مقارنات

الفرق بين كاميرا اوبو f7 و هواوى P20 Lite مقارنة بالصور والفيديو

نقدم لكم فى هذة المقالة مقارنة الكاميرا بين كل من جوال اوبو F7 وهواوى بى 20 لايت, تم اطلاقهما فى الربع الاول من عام 2018.

لا شك انهم من افضل هواتف الفئة المتوسطة ويحمل كل منهما مواصفات واداء مميز ومتشابها جدا فى العديد من المواصفات وسوف نستعرض لكم الان كاميرا كل منهما على حدة ولا تنسى مشاهدة الفيديو فى اخر المقالة.

مقارنة بين كاميرا اوبو F7 و هواوى P20 Lite

اولا الهاتفين من شركات صينية ولكن هذة الشركات اثبتت جدارتها فى الاسواق العربية والعالمية وباتت من اقوى الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

سوف نبدأ بكاميرا هواوى بى 20 لايت :-

يحمل كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بكسل + 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2

الكاميرا مزودة بتقنيات الذكاء الصناعة Ai وفلاش ليد والتركيز التلقائى

المشكلة التى نجدها معها هى فتحة العدسة  f/2.2 حيث انها غير جيدة مع الاضاءة الضعيفة

اما بالنسبة لهاتف اوبو f7 فيأتى بكاميرا خلفية واحدة, الدقة 16 ميجا بكسل كما هو الحال مع هاتف هواوى ولكن يحمل كامير واحدة مع فتحة عدسة اوسع f/1.8 تعطى نتائج افضل فى الاضاءة المنخفضة.

مشكلة اوبو انه يأتى بكاميرا واحدة ولكن بالرغم من ذلك فهى تتفوق على كاميرا هاتف هواوى فى الاضاءة الضعيفة حيث انها تحمل فتحة عدسة اوسع.

كل منهما يعمل بتقنية الذكاء الصناعى الذى يعطى المزيد من الجمال للصور والذى يستطيع التفريق بين نوع الصور التى تقوم بالتقاطها سواء كانت صورة لطعام او اثاث او حديقة او صور شخصية ويعمل تلقائيا على اضافة لمسة جمالية لهذة الصور.

بالنسبة للصور الشخصية فهو يستطيع التمميز بين الشخصية سواء رجال او اناث ويقوم بأضافة بعض اللمسات لأزالة بعض العيوب من الصورة وجعلها تبدو افضل.

مقارنة الكاميرا الأمامية

نبدأ بهاتف Huawei P20 Lite الذى يحمل معه كاميرا امامية بدقة 24 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.0

اما Oppo F7 يأتى بكاميرا 25 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0

بالنسبة للأرقام فهم متشابهان جدا ولكن يمكنك التفريق بين جودة كل منهما من خلال الفيديو التالى :-

https://youtu.be/85jkj-0UV5c

لا تنسى ان تخبرنا برئيك فى التعليقات.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى