مقارنات

مقارنة بين Tecno Camon 19 Pro و Samsung A53 و Vivo V23e

تختلف Tecno و Samsung و Vivo من حيث التصميم والميزات والتاريخ السابق لكل علامة تجارية منهما. ولكن عند مقارنتهم بعضهم ببعض، تجد ان Tecno علامة تجارية جديدة نسبيًا.

مقارنة بين Tecno Camon 19 Pro و Samsung A53 و Vivo V23e
مقارنة بين Tecno Camon 19 Pro و Samsung A53 و Vivo V23e

غالبًا ما ركزت منتجات تكنو على التصميم المميز وتكنولوجيا الكاميرا المتطورة. لذلك دعونا نتحقق من كيفية جعل هاتف Camon 19 Pro ينافس بقوة هواتف Samsung A53 و Vivo V23e.

مقارنة الكاميرا والتصوير

تحتوي جميع الهواتف الذكية الثلاثة على كاميرا خلفية رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ويأتي كل منهما بميزات مختلفة.

يتميز Tecno Camon 19 Pro بكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل هي الأولى من نوعها في الصناعة مع عدسة زجاجية بلورية عالية الوضوح RGBW تم تطويرها بالاشتراك مع Samsung.

تضع هذه العدسة معيارًا جديدًا لالتقاط صور وصور شخصية ساطعة وواضحة بدقة في حالات الإضاءة الأقل من المثالية.

يتميز CAMON 19 Pro أيضًا بكاميرا بورتريه متخصصة تبلغ دقتها 50 ميجابكسل والتي توفر تجربة تصوير فوتوغرافي ممتازة.

من ناحية أخرى، يأتي Vivo V23e أيضًا بإعداد رائع للكاميرا مع كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل بزاوية 120 درجة وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

يحتوي Samsung A53 على إعداد رباعي للكاميرا بدقة 64 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 5 ميجابكسل + 5 ميجابكسل ولكنه لا يقدم شيئًا مميزًا من حيث وظائف الكاميرا.

الفرق بينهم من حيث كاميرا السيلفي

يخرج Vivo V23e المنتصر من حيث كاميرا الصور الشخصية.

يتميز بكاميرا سيلفي عريضة الزاوية تبلغ دقتها 50 ميجابكسل والتي تمنحك صورًا واضحة تمامًا ومناظر أوسع للصور الذاتية أو صور السيلفي الجماعية، مما يجعلها مثالية لسيناريوهات اجتماعية مختلفة.

من ناحية أخرى، يحتوي TECNO CAMON 19 Pro على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل وسامسونج A53 مزود بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

مقارنة الشاشة بين Tecno Camon 19 Pro و Samsung A53 و Vivo V23e

جميع الهواتف الثلاثة مزودة بشاشات كبيرة رائعة للترفيه.

يتميز Tecno 19 Pro بأكبر شاشة من بينهم، مع شاشة مقاس 6.8 بوصة مزودة بمجموعة ألوان واسعة ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

علاوة على ذلك، تم اعتماد الشاشة من قبل TUV Rheinland. هذا يعني أنه مع CAMON 19 Pro تحصل على شاشة كبيرة تقلل الضوء الأزرق، وبالتالي تقلل من إجهاد العين والتعب.

يأتي كل من Samsung A53 و Vivo V23e بشاشة 6.5 بوصة FHD AMOLED و 6.44 بوصة FHD على التوالي. من بين الثلاثة هواتف، يتميز هاتف TECNO بشاشته الضخمة.

أيهما أفضل من حيث التصميم

فيما يتعلق بالتصميم، تستخدم جميع العلامات التجارية المذكورة أعلاه لغة التصميم المميزة الخاصة بها لاستهداف المستهلكين الشباب.

يتميز Vivo V23e بتصميم فائق النحافة مع ظهر زجاجي وإطار بلاستيكي، ويتبع Samsung A53 تصميم Galaxy الأيقوني مع ملمس بلوري غير لامع وألوان جديدة تمامًا في حين ان Tecno Camon 19 Pro يتميز بتصميمه الأنيق، والإطار النحيف للغاية 0.98 مم، وتصميم الكاميرا الثلاثية الحلقي المزدوج الذي جعله حائزة على جائزة 2022 iF Design

مقارنة المعالج

يتم تشغيل كل من CAMON 19 Pro و Vivo V23e بواسطة MediaTek Helio G96 12nm Chip، بينما يستخدم Samsung A53 شريحة Samsung Exynos 1280 5nm لتقديم أداء فائق وتوفير الطاقة، مما يمنح المستخدمين تجربة أفضل وأسرع.

يأتي Tecno Camon 19 Pro مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت، بينما يأتي كل من Samsung A53 و Vivo V23e بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت وذاكرة قراءة فقط 128 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت + 128 جيجا بايت على التوالي.

البطارية

يحتوي كل من TECNO CAMON 19 Pro و Samsung A53 على بطارية كبيرة السعة 5000 مللي أمبير في الساعة ويدعمان شحن فلاش بقوة 33 وات.

من ناحية أخرى، يحتوي Vivo V23e على بطارية أصغر تبلغ 4050 مللي أمبير في الساعة ولكنها تدعم شحن فلاش بقوة 44 وات يشحن هاتفك بشكل أسرع.

يمكنك الاطلاع أيضًا على مقارنة Samsung Galaxy A53 و iPhone SE 2022.

خلاصة المقارنة

استنادًا إلى نقاط المقارنة المذكورة أعلاه، يمكن أن يكون Tecno Camon 19 Pro خيارًا جيدًا إذا كان تركيزك على التصوير الفوتوغرافي للصور الليلية، أو إذا كنت تريد شاشة أكبر وأكثر سلاسة وتصميمًا نحيفًا وأنيقًا.

ومع ذلك، إذا كانت التقاط صور سيلفي من أولوياتك، فسيكون Vivo V23e خيارًا أفضل لأنه يوفر كاميرا أمامية أفضل ويدعم أيضًا الشحن الأسرع.

إذا كان اسم العلامة التجارية يعني لك أكثر، فإن Samsung A53 هو الاسم المناسب لك لأنه يأتي مع اسم العلامة التجارية Samsung كما أنه يعمل بشكل أفضل في الأجهزة. ومع ذلك، فإنه يقصر في الجوانب والميزات الأخرى.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى