مراجعات

مراجعة Huawei Nova 4 + مميزات وعيوب الموبايل بالتفصيل

هواوي نوفا 4 مع كاميرا خلفية 48 ميجابكسل، أول مرة يأتى هاتف مع كاميرا بهذه الدقة ويضم ايضا عدسة للسيلفى بدقة 25 ميجابيكسل يأتي من الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية ” هواوي ” مع العديد من المميزات التي تجعله من أفضل الهواتف في تلك الفئة السعرية.

تقدم شركة الصينية موبايل نوفا 4 ليكون أول هاتف لها مع فتحة بالشاشة وهو ثانى هاتف تقريبا بعد جالكسى A8s الذى يأتى بهذا الثقب ولكن الميزة هنا انه اصغر من الثقب الذي تقدمه شركة سامسونج، بالرغم من أنها الأولى إلا أن هواوى تفوقت عليها في هذا التصميم.

هناك أيضاً كاميرا ثلاثية الإعدادات في الخلف تستطيع أن توفر لك أفضل الصور على الاطلاق، يحمل 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومعالج Kirin 970 مع أحدث إصدار من نظام الأندرويد وبطارية كبيرة الى حدا ما، بسعة 3.750mAh تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 18 وات. إن كنت من محبي هواتف هواوي يمكنك متابعة القائمة التالية أفضل موبايلات هواوي في 2020.

Huawei Nova 4 المواصفات الرئيسية

  • شاشة 6.4 بوصة بدقة FHD + 1080 × 2310، النوع IPS LCD
  • نظام التشغيل اندرويد 9.0 الفطيرة مع 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي
  • المعالج ثماني النواة 2.4GHz ،Hilisicon Kirin 970.
  • الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت، مع امكانية تركيب ذاكرة اضافية من نوع ميكرو SD.
  • الكاميرات الأساسية 48 + 16 + 2 ميجا بكسل، مع كاميرا سيلفى 25MP ودعم الذكاء الاصطناعي AI الذى تقدمة الشركة لتحسين اداء الكاميرا.
  • البطارية بسعة 3.750mAh تدعم الشحن السريع 9V/2A 18W.

يمكنك التعرف عن المواصفات الكاملة للموبايل من المقالة التالية : مواصفات هواوي نوفا 4

هواوي نوفا 4 التصميم والشاشة

هواوي nova 4 يأتى مع شاشة عرض 6.4 بوصة، نسبة العرض إلى الارتفاع 19: 9 وأهم ما يميز التصميم هو النوتش الجديد او ما يسمى بـ “ثقب بالشاشة” يضم الكاميرا الأمامية ويمكن ان تحتسبه نجاح وتقدم على سامسونج حيث انها اول من اعلن عن هذه التقنية ولكن قدمته هواوى مع تصميم أفضل ومع ذلك يبدو ان سامسونج تعمل على على تحسين هذا التصميم مع هواتفها الرائدة القادمة “جالكسى اس 10 و اس 10 بلس.

هذا التصميم اعلنت عنه شركة سامسونج منذ عدة اشهر وتم استخدامة فى هاتف جالكسى A8S ولكن هواوى قامت بتطوير الفكرة وإطلاق Huawei Nova 4 مع فتحة للكاميرا ولكن بحجم أصغر من الذي تستخدمه سامسونج.

Huawei Nova 4
Huawei Nova 4 بثقب بالشاشة بدلا من النوتش

حرفيا لا توجد أي حواف في الأعلى ولكن من الأسفل هناك بعض الحواف البسيطة، الشاشة تستحوذ على نسبة 86٪ من الشاشة إلى الجسم.

يشبه التصميم جهاز Huawei P20 Pro بفضل إعداد الكاميرا الثلاثية مع فلاش LED الموجود أسفله وجهاز استشعار بصمات الأصابع في مكانه المعتاد.

اقرأ أيضا : سعر ومواصفات Oppo F11

مراجعة الكاميرا وأهم مميزات الكاميرا

هواوي نوفا 4 لديها ما مجموعه كاميرات مميزة، ثلاثة من أصل أربعة تم وضعها في الخلف، والأخيرة مخصصة للسيلفي.

سنتحدث أولا عن المجموعة الخلفية والتى تضم واحدة رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة f/1.8 و PDAF وهى تعد أول مرة يحمل هاتف ذكى كاميرا بهذه الدقة الرهيبة.

أما ثانى كاميرا لدينا تأتي بدقة 20 ميجابيكسل مع فتحة f/1.8 و PDAF أيضًا.

والثالثة والأخيرة مخصصة للعمق دقتها 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4

Huawei Nova 4
Huawei Nova 4 يضم نوتش بتصميم جديد ومميز

بالنسبة لصور السيلفي، يضم هاتف Huawei Nova 4 كاميرا 25 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 تدعم HDR وتسجيل الفيديو بدقة 1080p بسرعة 30 إطار في الثانية تأتي على شكل ثقب بالشاشة بنفس فكرة سامسونج جالكسى a8s ولكن باللمسة الصينية حيث أن هواوي تقدم نفس التصميم الذي تقدمه سامسونج لكن مع اختلاف بسيط فى الحجم مما يجعل هاتف هواوى نوفا 4 يحمل ثقب أصغر يستحوذ على مساحة أقل من الشاشة.

أهم مميزات كاميرا Huawei Nova 4

  • الدقة عالية جدا 48 + 16 + 2 ميجا بكسل واخرى امامية 25MP.
  • تدعم تصوير صور ذات ديناميكية عالية HDR وصور بانوراما وتضم فلاش ليد.
  • تصوير فيديو بدقة عالية تصل إلى 4K، مع مثبت الكترونى gyro-EIS يمكنك استخدامه اثناء تسجيل فيديوهات 1080P.
  • يضم فتحة عدسة واسعة 1.8 تعطى اداء مميز اثناء التصوير في الإضاءة الخافتة.
  • تابع أيضًا سعر ومواصفات Huawei Nova 7 موبايل بتصميم رائع.
Huawei Nova 4 متوفر بعدة الوان رائعة من بينها الأحمر اللامع
متوفر بعدة الوان رائعة من بينها الأحمر اللامع

هواوي نوفا 4 الهارد وير والسوفت وير والأداء

استخدمت شركة Huawei معالج Kirin 970 الخاص بها والذى يضم ثماني نواة يعتمد على تقنية عملية 10nm مما يجعله من أفضل المعالجات فى الوقت الراهن ويتفوق عليه عدد محدود جدا من المعالجات التى تأتى فى عام 2018.

Kirin 970 يعمل بسرعة 2.4 جيجاهرتز. يتم إقرانها مع معالج رسوميات GPU Mali-G72 MP12 للألعاب ويعمل هاتف Huawei nova 4 مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 128 جيجابايت يمكن زيادتها أكثر من خلال استخدام ميكرو SD حتى 512 جيجابايت.

بالنسبة للسوفت وير يستخدم نوفا 4 أحدث نظام تشغيل من أندرويد وهو الإصدار 9.0 تحديدا مع واجهة استخدام من هواوي EMUI 9.0.1.

بالنسبة للأداء، يوفر اداء قوى جدا حيث انه يستخدم معالج قوى مع ذاكرة عشوائية ضخمة وهى الأعلى بالوقت الراهن مع نظام تشغيل Android 9.0 Pie الجديد وهو احدث اصدار من نظام الاندرويد حين تم اطلاق الهاتف مع معالج هواوى القوى Kirin 970.

المصادر 1، 2

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى