اخبار

هذه هي المواصفات الرئيسية لموبايل iQOO Neo 5S قبل إطلاقه بساعات!

iQOO هي علامة تجارية تابعة لشركة Vivo وكلتاهما جزء من الشركة الأم الصينية BBK Electronics التي تضم شركات أخرى تحت لواءها مثل Realme و Oppo و OnePlus. من المُقرر أن تعقد iQOO اليوم الساعة السابعة ونصف بالتوقيت المحلي في الصين حدث إطلاق من أجل الإعلان عن هاتفين وهما iQOO Neo 5 SE و iQOO Neo 5S.

اليوم، قبل أن تطلق الشركة أي منهما، قامت بنشر بعض التفاصيل المتعلقة بمواصفات iQOO Neo 5S مثل خصائص الصوت وسعة البطارية وسرعة الشحن. الصورة الأولى تؤكد على أن الهاتف يحتوي على مكبرات صوت ستريو مزدوجة وهي بالطبع ميزة أساسية ومن أهم أولويات اللاعبين للحصول على تجربة غامرة والاستمتاع بصوت محيطي أثناء ممارسة الألعاب. ولكن اتضح من خلال هذه العروض أن الهاتف يفتقد لمقبس سماعة الرأس 3.5 ملم.

iQOO Neo 5S

الملصق الأخر يؤكد على أن هاتف iQOO Neo 5S سيأتي مزوداً ببطارية سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة. بالطبع الملصقات باللغة الصينية مما يصعب علينا ترجمتها بأي شكل من الأشكال، ولكن عند النظر عن كثب إلى الملصق الثاني سنجد دليل على أن الهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط وسوف يستغرق 18 دقيقة فقط من أجل شحن البطارية من 0 وحتى 70% من سعة البطارية.

أيضاً سيأتي الهاتف بواجهة OriginOS Ocean UI الجديدة بشكل كلي والمستندة على أندرويد 11. وسوف يستخدم الهاتف تقنيات متطورة من أجل تبديد الحرارة المرتفعة. ستحتوي الشاشة على لوحة عرض IPS LCD بدقة +FHD بمعدل تحديث 120Hz و 16000 نقطة من مستوى التعتيم وستتضمن الشاشة لوحة عرض مستقلة لتقديم تجربة بصرية مُحسنة.

في الخلف يتواجد مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل مع دعم لتقنية التثبيت البصري OIS.

بناءً على التسريبات أيضاً، من المحتمل أن يتم تشغيل الهاتف بمعالج Snapdragon 888 مقترناً بذاكرة عشوائية سعتها تصل إلى 12 جيجابايت من النوع LPDDR5 وذاكرة تخزينية سعتها 256 جيجابايت من النوع UFS 3.1 ومن خلال الصورة يبدو أن الهاتف سيأتي بثلاثة خيارات مختلفة من الألوان مثل البرتقالي والأسود الرمادي والأبيض السماوى.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى