اخبار

Xiaomi تخطط لإطلاق هواتف بأسعار منخفضة تدعم الجيل الخامس

في وقت سابق من هذا العام، أعلن Lei Jun الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، أن الشركة تخطط لإطلاق ما لا يقل عن 10 هواتف ذكية جديدة مع اتصال 5G لكن يبدو ان شاومى تخطط إلى ابعد من ذلك حيث ان خلال كلمة رئيسية في قوانغتشو بالصين قال:

إن جميع الهواتف التي تزيد قيمتها عن 285 دولارًا بما يعادل 255 يورو ستحصل على دعم شبكات الجيل الخامس 5G

Lei Jun
Xiaomi 5G

كان خطاب المدير التنفيذي جزءًا من المؤتمر السنوي لشركة China Mobile Global Partner Conference. وخلال الحدث ، قال رئيس مجلس إدارة الشركة يانغ جيه إن الخطط تهدف إلى إضافة 70 مليون مستخدم من الجيل الخامس في عام 2020 وتوسيع تطبيق الجيل الخامس على نطاق واسع. وكان الضيف المهم الآخر للمؤتمر هوارد ليانغ – رئيس مجلس إدارة هواوي وهى الشركة الأكثر تطويرا للجيل الخامس.

حاليًا، لدى Xiaomi مجموعة متواضعة نوعًا ما من أجهزة 5G – هناك Mi Mix 3 5G القديم نسبيًا، و Mi 9 Pro 5G الذى تم اطلاقة فى الصين، و Mi Mix Alpha، الذي يعد إلى حد كبير نموذجًا أوليًا ولم يصدر رسميا بعد.

من خلال جلب أجهزة متعددة بأسعار منخفضة تدعم الـ 5G، من المحتمل أن نرى اتصال الجيل القادم يصل إلى العديد من الدول وهناك العديد من الأجهزة متوقع ان نراها بالفترة القادمة مثل Redmi K30 و Mi 10 SE.

سيكون الرهان الأكثر أمانًا هو أن جهاز Mi 10 الرئيسي وهاتف Black Shark التالي للألعاب سيحصلان أيضًا على خيار 5G، بالإضافة إلى 4G فقط للأسواق التي لا تتوفر فيها الشبكة بعد.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى