المسئولين عن التطبيق يسعون لتغطية عدد أكبر من دول الوطن العربي والشرق الأوسط.

أصبح التسوق عبر الإنترنت من الأمور المسلمة والبديهية التي يقوم بها الأفراد كثيرًا، لاسيما مع ظهور فيروس كورونا في العالم أجمع، والذي فرض على الناس نمط حياة جديداً، يتلخص في البقاء في المنزل، وتجنب الازدحام، وتفضيل إتمام الأعمال عن بعد.

مفهوم التسوق الإلكتروني وتطبيقات الولاء

التسوق الإلكتروني له العديد من الإيجابيات، وبصرف النظر عن سهولته، ووفرة الوصول إلى المنتجات، وتوفير الوقت والمجهود، أصبحت هناك تطبيقات تزيد من متعة التسوق، وتضيف إليه عامل التوفير، ليحظى المستهلك بمتعتي التسوق والتوفير في الوقت ذاته.

يطلق على تلك التطبيقات اسم تطبيقات الولاء، وهي تهدف إلى بناء وتعزيز ولاء المستهلك لمجموعة منتقاة من العلامات التجارية أو المنصات الرائدة.

وتعمل تلك التطبيقات على منح المستخدم الخصومات النقدية على مشترياته، كما أنها تعمل بمثابة منبه للمستخدم، تخبره بما يستجد من عروض في منصات التسوق المختلفة.

تطبيق شوب كاش وخاصية استرداد الأموال

قام محرك البحث ويجو Wego بطرح تطبيق شوب كاش ShopCash، والذي ينتمي إلى فئة تطبيقات الولاء، لكونه يمنح المستخدمين العديد من الخصومات على صورة كوبونات خصم، لكنه يتفرد أيضاً بأنه يضمن للمستهلك استرداد أمواله المخصومة من عمليات الشراء بشكل تراكمي.

نعم، إن التطبيق يضمن إعادة الأموال الحقيقية إلى العميل من خلال عمليات الشراء التي يقوم بها، ولا ينتهي الأمر عند هذا الحد، بل يتيح تطبيق شوب كاش إمكانية ربط حساب العميل بحسابه البنكي على أن تتم إضافة تلك الأموال إلى حسابه بضغطة زر.

استخدام تطبيق شوب كاش

في خطوات بسيطة وسهلة يتم فتح حساب في التطبيق، ويتم إدخال بيانات الحساب البنكي حتى يتم تحويل الأموال المستردة من عمليات الشراء على الحساب مباشرة.

يبدأ التطبيق عمله بعرض أحدث العروض التي يقدمها الشركاء في مختلف المجالات، تلك العروض التي توفر نسبة خصم كبيرة يمكن أن يستفيد منها المتسوق بشكل كبير.

كذلك يقدم التطبيق العديد من الكوبونات في صورة أكواد، مثل كود خصم أمازون، وكود خصم اي هيرب، حيث تمنح تلك الأكواد نسب خصم إضافية على العروض التي تقدمها منصات التسوق.

يحتوي التطبيق على محرك بحث قوي، يمكن عن طريقه البحث عن منتج، أو علامة تجارية، أو عرض معين.

يتمكن المستخدم من استخدام العديد من خيارات البحث لتقليص النتائج، والعثور على المنتج في اسرع وقت.

من هم الشركاء المساهمون في تطبيق شوب كاش؟

شهد تطبيق شوب كاش إقبالا كبيرًا من قبل منصات التسوق الشهيرة والرائدة في الشرق الأوسط حتى تشترك في التطبيق وتقدم من خلاله العروض والهدايا والميزات المختلفة. 

ويقدر عدد المنصات المشاركة في التطبيق بحوالي 30 متجراً إلكترونياً، والعدد في ازدياد.

وتغطي تلك المتاجر مختلف التصنيفات، مثل الإلكترونيات، والموضة، والهدايا، والبقالة، والسفر والسياحة، وغيرها.

بعض من هؤلاء المتاجر يشترك في التطبيق بالعروض فقط مثل كود خصم نون، والبعض الآخر يشترك بالعروض بالإضافة إلى خاصية استرداد الأموال.

ومن الأمثلة البارزة على ذلك:

  • قنوات OSN – UAE & KW، والتي تقدم مبلغًا يصل إلى 35 درهما إماراتيا 
  • منصة Ou Nass للملابس والموضة، وتقدم نسبة تصل إلى 8.0% أموال مستردة
  • تطبيق NordVPN للتصفح الآمن، ويقدم نسبة تقترب من 44% على الاشتراك.
  • منصة Udemy التعليمية، وتقدم 15% أموال مستردة
  • منصة التسوق الرائدة AliExpress، وتقدم نسبة 10.3% أموال مستردة
  • منصة التسوق Amazon.ae وتمنح أموال مستردة بنسبة 9%

أماكن التغطية والرؤية المستقبلية لتطبيق شوب كاش

يعمل تطبيق شوب كاش في الوقت الحالي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، لكن يتطلع مالكو التطبيق إلى توسيع دائرة التغطية لتشمل بعض دول الخليج وعلى رأسها الكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين، بالإضافة إلى مصر وبعض دول شمال أفريقيا.

البيانات الفنية للتطبيق

يمكن تحميل التطبيق مجانا من كلا من بلاي ستور، و آب ستور، حيث أن التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد، والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS على حدّ سواء.

بالنسبة لنسخة الأندرويد، يبلغ حجم التطبيق عند التحميل 43 ميجا بايت، ويعمل على نظام تشغيل أندرويد بحد أدنى للإصدار 7.0

أما بالنسبة لنسخة iOS، فيبلغ حجمه 23.1 ميجا بايت، ويحتاج إلى نظام تشغيل iOS الإصدار 11 سواء للآيفون أو أجهزة ماك.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى