اخبار

تكنو تعلن عن هاتف اقتصادي بكاميرا متطورة ومواصفات مميزة Tecno Spark 5

تم الكشف عن Tecno Spark 5 بنظام تشغيل Android 10 وشاشة مقاس 6.6 بوصات واربع كاميرات خلفية وفلاش LED رباعي

تم إطلاق الهاتف الذكي Tecno Spark 5 بأحدث نظام تشغيل من جوجل (Android 10) وشاشة مقاس 6.6 بوصة. أضافت الشركة أربع كاميرات على اللوحة الخلفية وواحدة في الأمام. ويتميز ببطارية ضخمة 5000mAh.

هذا هو الهاتف الأقتصادي الجديد من Tecno، وهو متاح للطلب المسبق في بعض الدول ولكن ليس بالوطن العربي في الوقت الحالي.

Tecno Spark 5: المواصفات والميزات

يتميز Tecno Spark 5 الذي تم إطلاقه حديثًا بشاشة مقاس 6.6 بوصة بنسبة 90.2 في المائة من الشاشة إلى الجسم. الشاشة بدقة 720 × 1600 بكسل. يأتي الهاتف بتصميم حديث ومميز مع ثقب بالجهة الأمامية يضم بداخلة كاميرا السيلفي وهو تصميم مشابه من حيث الشاشة لهواتف هواوي واوبو الأخيرة مثل هواوي نوفا 7 و Oppo A92.

Tecno Spark 5
Tecno Spark 5

يحتوي الثقب الموجود في الجهة العلوية اليسرى على كاميرا الصور الشخصية التي تعمل بدقة 13MP. تكنو Spark 5 يعمل بنظام Android 10 مع واجهة HiOS 6.1. يعمل بواسطة معالج ثماني النواة MT6761 Helio A22.

تابع ايضا: أفضل الهواتف الذكية بسعر يبدأ من 3000 جنية.


يتم تقديم Tecno Spark 5 في متغير واحد فقط، وهو 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية.

يوجد قارئ بصمات الأصابع في الخلف. يحصل المستخدمون أيضًا على خيار لإلغاء قفل الجهاز باستخدام الوجه. فيما يتعلق بالكاميرات، هناك مستشعر 13 ميجا بكسل مع فتحة f/1.8. يتم إقرانه بكاميرا ماكرو 2 ميجا بكسل، ومستشعر عمق 2MP، وكاميرا رابعة QVGA.

الكاميرا مدعومة بفلاش LED رباعي. يوجد في الأمام كاميرا سيلفي 8 ميجابيكسل مدعومة بفلاش LED مزدوج وهو امر مميز لمحبي التقاط الصور السلفي 🙂 .

السعر

سعر Tecno Spark 5 يبدأ من 120 EUR والذي يبلغ حوالي 130 دولار أمريكي. لا توجد كلمة من الشركة بخصوص إطلاق هذا الجهاز في أسواق أخرى ولكن نتوقع قدومة قريبا – تابع اسعار موبايلات تكنو الأخرى علي ريفيو بلس.

يتم تقديم Tecno Spark 5 بأربعة ألوان، هم الرمادي ويطلق عليه اسم Misty Gray والأزرق Vacation Blue والأبيض Ice Jadeite والبرتقالي Spark Orange.

ألوان هاتف تكنو سبارك 5
ألوان هاتف تكنو سبارك 5

يأتي الهاتف بـ بطارية 5000mAh وهو امر طبيعي نظرًا لأنه يحمل سعر منخفض. فيما يتعلق بالاتصال، يدعم اتصال 4G مع VoLTE ومقبس سماعة رأس 3.5 ملم أيضًا.

تحديث 22 يونيو 2020

أعلنت الشركة أيضًا عن هاتف جديد ضمن الفئة الاقتصادية TECNO Spark Power 2 بسعر منخفض، فيما يلي نعرض لكم مواصفات الموبايل:-

مواصفات TECNO Spark Power 2

الهاتف يعد من الجوالات الأحداث التي تنضم إلى مجموعة هواتف تكنور بالفئة الأقتصادية. تم إطلاقه شهر يونيو الماضي ويأتي بشاشة كبيرة جداُ مقاس 7.0 بوصة بدقة 720 × 1640 بكسل وبكثافة بكسلات 480 بكسل لكل بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع 20.5:9. يعمل Tecno Spark Power 2 بمعالج MediaTek Helio P22 (MT6762) ثماني النواة بتردد 2 جيجاهرتز. يأتي مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

Spark Power 2 يعمل بنظام تشغيل: أندرويد 10 وواجهة مستخدم One UI 2.0 ويأتي بخامات من البلاستيك، إطار بلاستيك وزجاج من الامام إطار من الامام لحماية الشاشة.

يتميز بشاشة IPS LCD كما هو الحال مع معظم هواتف الفئة الاقتصادية التي تقدمها الشركات الأخرى مثل هاتف Infinix Hot 9 و Infinix Note 7 Lite وغيرهم.

يتميز أيضًا ببطارية تبلغ سعتها 6000 مللي امبير غير قابلة للإزالة وهي من أكبر البطاريات التي يمكن ان تمتلكها في هاتف ذكي من الفئة الاقتصادية، البطارية تضم ميزة الشحن السريع بقدرة 18W – يصل إلى 50% من نسبة الشحن في 60 دقيقة.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى