مراجعات

مراجعة هاتف Google Pixel 3 XL




Google Pixel 3 XL فى مراجعة شاملة للهاتف مع أهم مميزاتة وعيوبة وتفاصيل كاملة عن الموبايل الجديد.

يصل أخيرا من عملاقة البحث هاتف رائع جديد مع تقديم تصميم مميز، قد يبدو قديما بعض الشئ ولكن لا ننكر ايضا انه مميز.

يقول عملاق البحث الأمريكى أن كل من :-

جوجل بيكسل 3 و 3 أكس ال الهواتف الأكثر فائدة في العالم مع أفضل كاميرا في العالم

لن نتمكن من تزويدك بإجابة محددة حول ما إذا كانت هذه الادعاءات صحيحة ام لا فى هذة المقالة، ولكننا حصلنا على بعض الوقت مع الهاتف في حدث الإطلاق بواسطة Google وسنذكر لكم تجربتنا السريعة للهاتف، اما إذا كنت تبحث عن المراجعه النهائية فيمكنك ان تترقب مراجعة Google Pixel 3 XL المتعمقة في الأسابيع المقبلة لمعرفة مدى فائدة هذا الهاتف، ولكن إليك الآن ما تحتاج إلى معرفته وما أعجبنا وما لم يعجبنا من الهاتف حتى الآن.

نحن متحمسون جدا لهذا الهاتف ونتمنى ان تطلق جوجل سلسلة أخرى بأسم مختلف حتى ننتظرها مرتين فى السنة مثل سامسونج وهواوى والعديد من الشركات الأخرى، بدلا من ان نراها مرة واحدة سنويا.

Google-Pixel-3-XL
Google-Pixel-3-XL

لكن بالرغم من الحماس الكبير للهاتف من قبل فريق العمل فى ريفيو بلس، إلا أننا سنحاول ان نكون منصفين لنعرض لكم مراجعة Google Pixel 3 XL بشكل منصف مع ذكر مميزات وعيوب الموبايل.

قبل أن نبدأ المراجعة عليك معرفة ان الهاتف يأتى منه نسختين، الأختلاف فقط فى حجم الشاشة حيث يأتى طراز الـ XL مع شاشة أكبر وبالتالى يضم بطارية أكبر ولذلك سوف نقوم بمراجعة طراز Google Pixel 3 XL فقط حيث ان الأثنين بنفس المواصفات.

مواصفات Google Pixel 3 XL

  • خامات التصنيع : زجاج في الأمام والخلف مع إطار من الألومنيوم في المنتصف.
  • الأبعاد 158 × 76.7 × 7.9 ملم
  • الشاشة: 6.3 بوصة، النسب 18.5:9  2960×1440 AMOLED ، 523 PPI
  • الكاميرا الخلفية: 12.2 ميغابكسل ، f/1.8 ، 1 / 2.55 “، 1.4µm ، PDAF (ثنائي البكسل) ؛ تسجيل فيديو [email protected]
  • الكاميرا الأمامية: Dual 8MP ، f/2.2 زاوية عريضة (97 درجة) تركيز ثابت، f/1.8 زاوية اعتيادية (75 درجة) ضبط تلقائي للصورة.
  • المعالج : سناب دراجون 845 بتقنية 10 نانو ميتر، معالج الرسوميات Adreno 630.
  • الذاكرة: ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعتها 4 جيجابايت، متوفر بأصدارين لمساحة التخزين الداخلية 64/128 جيجابايت، لا يمكنك تركيب ذاكرة اضافية.
    نظام التشغيل : أندرويد 9.0 فطيرة
  • البطارية: 3430mAh، تدعم الشحن السريع (Power Delivery 2.0) يأتى مع الجهاز شاحن (18W في العلبة) ؛ شحن لاسلكي 15W Qi قياسي
    الاتصال: 4G  Wi-Fi 802.11ac ثنائي النطاق، بلوتوث اصدار 5.0 ،GPS/GLONASS ،واى فاى، NFC، يو اس بى من نوع C.
  • متوفر بثلاث ألوان هما الأسود، الأزرق، الروز.

هذة كانت أهم المواصفات الأساسية للهاتف، يمكنك التعرف على مواصفات Google Pixel 3 XL بالتفاصيل كاملة من الرابط السابق.

التصميم

يأتى Google Pixel 3 XL مع تصميم جيد ولكن ليس التصميم الذى يليق بعام 2018، حيث ان هذا العام شهد تصميمات مميزة جدا وخصوصا التصميمات التى تقدم ألوان متدرجة او تداخل الألوان مع بعضها مع تدرجات بحسب الأضاءة المحيطة والنوتش الذى بدأت الشركات تطورة تطورات رهيبة مثل

شركة اوبو فى تصميم  الـ Water Drop الذى قدمته لنا فى عدة هواتف تم الأعلان عنها مؤخرا ومنها جزء تم توفرة بالأسواق وشاهدنا مثل هذة الفكرة فى هواتف عديدة ومتوقعين ان نراها ايضا فى هواتف هواوى الجديدة التى تأتى يوم 16 أكتوبر من هذا الشهر وهما Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro.

 
Google Pixel 3 XL
تصميم Google Pixel 3 XL

بالطبع نحن نعلم ان كل شركة لها طابع وأسلوب وأتجاة معين ولكن كنا نأمل أن نرى تصميم أفضل من ذلك وخصوصا ان طراز الـ XL يضم نوتش غريب جدا، غالبا نجد القطع العلوى بالشاشة مزعج من حيث استحواذة على جزء كبير من الشاشة بالعرض ولكن فى التصميم الذى تقدمة جوجل نجده كبير من ناحية الطول وهو أمر غريب جدا ولا نرى سبب مقنع لحجم النوتش الكبير الذى تقدمة عملاقة البحث.

Pixel 3 XL يشبه إلى حد كبير الهاتف الذي يحل محله، وهو Pixel 2 XL، مع تعديل بسيط فى بعض الخامات ولكن لا تزال تحتفظ بنفس التصميم.

على الجانب الخلفي، تم وضع ماسح البصمة بالخلف وسهل العثور عليه مع السبابة الخاصة بك، في حين أن مفتاح التشغيل / القفل على يمين الهاتف.

يوجد ايضا ترصيع زجاجي بلوري يدخل في اللوح الزجاجي اللامع الذي يحتفظ بالتصميم ثنائي اللون الذي بدأت به الشركة فى اول هواتفها.

يطلق جوجل عليه “زجاج لمسة ناعمة” ويعطيك وهم انه مصنوع من المعدن ولكنة مصنوع من الزجاج لكى يسمح بأضافة خاصية لشحن اللاسلكي.

google-pixel-3-colors
google pixel 3 colors

الشاشة

من أكثر الأشياء التى تميز هذا الهاتف هى الشاشة الرائعة التى قدمتها لنا عملاقة البحث.

يحتوي Google Pixel 3 XL على شاشة OLED بقياس 6.3 بوصة والنسخة الأصغر تأتى مع شاشة 5.5 بوصة.

يدعم كل منهما لـ ميزة HDR.

على كل حال يحمل كل منهما نفس المواصفات بخلاف مقاس الشاشة وسعة البطارية والسعر، وتقول Google أن هذه هي شاشة Pixel الأفضل على الإطلاق.

نسبة العرض إلى الارتفاع تبلغ 9:18.5 ودقة الشاشة (1440 × 2960) QHD، مما يضمن لك أنك سنحصل على كل شيء واضحًا ورائعا وعمليًا جدًا.

مراجعة كاميرا Google Pixel 3 XL

تعد الكاميرا من أفضل مواصفات Google Pixel 3 XL التى تتفوق بها سلسلة بكسل دائما على العديد من الهواتف الأخرى.

تم اطلاق بكسل 2 فى العام الماضى مع كاميرا خلفية واحدة فى حين ان معظم الشركات الاخرى كانت تتجه الى أعدادت الكاميرا الثنائية، الأن الشركات بدأت تتجة الى أتجاة أقوى، أطلقت هواوى P20 Pro مع ثلاث كاميرات خلفية لأول مرة.

وهناك توقعات بنفس الفكرة فى هواوى ميت 20 برو المنتظر الأعلان عنه يوم 16 أكتوبر 2018، هناك ايضا بعض الشركات التى تعمل على تصميم هواتف ذكية مع ثلاث وأربع كاميرات خلفية، ومع كل هذا نجد جوجل متمسكة بفكرة الكاميرا الواحدة، انها بالفعل تعطى اداء ممتاز خصوصا ان عملاق البحث جيد جدا فى صناعة السوفت وير مما ساعدة على توفير معالجة أفضل للصور من خلال عدسة واحدة ولكن فى نفس الوقت سوف تخسر ميزة التقريب البصرى والصور العريضة وهى الوظائف الأحترافية التى تقدمها الكاميرا الثنائية.

على كل حال Google Pixel 2 XL يحمل كاميرا ممتازة جدا ومع تحسينات كبيرة هذا العام تم تحسين الأداء أكثر وباتت جوجل تمتلك كاميرا أفضل فى هاتفها الجديد Google Pixel 3 XL.

الكاميرا من أهم مميزات Google Pixel 3 XL واليكم ميزاتها الجديدة

  • وضع كاميرا جديد أطلقت علية أسم “Top Shot”

يساعد الهاتف على ان يلتقط تلقائيًا لقطات من المشهد الذى تقوم بتصويرة، ثم يقترح عليك أفضل صورة مع امكانية  التمرير خلال جميع اللقطات إذا كنت تريد مظهرًا مختلفًا.

  • التركيز على جسم متحرك

ستسفيد من هذة الميزة عند تصوير جسم متحرك سواء كان طفل يلعب وتريد تصويرة او حيوان يجرى وتريد تصويرة، من شأن هذة الخاصية ان تجعل الجسم المتحرك مركزز علية طول الوقت وبضغطة واحدة فقط.

  • خاصية الـ Night Sight تستخدم فى التصوير الليلى

هذا الوضع او الخاصية الجديدة تساعد بشكل كبير فى تحسين الصور التى تقوم بالتقاطها فى الأضاءة الضعيفة، نرى ان جوجل تفوقت كثيرا بهذا الوضع على العديد من الشركات الأخرى، التصور فى الإضاءة الخافتة من أكثر الأمور التى تصعب الأمر كثيرا على الكاميرا فى اخراج صور مميزة ولكن هنا نجد تفوق ملحوظ جدا فى Google Pixel 3 XL.

بالرغم من ان كاميرا Google Pixel 3 XL ممتازة إلا انها تأتى على غير المتوقع، على الأقل كانت تقدم لنا جوجل كاميرا ثنائية ولن نقول ثلاثية ورباعية مثل الهواتف التى يتم تطويرها حاليا بهذة الفكرة ولكن لما لا تقدمها مزدوجة ليحصل المستخدم على أداء أفضل.

اعتمدت جوجل بشكل كبير على مهارتها فى السوفت وير وهو ما أدى الى الحصول على اداء ممتاز ولكن ماذا اذا اهتمت باسوفت وير والهارد وير ليحصل المشترى على اداء فوق الممتاز.

الكاميرا الأمامية للهاتف

يضم Google Pixel 3 XL كاميرتين الأولى : 8 ميجابيكسل في الجزء الأمامي من الشاشة

في حين تأتي الثانية بكاميرا Selfie Group مع كاميرا واسعة الزاوية، مما يتيح لك مساحة أكبر لتلائم المزيد من المناظر الطبيعية أو عدد أكثر من أصدقائك فى نفس اللقطة. هناك شريط التمرير على الشاشة ، مما يسمح لك بالتبديل بسهولة بين العدستين.

مراجعة البطارية والأداء

ليس من الغريب أن يعمل Google Pixel 3 مع نظام التشغيل Android 9 Pie، وهو أحدث نظام تشغيل من Google. إنه امر طبيعى حيث ان جوجل هى الشركة المصنعة لنظام الأندرويد.

Google Pixel 3 XL
Google Pixel 3 XL

لا شك ان يكون الاداء ممتاز اثناء التعامل مع الهاتف حيث ان السوفت وير والهاردوير من نفس الشركة، ايضا تم استخدام احدث معالج : Snapdragon 845 ولكن مع ذاكرة RAM بسعة قليله 4 جيجابايت.

بالنسبة لنظام التشغيل فهو ممتاز ولكن مواصفات Google Pixel 3 XL ليس بالشكل المطلوب.

تحتوي بطارية Google Pixel 3 XL على سعة تبلغ 3430 مللي أمبير في الساعة – وهذا أصغر قليلاً من حزمة 3.520mAh في Pixel 2 XL، على الرغم من أن التحسينات في الكفاءة التي حققها Android Pie ستؤدي إلى تحسين أداء البطارية بشكل عام.

يدعم جهاز Pixel 3 الشحن اللاسلكي ، مما يتيح لك شحن الهاتف مع اى شاحن Qi (يباع بشكل منفصل).

سلبيات وعيوب جوجل بكسل 3 اكس ال

بالرغم من ان الهاتف يعد من الهواتف الرائدة إلا اننا نراة من الفئة المتوسطة لأن ببساطة شديدة جميع الجوالات التى تعمل بنظام أندرويد فى 2018 وتأتى ضمن الفئة الرائدة ستجدها تحمل 6 جيجا ذاكرة عشوائية اما جوجل تقدم 4 فقط لهاتف من المفترض ان يكون للعام المقبل 2019، الأمر يشبة بالتهريج، وادى الى انزعاج شريحة كبيرة من محبين شركة جوجل.

الموضوع لا يتعلق بالذاكرة العشوائية فقط، بل هناك العديد من الأمور الأخرى على سبيل المثال: المساحة الداخلية، 64 و 128 جيجا يبدأ بمساحة صغيرة وينتهى عند 128، معظم الهواتف الأخرى توفر لك ذاكرة أعلى بكثير ولكن جوجل لم تكتفى بأنها لا توفر مساحة داخلية كبيرة بل ايضا لا توفر امكانية تركيب ذاكرة خارجية.

سنذكر لكم الان أهم عيوب Google Pixel 3 فى نقاط سريعة :-

  • عدم امكانية تركيب ذاكرة خارجية.
  • لا يوجد منفذ السماعات 3.5 ملم.
  • كاميرا خلفية واحدة، لن تحصل على المزايا الأضافية التى توفرها العدسة الثنائية مثل معظم او جميع هواتف الفلاج شيب.
  • نوتش كبير جدا، يعطى منظر سئ للهاتف فى نسحة الـ XL.
  • تصميم لا يليق بهاتف يقدم لعام 2019.
  • ذاكرة عشوائية 4 جيجا فقط، الهواتف المتوسطة بدأت الان باستخدام 6 جيجابايت وهنا جوجل تقدم جوال بسعر الهواتف الرائدة وبـ 4GB فقط.

سعر جوجل بكسل 3 و بكسل 3 اكس ال

تحمل النسخة الأكبر سعر أعلى :-

سعر Google Pixel 3 باليورو 860

سعر جوجل بكسل 3 اكس ال النسخة الأكبر 960 يورو الفرق بينهما 120 يورو تقريبا.



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق