اخبار

محطم المنافسين: اطلاق موبايلات شاومي 13 رسميًا مع Leica lens ومعالج SD 8 Gen 2

في حدث جديد بالصين لشركة شاومي، تم إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 13 بالإضافة إلى واجهة المستخدم المطورة MIUI 14، تحدث المتحدث باسم Xiaomi لأول مرة عن أداء الشركة المميز في سوق الهواتف الذكية الرائدة. بدأت الشركة أن تحصل على مكانه مرتفعة مع Xiaomi 10 في عام 2020. خلال هذه السنوات الثلاث، واجهت الشركة العديد من العقبات ولكن بالنهاية حصلت على مقعد جيد في سوق الهواتف الرائدة.

هاتف شاومي 13
هاتف شاومي 13

قدمت الشركة في حدث الاطلاق اليوم 11 ديسمبر عن هاتفين جديدين وهما Xiaomi 13 Pro (الإصدار الراقي) و Xiaomi 13 (الإصدار القياسي). تحزم الأجهزة ترقيات كبيرة وتصل كخلف لـ Xiaomi 12 و 12 Pro وهي الهواتف التي تم اطلاقها العام الماضي.

إلى جانب الهواتف الذكية، كشفت الشركة أيضًا عن Redmi Buds 4 و Watch S1 Pro و MIUI 14 في هذا الحدث. تابع القراءة لمعرفة ما يقدمه ثنائي شاومي الجديد.

مقارنة وعرض الفرق بين مواصفات Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro

يأتي الهاتفين بشاشة AMOLED وماسح ضوئي مدمج لبصمات الأصابع وفتحة ثقب في المنتصف. يوفر كلا الهاتفين الذكيين معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وسطوع ذروة 1900 شمعة، و HDR10 +، و Dolby Vision، ودعم HLG.

يحتوي الإصدار العادي على شاشة مسطحة بحجم 6.36 بوصة تحمل دقة FHD + بينما يوفر طراز Pro شاشة QHD + بحجم 6.73 بوصة مع حواف منحنية.

يتميز Xiaomi 13 بعامل شكل صندوقي بينما يتميز طراز Pro بتصميم نحيف. يحتوي كلا الجهازين على وحدة كاميرا مربعة على اللوحة الخلفية ويحصل كلا الجهازين على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

يتميز الهاتفين بتقنية الجلد النانوي التي يُقال إنها تجعل اللوحة الخلفية أسهل في التنظيف. من ناحية الصوت، تم تجهيز الهواتف الذكية بمكبرات صوت استريو تم ضبطها بواسطة Dolby Atmos.

بالنسبة للكاميرات، يحتوي الهاتفين على كاميرات خلفية ثلاثية تحمل علامة Leica. في الطراز العادي، يشتمل إعداد الكاميرا على مستشعر Sony IMX800 الذي يدعم التثبيت البصري OIS ويأتي بدقة 50 ميجابكسل وعدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل ووحدة تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل.

من ناحية أخرى، يحصل طراز Pro على عدسة أساسية Sony IMX989 بحجم 50 ميجابكسل مقاس 1 بوصة مقترنة بعدسات 50 ميجابكسل عريضة للغاية وعدسه تليفوتوغرافي بدقة 50 ميجابكسل.

يتميز كلا الهاتفين بكاميرا سيلفي واحدة بدقة 16 ميجابكسل. كما يأتي الثنائي مزودًا بتقنية Leica لصناعة الكاميرات الأسطورية لتحسين قدرات التصوير والحصول على أفضل تجربة تصوير على الإطلاق.

يعمل كل من Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro بواسطة معالج Qualcomm الرائد وهو Snapdragon 8 Gen 2. يحزم كلا الجهازين ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 وتقنية التخزين UFS 4.0 بسعة 256 جيجابايت.

يتميز الهاتفين أيضًا بنظام تبريد وتبديد الحرارة للحفاظ على درجة حرارة الهاتف منخفضة أثناء الاستخدام المكثف وخصوصًا في الألعاب مما يوفر لك أوقات لعب أكثر مع الحفاض على درجة حرارة الهاتف.

بالنسبة للبطارية، يتم تشغيل كلا الجهازين ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة للطراز العادي و 4820 مللي أمبير في الساعة للإصدار الـ Pro مع دعم الشحن السلكي بقدرة 67 وات و 120 وات على التوالي.

يحتوي الهاتفين أيضًا على شريحة حماية شحن Surge G1 مع دعم الشحن اللاسلكي بقوة 50 وات وشحن لاسلكي عكسي بقوة 10 وات.

تعمل سلسلة Xiaomi 13 بنظام التشغيل Android 13 المستند إلى واجهة الاستخدام MIUI 14. يأتي كل من Xiaomi 13 و 13 Pro باللون الأبيض والأسود والأخضر والأزرق الفاتح.

Xiaomi 13 colors
Xiaomi 13 colors

تم الإعلان عن النسخة العادية بخمسة ألوان مخصصة (محدودة) بما في ذلك أحمر اللهب والأزرق الياقوتي والأصفر الإعصار والأخضر والرمادي الأسمنتي. تجدر الإشارة إلى أن الإصدار المحدود مخصص فقط لمتغيرات الـ 12 جيجابايت رام + 512 جيجابايت تخزين.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى