اندرويدأفضل 10ايفون و IOSتطبيقات اندرويدتطبيقات ايفون و IOS

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو موبايلات Android وiPhone

استهلاك المحتوى الرقمي يتزايد يوما بعد يوم. وفقًا للأبحاث الحديثة، فإن محتوى الفيديو هو المصدر الرئيسي للمشاركة والتفاعل عبر الإنترنت في هذه الأيام. تجذب الطبيعة الديناميكية للفيديو المزيد من المستخدمين، مما يؤدي بدوره إلى تحقيق معدلات تفاعل أفضل. ومع ذلك، يصعب إنشاء مقاطع الفيديو الجميلة بهدف المشاركة الفعالة، بالإضافة إلى أنها تستغرق الكثير من الوقت.

سهلت منصات الهواتف الذكية المتطورة تحرير الفيديو قليلاً، حيث يمكن للمستخدمين إجراء تغييرات وتعديلات صغيرة بمساعدة هواتفهم الذكية سواء كانت iOS أو Android لقد قمنا بإعداد قائمة بأفضل تطبيقات تسجيل الشاشة والان نعرض لكم أفضل التطبيقات تحرير الفيديو.

تطبيقات تحرير الفيديو لنظامي التشغيل Android وiOS.

تعرف على مميزات كل منهما واختار ما يناسبك. تغطي البرامج الموجودة في القائمة جميع الأدوات القياسية والمتميزة التي قد يحتاجها المستخدم لتعديل ووضع التغييرات أو إنشاء فيديو بالكامل.

ناك مجموعة رائعة من التطبيقات في متاجر التطبيقات الخاصة بكل من هواتف Android وiOS الذكية. مما سيمكن المستخدم من وضع مقاطع الفيديو بسهولة على Facebook وTwitter وInstagram وYouTube من خلال تحرير بسيط باستخدام أي تطبيق لتحرير الفيديو.

اقراء ايضا: افضل العاب اندرويد بدون انترنت

يعد محتوى الفيديو أمرًا صعبًا للغاية للتعامل معه وأكثر صعوبة في التعديل. هناك حاجة إلى العديد من الأدوات الاحترافية مثل Adobe Premiere Pro وFinal Cut Pro X وPinnacle Studio وغيرها لتحرير فيديو عالي الدقة وإعادة صياغته بالكامل. ومع ذلك، يوجد برامج تحرير أصغر لديها القدرة على ترتيب الفيديوهات وإجراء بعض التغييرات.

أولا: Adobe Premiere Rush Editor

تشتهر Adobe دائمًا ببرامجها الاحترافية لتحرير الصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو وملفات الفلاش. على غرار Adobe Premiere Pro لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

أعلنت الشركة عن برنامج Adobe Premiere Rush Editor لتحرير الفيديو على الأجهزة المحمولة.

Adobe Premiere Rush Video Editor

يسمح Adobe Premiere Rush Editor للمستخدمين بتصوير مقاطع الفيديو وتعديلها ومشاركتها عبر الإنترنت. كما يوفر العديد من الأدوات وتأثيرات الفيديو لجعل الفيديو رائعًا دون إضاعة أي وقت. كما أنه يوفر التوافق اللازم عبر الهاتف والجهاز اللوحي وسطح المكتب.

فقط بعد تصوير الفيديو، يمكن للمستخدمين البدء في تحرير المحتوى وإضافة الموسيقى والعناوين وتعديل الصوتيات وتطبيق تأثيرات الفيديو.

يوفر الخط الزمني متعدد المسارات تحريرًا لا تشوبه شائبة ويعزز الإنتاجية أثناء استخدام الشاشات الصغيرة. يمكن للمستخدم تحرير محتوى عالي الجودة مباشرة من التطبيق دون أي علامات مائية.

يمكن للمستخدمين بسهولة ترتيب الفيديو والصوت والرسومات عن طريق السحب والإفلات. تجعل المزامنة التلقائية لقدرات السحابة والمشاركة من Adobe Premiere Rush Editor اختيارنا المفضل.

يمكن للمستخدمين أيضًا الترقية إلى اشتراك مدفوع قدره 9.99 دولارًا شهريًا للتخزين السحابي بسعة 100 جيجابايت وغيرها من المزايا.

تحميل للأندرويد من هنا / تحميل لـIOS من هنا

اقراء أيضا: أفضل الهواتف والأكثر انتظارا في 2020

أهم المزايا لمحرر الفيديوهات Adobe Premiere Rush Editor

  • جدول زمني متعدد المسارات، يساعد كثيرا بالمونتاج.
  • يدعم التخزين السحابي، تستطيع حفظ وتخزين الفيديو على الخدمات السحابية عن طريق التطبيق.
  • تحرير عالي الجودة، يعتمد على مواصفات هاتفك.

ثانيا: FilmoraGO

يُعتبر FilmoraGO تطبيق آخر متميز متوفر مجانًا على كل من iOS وAndroid. إنه محرر فيديو قوي يقدم العديد من الأدوات والمرشحات الاحترافية لتحرير الفيديو بسهولة وكفاءة.

بصرف النظر عن الأساسيات مثل القص، التجسيد، والتقطيع، فإنه يوفر أيضًا القدرة على التشغيل في الاتجاه المعاكس، والعديد من المزايا الأخرى المميزة.

محرر الفيديوهات FilmoraGO
FilmoraGO

يمكن للمستخدم مزج الصور ومقاطع الفيديو بسهولة إما عن طريق استيراد الصور ومقاطع الفيديو أو التنزيل مباشرة من Facebook أو Instagram.

FilmoraGO يدعم التعديل بنقرة واحدة مع دعم لتشغيل صيغ الموسيقى المختلفة. وهو يدعم تشغيل مقاطع الفيديو في الاتجاه المعاكس، والإبطاء والإسراع، والعديد من التحولات، والمرشحات، والنصوص والعناوين، والعناصر، وغيرها من المهام.

يدعم FilmoraGo رفع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بجودة عالية الدقة في أي وقت دون أي مشكلة. يأتي التطبيق مع دعم للغات الإنجليزية والألمانية والإيطالية والتركية واليابانية واللغات الشائعة الأخرى. ويدعم عمليات الشراء داخل التطبيق.

تحميل للأندرويد من هنا

تحميل لـ IOS من هنا

اقراء ايضا: أفضل 10 برامج محاكي أندرويد للكمبيوتر

مميزات تطبيق تحرير الفيديو FilmoraGO

  • التشغيل العكسي، يمكنك ترجيع الفيديو ليبدو مثل اللقطات الطريفة أو الخدع البصير وغيرة من الأمور الأخري.
  • دعم كل وسائل التواصل الاجتماعي، النشر على فيس بوك وتويتر وغيرهم بخطوات بسيطة.
  • توافر جميع أدوات التحرير، يضم مجموعة مميزة من الأدوات التي قد تحتاجها أثناء تحرير الفيديو.

ثالثا: KineMaster

برنامج تحرير قوي متوفر لكل من iOS وAndroid. KineMaster هو محرر فيديو قوي يضم العديد من الميزات مثل وضع المزج، ومكبرات الصوت، ومفتاح chroma، والتحكم في السرعة، والمؤثرات الخاصة، وأكثر من ذلك بكثير.

KineMaster يدعم بشكل كامل منصات TikTok وInstagram وYouTube ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

KineMaster - Video Editor
KineMaster – Video Editor

يدعم Kinemaster طبقات متعددة من مقاطع الفيديو والملصقات والمؤثرات الخاصة. كما أنه يوفر ميزات فيديو عكسية لمنحها مظهرًا فريدًا. مثل أدوات تحرير الفيديو الرئيسية الأخرى، فهو يدعم أوضاع المزج، وإضافة المؤثرات الجميلة، ومقاطع الصوت، وموسيقى الخلفية، وما إلى ذلك، كما أنه يدعم ميزات قص ولصق الفيديو.

يمكن للمستخدم شراء الموسيقى والخطوط والملصقات من المتجر. كما يمكن للفيديو إنتاج فيديو بدقة 4K بمعدل 30 لقطة في الثانية.

Kinemaster متاح مجانًا على كل من iOS وAndroid، ولكن هناك بعض الميزات والأصول المدفوعة.

تحميل لهواتف الأندرويد والـ IOS من هنا

مميزات KineMaster المتخصص في تعديل الفيديوهات

  • فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية
  • ميزة عكس الفيديو
  • التحكم في سرعة الفيديو، التسريع أو التبطئ
  • يضم متجر لشراء بعض الأدوات المساعدة.

رابعا: تطبيق تحرير الفيديو لهواتف الأندرويد PowerDirector

Power Director هو برنامج قوي لتحرير الفيديو متاح للأندرويد. كونه تطبيق من اختيار المستخدمين على Google Play، يتمتع التطبيق بتصنيف 4.5 نجوم و70 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

يأتي ببعض ميزات Power Director الشهير الخاص بنسخة الكمبيوتر. إنه يتميز بإمكانية تحرير فيديو بدقة 4K، سواء كانت مقاطع فيديو سريعة أو بطيئة الحركة، بالإضافة إلى ميزة تثبيت الفيديو.

يمكن لـ Power Director تحرير الخلفية بسهولة باستخدام خاصية chroma.

تُعد Glitch Effect وTransitions ميزات جديدة تمت إضافتها إلى التطبيق لإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر مستقبلي. إنه يوفر أكثر من 400 من قوالب النماذج المجانية، و30+ من تأثيرات الفيديو، و40+ خاصية للانتقال داخل الفيديو، و290 + ملصقات.

يمكن للمستخدم إضافة نص وموسيقى خلفية وأدوات صوتية وتطبيق تأثيرات على مقاطع الفيديو وأدوات الضبط الأخرى.

يعمل تطبيق PowerDirector على إخراج الفيديو بشكل أسرع مع تحسين الاستقرار ودعم 64 بت. وهو متوافق تمامًا مع أجهزة Chromebook، كما يدعم إنتاج الفيديو بجميع الدقات المتعارف عليها مثل 720 و1080 و 4K.

هناك الكثير من الميزات المختلفة الموجودة داخل عمليات الشراء داخل التطبيق. لسوء الحظ، لا يتوفر التطبيق لأجهزة iOS.

رابط التحميل لأندرويد من هنا

مميزات برنامج PowerDirector

  • دعم لأكثر من 400+ القوالب جاهزة يمكنك استخدامها
  • إنتاج سريع وسهل
  • يضم العديد من المميزات للعضوية الممتازة
  • امكانية عزل الخلفية، التقنية المعروفة بأسم Chroma، يمكنك استخدامها الان واضافة الخلفية التي تناسبك للفيديو مع العديد من الميزات التي تستطيع من خلالها تعديل وتحرير الفيديو.

خامسا: Quik

على عكس تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية المذكورة أعلاه، يعد Quick تطبيقًا جديدًا لمحرر الفيديو من الجيل الجديد. إنه يوفر الكثير من الميزات المختلفة وسهلة الاستخدام لتعديل مقاطع الفيديو القصيرة.

هناك حوالي 24 نمط مختلف يمكن استخدامها لتعديل الفيديو.

تطبيق Quik لتحرير الفيديو
صورة لتطبيق Quik لتحرير الفيديو

هذا هو الرفيق المثالي لأعمال التحرير البسيطة والقليلة. يمكن للمستخدم اختيار الصور ومقاطع الفيديو المفضلة لإنشاء فيديو بسرعة. كما يمكن للمستخدم إضافة التحولات الجميلة والتأثيرات لمزامنة مع الصوت في الخلفية.

يتيح Quick للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 75 صورة ومقطع فيديو من Gallery وGoogle Photos وDropbox. يمكن حتى إضافة الصور المتحركة إلى الفيديو.

يقوم Quik بتحليل لقطات GoPro تلقائيًا تحت ثلاثة أوضاع مختلفة وتحديد اللقطات الجيدة داخل الفيديو. كما يمكنه اكتشاف الوجوه والألوان بسهولة لتعزيز جودة إطارات الصور.

يحتوي التطبيق على 23 Theme مفعمًا برسومات وتحولات بديهية. كما يحتوي على الميزات الأساسية مثل إعادة ترتيب اللقطان، وخاصية القص واللصق أيضًا.

هناك حوالي 100 أغنية مجانية داخل التطبيق، أو يمكن للمستخدم اختيار الأغاني المناسبة له وتحميلها من جهازه. هناك إمكانية أيضًا لإنتاج مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل أو 720 بكسل.

يضم أيضًا خاصية تحويل قصصك (stories) على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية إلى فيديو فلاش باك تلقائيًا.

أهم مميزات Quik

  • تحرير سريع للفيديوهات
  • 23 من الثيمات المختلفة
  • إمكانية تعديل الفيديوهات من GoPro
  • ملصقات GPS
  • ستوريز سريعة مع تطبيق GoPro

رابط تحميل للأندرويد من هنا

رابط تحميل لـ IOS من هنا

سادس تطبيق (محرر فيديو) بالقائمة VivaVideo

إنه محرر فيديو مجاني متاح لمستخدمي Android وiOS. اكتسب VivaVideo شعبية هائلة على مدار الأشهر القليلة الماضية. حيث يمكن للمستخدم أن يستخدم التطبيق لكي يصنع فيديو جميلًا من الصور مع الأغاني ويمكنه أن يضيف التأثيرات الجميلة المختلفة.

اكتسب VivaVideo شعبية جرفة بسبب قدرته على إضافة الصوتيات للفيديوهات، بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه من قبل عدد كبير من صناع الفيديو.

vivavideo
vivavideo

كما يساعد التطبيق المستخدمين على القص والتحرير والدمج والنسخ واللصق والمزيد. يمكن أن يسمح لك VivaVideo بإضافة تأثيرات تحرير الفيديو مثل الضبابية والخلفية ومقاطع الفيديو الخاصة بتسريع الفيديو وإبطاء مقاطع الفيديو.

يمكن بسهولة إضافة خلفية ضبابية إلى مقاطع فيديو YouTube وInstagram. بالإضافة إلى تأثيرات الانتقال داخل الفيديو الأخرى، والتي تم إضافتها مؤخرًا عبر التحديث الأخير.

يمكن لـ VivaVideo مساعدة المستخدمين على إنشاء الميمز وطمس مقاطع الفيديو بسهولة. كما يمتلك القدرة على إنتاج الفيديوهات / الأفلام بدقة 720 بكسل و1080 بكسل و 4K. يمكنك الحصول بسرعة على التطبيق والاختيار من بين العديد من المؤثرات الخاصة والملصقات والمرشحات والمقاطع المتحركة.

حمل تطبيق VivaVideo من هنا، ستجد رابط تحميل لهواتف الأندرويد ورابط أخر IOS اختار بحسب هاتفك.

مميزات VivaVideo لتحرير الفيديو:

  • يضم أكثر من 100 مؤثر خاص
  • دعم إنتاج فيديو بدقة 4K
  • يضم أكثر من 500 مليون مستخدم

سابعًا: LumaFusion

LumaFusion هو تطبيق لتعديل وتحرير الفيديوهات يُستخدم بشكل شائع من قبل الصحفيين وصانعي ومنتجي الأفلام لالتقاط وتحرير الفيديو بكل احترافية. تم تصميم هذا المُحرر الرائع من قبل مطوري شركة Pinnacle Studio، هذا التطبيق لأجهزة آيفون وأندرويد يمنحك ست مسارات فيديو/ صوت للصور ومقاطع الفيديو والرسومات، إلى جانب ست مسارات صوتية إضافية للموسيقى والمؤثرات الصوتية.

تطبيق LumaFusion لتحرير الفيديو
تطبيق LumaFusion لتحرير الفيديو هواتف الاندرويد والايفون

واجهة التطبيق تشبه إلى حد كبير Final Cut Pro X. واحدة من أكثر ميزات LumaFusion إثارة للإعجاب هي أنه يمكن تشغيل أي فيديو بأي صيغة وتعديله، كما هو الحال أيضًا مع الرسوم المتحركة، مما يسمح لك بإجراء تعديلات دقيقة على فيديوهاتك.

تشتمل الأدوات المتقدمة الأخرى الموجودة في التطبيق إمكانية الكتابة فوق الفيديوهات، وتصحيح الألوان، وخيار إضافة مسارات صوتية أخرى، ومشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل بدون فقدان للجودة الأصلية، ودعم تحرير الفيديو الرأسي، والحركة البطيئة/الحركة السريعة (للأمام والخلف).

بمجرد الانتهاء، هناك خيارات مشاركة لا حصر لها. على سبيل المثال، يمكنك حفظ الفيديو بدقة وجودة ومعدلات إطارات مختلفة، بالإضافة إلى تعديل الصوت والفيديو بشكل منفصل. كل هذا يمثل صفقة رابحة، ويجعله أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو للمبدعين المحترفين في هذا المجال.

ومع ذلك، لاحظ أنه لا توجد مزامنة بين الأجهزة حتى الآن، لذلك لا يمكنك بدء التعديل على جهاز أيفون مثلًا ثم المتابعة على جهاز iPad، على سبيل المثال. نأمل أن يدعم التطبيق تلك الخاصية قريبًا، حيث يواصل صناع التطبيق إرسال التحديثات الجديدة بانتظام. على سبيل المثال، التحديث الأخير تم إصداره في مارس (2.4.4)، والذي قام بإصلاح عدد من المشكلات، مثل استيراد ملفات مضغوطة والتنقل عبر المقاطع الصوتية في المعاينة.

مميزات تطبيق LumaFusion

  • مميزات متقدمة
  • لا حاجة للقيام بأي عمليات دفع داخل التطبيق لأنه مجاني تمامًا
  • يتلقى التحديثات بصورة منتظمة
  • رابط تحميل تطبيق LumaFusion للاندرويد LumaFusion، لأجهزة iOS من هنا LumaFusion.

ثامنًا: تطبيق iMovie

إذا كان لديك هاتف أيفون أو أندرويد، فيجب أن تقوم بتثبيت تطبيق iMovie. يعد هذا التطبيق بسيطًا ولا يُمكن اعتباره احترافيًا مثل LumaFusion أو Kinemaster. حيث يعد الخيار المثالي إذا كنت مبتدئًا تريد البدء في تحرير وتعديل الفيديوهات وإضافة الموسيقى والتعليقات الصوتية والصور إليه، لذلك نعتقد أن ذلك التطبيق هو كل ما تحتاجه في ذلك الخصوص.

iMovie

يدعم iMovie تعديل الفيديوهات بجودة 4K، وكما نتوقع، يتكامل هذا التطبيق بشكل رائع مع نظام Apple البيئي ككل.

على سبيل المثال، يمكنك حفظ مقاطعك على iCloud أو مشاهدتها على Apple TV عبر AirPlay، كما أنه يتوافق أيضًا بشكل جيد مع Apple Photos وتطبيق الرسائل أيضًا.

مميزات تطبيق iMovie

  • التطبيق مجاني تمًاما بدون دفع أي أموال.
  • سهل الاستخدام حيث سيقوم بأداء المهام البسيطة في تعديل الفيديوهات بكل أريحية.
  • رابط تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد iMovie لهواتف الايفون من هنا iMovie.

تاسعًا: Filmmaker Pro

يعد Filmmaker Pro أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف أندرويد وأيفون. يستهدف هذا التطبيق في المقام الأول المستخدمين العاديين ولكن كما يوحي الاسم فإنه يأتي مع بعض الميزات الاحترافية الرائعة أيضًا، بما في ذلك 30 فلتر ومزايا أخرى عديدة لا نجدها إلا في برامج الكومبيوتر.

Filmmaker Pro
Filmmaker Pro

يمكنك أيضًا تقسيم الفيديو لطبقات مختلفة لتحرير كل طبقة على حدا، ولدينا كذلك ما يقرب من 200 خط مختلف لاستخدامهم في كتابة النصوص على الفيديو، وبعض الأدوات المتقدمة مثل مفتاح chroma. تتضمن التحسينات الأخيرة في تحديث مارس 2021 القدرة على حذف المقاطع مباشرة من الجدول الزمني عن طريق الضغط والسحب لفترة طويلة؛ ضبط الطبقات وتمديد مدة مقاطع الفيديو الخاصة بالصور بزيادات قدرها 0.1 ثانية؛ وخصائص أخرى مثيرة للإعجاب.

لاحظ أنه، مثل العديد من التطبيقات في هذه القائمة، يمكن تنزيل Filmmaker Pro مجانًا، لكنك لن تحصل على مجموعة الميزات الكاملة وستكون لديك علامات مائية على مقاطع الفيديو الخاصة التي تقوم بتعديلها. لذلك من الأفضل اعتبار هذا التطبيق مدفوع وقائم على الاشتراك، والتعامل مع النسخة المجانية كإصدار تجريبي فقط.

مميزات تطبيق Filmmaker Pro

  • مزايا عديدة لا تتخيل أنها تتواجد في تطبيق للهاتف المحمول
  • أكثر من 200 خط للشعور بالحرية عند الكتابة على الفيديوهات
  • تحميل Filmmaker لهواتف الأندرويد و الأيفون من هنا.

عاشراً: Inshot

إذا كنت تريد تطبيق لتحرير الفيديوهات لمشاركتها على حساباتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن Inshot يعد اختيارًا جيدًا. إنه موجه بشكل خاص نحو المهتمين بإنشاء مقاطع فيديو لوسائل التواصل الاجتماعي، وهو أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهذا الغرض. على سبيل المثال، يأتي مع فلترات مُخصصة الصنع لتحرير الفيديوهات ورفعها على انستجرام وتيك توك.

تطبيق Inshot
تطبيق Inshot

من خلال واجهة واضحة وسهلة الاستخدام، يُسهل Inshot استيراد مقاطعك وتقطيعها وتعديلها معًا، ثم إضافة عوامل تصفية وملصقات وتعليقات توضيحية ورموز تعبيرية وأشياء ممتعة أخرى في الأعلى، بالإضافة إلى الموسيقى والمؤثرات الصوتية المجانية.

التطبيق مجاني، لكنه يأتي مع إعلانات، وسيتم وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك. كلاهما يمكن إزالتهما باشتراك شهري صغير. هناك أيضًا عمليات شراء لمرة واحدة لمزيد من الميزات المتقدمة.

مميزات تطبيق Inshot

  • مجاني تمامًا وهو ما يجعله خيار مناسب لأغلب المستخدمين
  • سهل الاستخدام
  • رابط تحميل التطبيق Inshot و لموبايلات الايفون وiOS من هنا Inshot.

هذه كانت بعض أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لأجهزة Android وiOS. ومع ذلك، لن تكون هذه التطبيقات هي الخيار المفضل لتعديل الفيديو عالي الدقة بالكامل حيث أن هناك اختلاف بين الكمبيوتر والموبايل ولكنها لا تزال تساعد في تعديل الفيديوهات الصغيرة من أجل وسائل التواصل الاجتماعي.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى