افضل 10

مجموعة من أفضل الهواتف التي رأيناها في 2018




بقيَ أقل من شهر على انتهاء عام 2018، نتمنى للجميع عامًا سعيدًا قد مرّ وعامًا أسعد في طريقه إليكم، وبالنسبة لعالم الهواتف الذكية فقد رأينا في عام 2018 عددًا من الهواتف التي لا يمكن الاستهانة بها مطلقًا، والتي قد تجعلنا نشعُر أننا قد وصلنا لنهاية طريق التطوير في هذا المجال، لكن بطبيعة الحال الأمر ليس كذلك، كل ما في الأمر أن الهواتف الخاصة بهذا العام تتمتع بما يكفي من القوة لتكون كافية لأي شيء وكل شيء تقريبًا.

لهذا سنعرض عليكم في هذا المقال أهم الهواتف الذكية التي رأيناها في عام 2018:

هاتف Samsung Galaxy Note 9

شركة سامسونج هي وبكل تأكيد واحدة من أبرز الشركات المصنعة للهواتف الذكية بجميع فئاتها، لكن أبرز فئتين لشركة سامسونج هم Galaxy Note وكذلك Galaxy S، حيث أن هذه هي هواتف الفلاجشيب الخاصة بالشركة، وفي كل عام وفي شهري فبراير وأغسطس يخرج علينا هاتفي S و Note على الترتيب.

نحن الآن بصدد التحدُّث عن هاتف نوت 9 والذي يُعد واحدًا من أقوى هواتف 2018 وواحد من أقوى الهواتف في العالم أجمع في وقتنا هذا، حيث أن المكونات الداخلية لهاتف نوت 9 تشمل معالج Qualcomm Snapdragon 845 وكذلك 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية للإصدار 64 جيجابايت و 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية للإصدار 512 جيجابايت وهي المرة الأولى التي تعطينا فيها سامسونج هذه الداكرة العشوائية الكبيرة.

إلى جانب كل هذا يأتي الهاتف بتصميم أكثر من رائع وبشاشة من نوع Super AMOLED والتي تُعد واحدة من أفضل الشاشات في العالم والتي تصنّعها سامسونج، من ناحية أخرى يأتي الهاتف بمميزات كثيرة مثل مقاومة المياه والغبار وكذلك الـS Pen الخاص به، هذا إلى جانب البطارية التي تصل سعتها إلى 4000 مللي أمبير.

هاتف Google Pixel 3

بعدما إنتهينا من سلسلة NEXUS التي كانت تأتي بدعم مباشر من شركة قوقل والتي قامت شركات عملاقة بتصنيعها مثل LG و HTC أتت إلينا هواتف Google Pixel في العام 2015م تقريبًا، وبطبيعة الحال استمرت هذه الهواتف في التطور وأصبحنا نرى إصدارة جديدة في كل عام، إلا أن هاتف Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL كان من أقوى الهواتف التي خرجت علينا، هذا حتى أتينا للعام 2018 وخرجت لنا هواتف Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL من شركة قوقل.

أتت هذه الهواتف بشاشات رائعة من نوع AMOLED وكذلك مع معالجات Snapdragon 845 وهي معالجات العام، أتى هذا إلى جانب 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية فقط وهو ما أثار غضب المستخدمين، لكن هذا الأمر يمكن التغاضي عنه نظرًا لأن شركة قوقل هي الشركة المطورة لنظام أندرويد وعليه فهي قادرة على جعل الأمور متوازنة، لكن ما لم نتمكن جميعًا من تقبله هو التصميم الجديد والسيء جدًا والذي أفسد تجربة استخدام الهواتف بشكل ملحوظ، وعامةً كانت أقوى ميزة في هذه الهواتف الجديدة هي الكاميرات والتي حافظت على اسم Pixel ولازالت متربعة على عرش أفضل الكاميرات في العالم.

هاتف OnePlus 6T

ون بلس هي شركة معروفة جدًا في عالم الهواتف الذكية، وهذا لأنها تقدّم هواتف ذات جودة عالية جدًا وذات مواصفات في غاية القوة في مقابل سعر زهيد، إلا أن ون بلس تعي ما تفعله بالضبط فتقديمها لهواتف ذكية بسعر رخيص لا يعني مطلقًا أننا سنحصل على هواتف فاشلة، بالعكس، تقدّم هواتف ون بلس تجربة استخدام رائعة من جميع النواحي بداية من التصميم وحتى الأداء، أما عن هاتف OnePlus 6T فيأتي بمعالج السنة Snapdragon 845 إلى جانب 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وهذا كله يأتي مع شاشة من نوع AMOLED لكنها لن تكون في جودة تلك الموجودة في نوت 9 بطبيعة الحال، لكنها تبقى رائعة، كذلك يأتي الهاتف بكاميرات أمامية وخلفية كافية جدًا ومرضية إلى حد بعيد.

هذا مع قدوم الهاتف بتصميم رائع ونوتش صغيرة الحجم وكذلك واجهة OxygenOS الخاصة بون بلس والغنية عن التعريف نظرًا لخفتها ومميزاتها في وقت واحد. يتميّز هاتف OnePlus 6T أيضًا في أنه يأتي ببصمة مدمجة في الشاشة وهو الأول عالميًا الذي يقدّم هذه الميزة والوحيد في هذه القائمة أيضًا.

هاتف iPhone XS Max

بطبيعة الحال يجب أن تحتوي هذه القائمة على هاتف من شركة أبل، وإن تحدثنا عن أبل فسنجد أن أقوى هواتفها على الإطلاق هو iPhone XS Max والذي خرج إلينا في 2018 والذي يقدّم شاشة في حجم شاشة نوت 9 أو أكبر قليلًا وهي من نوع Super AMOLED أيضًا وسامسونج هي من تعمل على تصنيعها وبيعها لأبل.

 

كذلك يأتي الهاتف بمعالج Apple A12 Bionic وهو واحد من اقوى المعالجات في العالم أجمع إن لم يكن أقواها، حيث يأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر مثل معالج Kirin 980 الخاص بواوي، من ناحية أخرى يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية تصل إلى 4 جيجابايت ومميزات أخرى عديدة مثل الـFace ID وغيرها من المميزات المتعارف عليها لشركة أبل، ويمكننا هنا أن نتفق على أن أكثر من يميز هذا الهاتف هو أنه يأتي بشاشة كبيرة جدًا مقارنة مع أي هاتف أبل آخر وكذلك معالج أبل الأخير.

هنا ينتهي مقالنا، لا تنسى أن تشاركنا تعليقاتك وكذلك تفضيلاتك في التعليقات، ولا تنسى أيضًا أن تزور موقع مقالات لمئات المقالات المتنوعة وعالية الجودة!

هذا المقال بالتعاون مع موقع “مقالات”.



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق